نحتاج الكأس

خالد الطلحة*بعد أن أجهز نيشيمورا على إنجاز الكرة السعودية في دوري أبطال آسيا ونحر هلالها !
هاهي الكرة السعودية تسترد شيء من عنفوانها نتائجياً فقط وإن كان المستوى دون المأمول حتى الآن وأتمنى أن يكون مأمولاً في الإستحقاق القاري للمنتخبات بإستراليا مطلع العام القادم، فالفوز على البحرين واليمن والإمارات في بطولة الخليج التي أعتبرها (إستعدادية) للأخضر السعودي قبل المعترك الآسيوي الهام، عامل مهم لرفع المستوى الخططي للمنتخب وإن حصل وتوجنا باللقب الخليجي الرابع فذلك مهم من الناحيتين النفسية والفنية للمارد الآسيوي فبعد مستوى الهلال الجيد جداً في دوري أبطال آسيا أتمنى أن يواصل الأخضر إبداع الهلال ويقتحم آسيا برمتها ، فليس أجمل من إبداع نادي الوطن إلى إبداع منتخب الوطن.

*يجب على (خوان لوبيز كارو) تفعيل دور صناعة اللعب وإمداد المهاجمين ، وأن لا تكون فقط عبر الأطراف لسالم الدوسري ونواف العابد !
منطقة العمق والقوس قل إبداعها وخيالها الكروي بعد محمد الشلهوب ومحمد نور !

*أضاف عمر هوساوي تماسكاً للخط الخلفي كون دويتو جميل وتوأمه أُسامه (لكن لا زالت الكرات العرضية كابوساً للكرة السعودية منذ القدم.
*دعوة جماهيرية يوم الإربعاء لجميع عشاق الوطن والرياضة لحضور النهائي الذي عبره سنتذوق إنجاز لم نفرح به منذ أكثر من عقد من الزمن حتى وإن كان عبر بطولة إقليمية ولكن جدواها مهم من الناحيتين المعنوية والفنية كما أسلفت.
*اسفهوهم ! من هم؟

من شجع منتخبات قطر والبحرين فاليمن ثم الإمارات ومستقبلاً قطر مرة أُخرى ! بحجة أغلب المنتخب هلالي العناصر ، هؤلاء مرضى عقول وقلوب! وعديمو وطنية!
*المنتخب أغلبه هلاليين:

للعقلاء فقط: نعم صحيح فالحضور القاري له دور في ذلك ، إسبانيا بطلة العالم2010 حوى 5 أساسيين من برشلونة لأن الأخير كان متوهج قارياً وقتها ، ثم ريال مدريد عندما عاد للواجهة أوروبياً أصبح لديه 4 في التشكيل الأساسي للاروخا ، خليجياً منتخب العراق كان جل عناصره من الرشيد بنهاية الثمانينات والكويت مع ماتشالا 6 من كاظمة منتصف التسعينات ،

فلا غرو أن يكون المنتخب السعودي سواده الأعظم من الهلال الذي لعب النهائي القاري قبل أسابيع،
*بالتوفيق للأخضر السعودي زعيم القارة وكبيرها في رحلة عودته لأمجاده السابقة ..

تويتر El_Flaco_Khaled

23