لا يا موسيقار !!
خالد الطلحة

خالد الطلحة

يعتبر ثالث أفضل لاعب بتاريخ النصر ، والبعض يجعله ثانياً ، أما أنا فأصنفه كأحد الخمسة الأوائل المؤثرين في كرة القدم السعودية .

فهد الهريفي :

لا أحد ينكر حجم تأثيره على كرة القدم السعودية وناديه النصر ، أيضاً يتميز الموسيقار بأولويات نادرة دُونت بإسمه  ( ليس المجال لذكرها الآن ) الهريفي أكبر من أن يعّرف ، ولكن :

عندما يتحدث لا يُجيد !!

عندما ينتقد يجرح !!

عندما يكتب يُحير !!

يفتقد الكثير من اللباقة والثقافة والدهاء اللغوي !!

تعاطيه مع الأحداث يجعله بموقف المتورط والإنتقامي في آنٍ واحد !

تحدث عن نجم الهلال والمنتخب ياسر القحطاني الذي يحتل مركزاً مميزاً بين الإسطورتين ماجد وسامي من حيث عدد الأهداف الدولية ، وأيضاً أفضل لاعب آسيوي لـ 2007 والذي لم يحالفه الحظ في التتويج بأمم آسيا حيث خسر النهائي نفس السنة ، وهو أيضاً قد دون إسمه كأحد من استطاعوا التسجيل بالمونديال مع فؤاد وسامي والثنيان والغشيان والعويران ، بالإضافة إلى بطولاته وتتويجاته مع زعيمه الهلال.

انتقده الهريفي كثيراً ! بل وصل الأمر إلى شخصنة الأمور وجعلها تخرج عن النطاق الرياضي المحمود ،

لست مدافعاً عن ياسر القحطاني في هذه السطور بقدر ما أعتب وأتعجب من اسلوب الهريفي والذي لا يوازي مكانته كلاعب قدير !! لا بد أن يكون قدوة للنشء بتعامله وطريقة تعاطيه مع الأحداث ،

عموماً : وللأسف فهد الهريفي لم يستفد مادياً من مشواره الرياضي كنجم لا يمكن نسيانه ! ربما ذلك أحد الأسباب التي تجعل الموسيقار يتشنج أو ينتقد بعنف !! لو كنت مسؤولاً نصراوياً لسارعت بتكريم الهريفي على الأقل ليحظى ببعض ما حضي به زملائه السابقين في أندية أخرى ، ولكن يبدو أن الإنقسامات بين النصراويين حوله هي التي تمنع المبادره بتكريمه !

أيضاً الهريفي النجم الكبير كلاعب أحياناً يظهر في الإعلام بحالة تشفي واستجداء تجعلك تحتار وتتسائل ( ماذا يريد من الوسط الرياضي )

يا فهد يا موسيقار ليس عيباً أن يعود ياسر القحطاني للمنتخب وهو أكثر السعوديين تسجيلاً للأهداف في الدوري ، يحصل هذا الوضع في أوروبا ، بل أحياناً يتضامن رئيس الدولة مع النجم الجماهيري كما حدث مع روماريو2002 وراؤول بيورو2008 ولكن قوبلا بالرفض من زاغالو وآراغونيس ع التوالي.

لا شك بأني أُحب الهريفي كلاعب وكفنان وأنا لست نصراوياً ، ولكن اعترف بتأثيره ( بدون تعصب ) كملهم للنصر ولا زلت أتذكر ضربة الترجيح الأخيرة ضد كوريا الجنوبية 88 عندما قال البكر المعلق ( اهدا اهدا يا فهد يا هريفي الله الله أبطال آسيا للمرة الثانية ع التوالي …….. )

في النهاية :

أقدر فهد الهريفي كنجم وموسيقاراً يعزف الحانه ليطرب الجميع ، ولكنه للأسف يفتقد لأوتاره عندما يتحدث إعلامياً .

أما أنت يا ياسر : اجعل من الإسطورة سامي الجابر قدوةً لك خصوصاً في حلمه وطولة باله ودهائه ، وهو الذي تعرض في مشواره لمعوقات واستفزازات حتى بعد اعتزاله ! ولا تكثر من الأحاديث الإعلامية في وسطنا الرياضي الغير حيوي .

للتواصل عبر التويتر @KhalidAl_Talha

17