سامي مدين للنصر بالشكر
خالد الدوسري *

خالد الدوسري *

يعتبر سامي الجابر أحد اللاعبين المحظوظين جداً في ملاعبنا وهذا ما أكده رئيس نادي الهلال الامير عبدالرحمن بن مساعد في وقت سابق عندما اكد في معرض حديثه بأن سامي يعتبر محظوظ وهذه تعتبر ميزة تحسب له ، ولو رجعت بنا الذاكرة لبداية سامي نجد متلازمة الحظ مرتبطة معه وكان للنصر سبب رئيسي في هذه المتلازمة فبحكم التنافس التاريخي بين الناديين كان نادي النصر إدارة وجمهور وإعلام يتغنى بموهبة ماجد عبدالله وكان موقف نادي الهلال إدارة وإعلام بحكم التنافس التقليدي يتطلع لوجود لاعب يتغنى به وينكاف به النصراويون فبدأو بصالح النعيمة على الرغم من اختلاف مركزه لكون نادي الهلال لا يوجد به مهاجم يملأ العين في ذلك الوقت وما أن ظهر سامي في نادي الهلال كمهاجم قاموا بالالتفاف حوله وتقديم الدعم الاعلامي وتقديمه للشارع الرياضي كمنافس يمكن مقارنته بماجد حتى ولو لم يكن كذلك بحكم آراء المحايدين ومن هنا بدأت متلازمة الحظ مع سامي لأنه ظهر في هذا الوقت الذي كان فيه الهلاليين يبحثون عن أي مهاجم يمكن مقارنته بماجد واستفاد سامي من هذا الوضع وحظي بدعم لم يحظ به أي لاعب هلالي على المستوى الاعلامي والشرفي أما على المستوى الجماهيري فكان شبه أجماع على أن اللاعب الاول جماهيريا في مسيرة النادي هو يوسف الثنيان .

وعلى المستوى التدريبي استمرت متلازمة الحظ مع سامي وكان للنصر سبب رئيسي في ذلك ايضا فهو استلم زمام الامور الفنية في النادي ولحسن حظ سامي الشخصي أن المنافس لهذه السنة هو الغريم التقليدي النصر ومن هنا بدأ الدعم من قبل إدارة النادي والشرفيين بدعم مهمة سامي حيث تم دفع ما يقارب خمسين مليون في فترة الانتقالات الشتوية من خلال جلب كريري وكواك وديقاو وحسين شيعان وكاد أن يلحق بهم حسن معاذ ، والذي يؤكد رؤيتنا بأن الدعم المادي الكبير الذي حظي به نادي الهلال أن المقصود به هو سامي لكون المنافس النصر عندما نرجع بالذاكرة للعام الماضي عندما كان الهلال ينافس الفتح على بطولة الدوري لم يعزز صفوفه في فترة الانتقالات الشتوية الا باللاعب محمد مسعد فقط ومن هنا يتضح أن عامل الوقت ايضا الذي ظهر فيه سامي كمدرب ساعده بشكل كبير عودة النصر للمنافسة لذا فهو مدين للنصر بالشكر لإبرازه كلاعب وكمدرب .

على الطاير :

العامل النفسي والبدني سوف يكونان له تأثير كبير في نهائي كأس ولي العهد فلمن تكون الغلبة .

النصر موعود بتحطيم ارقام قياسية هذا العام على المستوى الدوري فتبقت له مباراة ليكسر الرقم المسجل بأسم الهلال ( 11 مباراة ) كأكثر فريق حقق انتصارات متوالية ، كذلك تبقت له خمس مباريات ليحطم الرقم القياسي المسجل بأسم نادي الشباب كأكثر فريق لم يخسر طوال ( 34 مباراة متتالية ) .

عودة النصر للمنافسة اشعلت الساحة الرياضية وبثت الروح فيها من جديد فالنصر كان ولايزال وسوف يظل أحد أهم أركان الكرة السعودية .

التعليقات

21 تعليق
  1. ملكي عالمي ذووووووووووووووووووق
    1

    لو ركز الهلاليين طواقي جحا على يوسف الحيائي او محمد لطف كان رأوهم نجوما براقه في عالم المستديرة أما ان ركزوا على لويعب كوميدي ما يعرف يضرب الكورة برأسة ولو ضربها غفلة لاغمي عليه !!! وما يعرف يراوغ !!! بس شاطر في السنترة !!! أما تدريبه للطواقي فهذه إهانة لهم وهم اهل للإهانة وكان بن مساعد يقول كل حر في إدارته !!!
    بالتوفيق بإذن الله للعالمي في الفوز بكاس ولي العهد بعد غد السبت …
    عدد المباريات التي لم يخسر فيها العالمي في الدوري بلغت ٣٤ مباراة يا عزيزي كاتب المقال …

    Thumb up 0 Thumb down 1
    30 يناير, 2014 الساعة : 1:34 م
  2. :: تـــــــــــوْأَمُ `` الشَّمْـــــــــس ::
    2

    و قد نجد النصر – عما قريب – مدين لسامي :wink:

    Thumb up 1 Thumb down 0
    30 يناير, 2014 الساعة : 1:38 م
  3. فوسدق
    3

    صادق والله بينهي الكذبه الهلاميه وبينهي مسيرته الرياضيه ويقوله روح لصيدا ويبين الحقيقه المره للورق لم تنتهي مدة

    صالاحيته اقول قرب الفرج ومصير الحق يبان لو بعدا حين

    Thumb up 0 Thumb down 0
    30 يناير, 2014 الساعة : 2:22 م
  4. ram6
    4

    كلام من ذهب.

    Thumb up 0 Thumb down 1
    30 يناير, 2014 الساعة : 2:27 م
  5. فهد عبدالله
    5

    بإذن الله مهما بلغ الدعم ومهما بلغ الدفع سيجعله العالمي سرابا وستكون عودة النصر شئما على المتدرب وسوء حظ هذا العام عام النكد والحزن المحلي والآسيوي وسترى بأم عينيك اخي خالد !

    المتدرب السنتورة صنع ورقي في عهد ماجد وبعده والدليل اكبر مسنتر مر على كرتنا السعودية ! اي حظ لمحظوظ الورق والملاحق والتطبيل .

    هذا العالم نعم له حظ في الوصافة الذي منحه له التحكيم المحلي بالدعم الرباعي والخلفي من جهة وعرقلة النصر عن الاعلان بالفوز المبكر ومنذ نهاية الدور الاول !

    Thumb up 0 Thumb down 0
    30 يناير, 2014 الساعة : 3:07 م
  6. عاشق الزعيم
    6

    سامي مدرب قدير يحتاج لوقت حتى يثبت انه مدرب عالمي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    30 يناير, 2014 الساعة : 5:39 م
  7. musa
    7

    بيرد سامي الدين للنصر يوم السبت رباعية تاريخية في نهائي الهلال بأذن الله

    Thumb up 0 Thumb down 0
    30 يناير, 2014 الساعة : 7:18 م
  8. السيف الازرق
    8

    اذهب وبحث لك عن سامري احسن لك ومالك ومال الرياضه …؟

    Thumb up 0 Thumb down 0
    30 يناير, 2014 الساعة : 8:09 م
  9. متعب العالمي
    9

    استفادا وتضررت بقية فرق دوري جميل
    متصدر ووصيف حتى في “التحكيم”
    سبق المملكة – خالد الغنيمان وسط جدل في الشارع الرياضي على مبارايات النصر و الهلال ضد العروبة و الرائد في الجولة التاسعة عشر وما صاحبها من اخطاء تحكيمية و ردة فعل كل طرف بعد المباراة ، على ضوء ذلك اوضحت ادارة الهلال ممثلة برئيسها الامير عبدالرحمن بن مساعد من خلال حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بأن ما حدث من حكم مباراة النصر و العروبة في اخر دقيقة “يتجاوز بكثير مقولة اخطاء الحكام جزء من اللعبة”.

    فيما اكد مدير المركز الاعلامي بنادي الهلال عبدالكريم الجاسر باليوم التالي عبر برنامج كورة على روتانا خليجية بأن نادي الهلال سوف يقوم بعمل (cd) يشمل جميع الاخطاء التحكيمية التي استفاد او تضرر منها كلا من المتصدر ووصيفه للحالات التي سبق وقام بتحليلها الخبيران التحكيميان محمد فودة و عبدالرحمن الزيد , وترك الحكم للمتابع الرياضي.

    وفي مداخلة هاتفية بنفس البرنامج مع الامير عبدالرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال متحدثا عن تغريدته المثيره للجدل ابدى موافقته على اقتراح مقدم البرنامج تركي العجمه بعمل مادة تحكيمية يرشح فيها الهلال حكماً و يرشح فيها النصر حكماً و يكون هناك حكم ثالث مرشح من البرنامج للكشف على اخطاء الفريقين التحكيمية في هذا الموسم فقط ، اما بالنسبة لإدارة النصر فهي اكتفت بالرد عبر رساله نصيه لمقدم البرنامجم مفادها “بأننا مشغولون حاليا في مباراة فريقنا امام نادي الفتح” في اشاره واضحه الى انه ليس لديهم وقت لمثل هذه المواضيع , وان ردهم الوحيد يكون في الميدان كما سبق وذكر رئيس نادي النصر في اكثر من تعليق.

    وهنا اجتهدت سبق المملكة وقامت بجمع الاخطاء التحكيمية التي حصلت للفريقان في مبارياتهما من الجولة الاولى وحتى الجولة التاسعة عشر والتي قام بتحليلها الحكمين السابقين محمد فودة و عبدالرحمن الزيد و كانت كالتالي :

    · الاخطاء التحكيمية لنادي النصر

    1- النصر و نجران النتيجة النهائية 2-0 للنصر و النتيجة العادلة 2-2 لوجود ركلة جزاء و هدف صحيح لم تحتسب لنجران .

    2- النصر و الاهلي النتيجة النهائية 0-0 و النتيجة العادلة 1-0 للنصر لوجود ركلة جزاء للنصر لم تحتسب .

    3- النصر و العروبة النتيجة النهائية 0-0 و النتيجة العادلة 2-0 للنصر لوجود ركلتي جزاء لم تحتسب للنصر .

    4- النصر و الاتفاق النتيجة النهائية 2-2 و النتيجة العادلة 2-1 للنصر لوجود هدف للاتفاق تسلل .

    5- النصر و الشباب النتيجة النهائية 3-2 للنصر و النتيجة العادلة 2-1 للشباب لوجود هدفين غير صحيحين للنصر .

    6- النصر و الرائد النتيجة النهائية 3-0 للنصر و النتيجة العادلة 2-0 للنصر لوجود هدفين للنصر غير صحيحتين و الغاء هدف صحيح للنصر .

    7- النصر و العروبة النتيجة النهائية 2-1 للنصر و النتيجة العادلة 2-2 لوجود ركلة جزاء للعروبة .

    · الاخطاء التحكيمية لنادي الهلال

    1- الهلال و الاتفاق النتيجة النهائية 3-1 للهلال و النتيجية العادلة 3-1 للهلال لوجود هدف غير صحيح للهلال و هدف صحيح ملغي .

    2- الهلال و الاتحاد النتيجية النهائية 5-2 و النتيجة العادلة 4-2 للهلال لوجود هدف للهلال من اصل خطأ للاتحاد .

    3- الهلال و الرائد النتيجة النهائية 2-1 للرائد و النتيجة العادلة 2-2 لوجود ركلة جزاء للهلال لم تحتسب .

    4- الهلال و نجران النتيجة النهائية 1-0 للهلال و النتيجية العادلة 1-1 لوجود ركلة جزاء لنجران لم تحتسب .

    5- الهلال و الفيصلي النتيجة النهائية 2-1 للهلال و النتيجة العادلة 2-2 لوجود ركلة جزاء للفيصلي لم تحتسب .

    6- الهلال و الاتحاد النتيجة النهائية 2-2 و النتيجة العادلة 3-2 للاتحاد لوجود ركلة جزاء للاتحاد لم تحتسب .

    7- الهلال و الاهلي النتيجة النهائية 1-0 للهلال و النتيجة العادلة 1-1 لوجود ركلة جزاء للاهلي لم تحتسب .

    8- الهلال و الرائد النتيجة النهائية 1-0 للهلال و النتيجة العادلة 0-0 لوجود هدف غير صحيح للهلال .

    و بعد ان تم حسم و اضافة النقاط السابقة اصبح لدى فريق النصر 50 نقطة و اصبح لدى فريق الهلال 37 نقطة ، كما انه لم يأخذ باي رأي تحكيمي غير الفودة و الزيد لان هناك محلل اماراتي و محلل مصري قاموا بتحليل بعض الحالات و كانت ضد وجهات نظر الفودة و الزيد و اكتفت سبق المملكة بأخذ رأي الفودة و الزيد فقط .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    30 يناير, 2014 الساعة : 9:28 م
  10. سنة دوري دلهوم
    10

    يا اخوي سامي الجابر بعد توفيق الله معه مخ صح استفاد من كل شي مر عليه اثناء حياته الرياضيه وهو الان مدرب سعودي وطني لافضل فرق اسياء – لاعب – مدير كره – اداري – مدرب ناجح جدا – وغيره من لاعبين اكبر طموح لهم تحليل في القنوات الرياضيه فقط – سامي الان من افضل ١٠٠ مدرب في العالم – الهلال الفريق الاول في السعوديه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    30 يناير, 2014 الساعة : 10:45 م
  11. فهد
    11

    كلام في الصميييييم يبو عبدالله،،، لاتطول الغيبة

    Thumb up 0 Thumb down 0
    30 يناير, 2014 الساعة : 10:59 م
  12. محايد
    12

    تعليق رقم تسعه والله لو تكتب بيدك ورجولك من هنا للصبح ما راح تفنع الا نفسك وجمهور الفلافل معك معروف ان الدوري هذا لم يشهد في التاريخ السعودي مهزله تحكيميه زي ما شهدها دوري جميل للنصر ! مثال بسيط لو ان الشباب فاز علي النصر لو ما مراعي العواجي كان الشباب هو في المركز الثاني لان الهلال كان وقته هو الاول وبين النصر والشباب فارق تقطتين يعني فوز الشباب يخليه في المركز الثاني يعني نسبت هدف ناصر الشمراني الملغي في الفيصلي وهو صحيح او نسيت ضربه الكوع من مدافع الرائد ليوسف السالم اللي كان المفروض طرد وضربه جزاء للهلال والنتيجة وقتها كانت واحد صفر للهلال لو سجل الهلال الهدف الثاني وكان الرائد ناقص لاعب ماكان فاز الرائد علي الهلال ٣ واحد ! وضربه الجزء الواضحة لنواف العابد قدم الشعله وانتهب النتيجه ٢ /٢

    Thumb up 0 Thumb down 0
    30 يناير, 2014 الساعة : 11:34 م
  13. عبدالله علي
    13

    صح لسانك اخوي خالد كلام صحيح وواقعي رغم هلاليتيد من وجهه نظري الاعب الجماهيري وافضل لاعب بالسعوديه مهاره ولعب هو الفيلسوف يوسف الثنيات وامثر لاعب رفع كاس البطولات هو ابو يعقوب واتحفتنا بمقالاتك رغم انك ابتعدت قليلا عن الكتابه حيث انني مم متابعين صحيفه سبورت واتمنا تمتعنا بما تكتب حيث انني استمتع بمقالاتك رغم نصروايته الا انك تكتب بالحياد
    واتمني التوفيق للهلال بالكاس حيث اننا محتاجين للبطوله المتعودين عليها اما الدوري اعتقد امره محسوب للنصر قبل ان يبداء. الدوري بسبب بعد بعض الانديه عن مستواها حيث ان الهلال والنصر افضل السيئين ولكن صارت هناك اثاره للدوري لحكم التنافس. :oops:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    30 يناير, 2014 الساعة : 11:40 م
  14. عبدالله علي
    14

    تعقيبب للاخ الي كتب ان الهلال اكثر من استفاد من التحكيم وهو الصحيح جميع الناديين الهلال والنصر بكل صراحه استفادو من التحكيم بكل المباريات حتئ كاد ان لاتخلو مباراه للفريقين الا ان يستفاد من من الاخطاء وهذا بسبب الضغط الاعلامي للفريقين وافضل قرار هو تكليف حكام اجانب للمباراه النهائيه وياليت عمر المهنا يقدم استقالة حيث ان التحكيم السعودي للهاويه وبدالك نضمن بعد مشيئه الله مباراه نظيفه ويستاهل الكاس للفريق اللافضل واتمنئ من سبورت الحياد اما الدوري السعودي مازال هناك فرص للفريقين خاصه ان مباريات النصر اقوئ من الهلال والفارق النقطي ليس كبير والنصر اذا خسر كأس ولي العهد اعتقد راح تاثر بمستواه وتمنح الهلال معنويه اكثر

    Thumb up 0 Thumb down 0
    30 يناير, 2014 الساعة : 11:57 م
  15. راكان
    15

    جمهور النصر يحتفل مبكرا ،ترا مباراة الكاس ما لعبتوها بعد والدوري ما خلص وسبحان مغير الاحوال

    Thumb up 0 Thumb down 0
    31 يناير, 2014 الساعة : 2:43 ص
  16. وين مايروح الاصفر انا وياه
    16

    واضح من تعليق رقم 9 ان الهلال استفاد من التحكيم اكثر وخاصة بعد حملتهم على التحكيم لذا نقول الله يستر من القادم
    وشكرا لصاحب التعليق واستئذنة في اخذ تعليقة كما هو والمشاركة به في مواضيع اخرى هنا في الصحيفة
    لكي يحذر الجميع من حملة الهلال الاخيرة على النصر

    Thumb up 0 Thumb down 0
    31 يناير, 2014 الساعة : 4:16 ص
  17. عبدالكريم العطوي
    17

    حاول الاعلام الهلالي ايهام الشارع الرياضي بان اسطورة الكرة السعوديه هو سامي الجابر ولكنه لم ينجح وهاهو الان يريد ان يصنع منه اسطورة التدريب فهل يفعلها النصر غدا ويلحقه بمن سبقه في تدريب الهلال .
    ابوعبدالله مقالاتك اكثر من رائعه وذات مضمون فكري راقي ، اتمنى لك التوفيق والاستمرار .

    Thumb up 0 Thumb down 1
    31 يناير, 2014 الساعة : 10:56 ص
  18. السيف الازرق
    18

    يامتعب انت جايب الاحصائيه من بيتك ولا من ابوريالين . لااعتقد احد يصدق هذه المهاترات الى مشجعي فريقك المحرومين …؟

    Thumb up 1 Thumb down 0
    31 يناير, 2014 الساعة : 7:27 م
  19. خالد الغامدي
    19

    احسنت ياكابتن

    كلام سليم وهذا يؤكد ان سامي استفاد من ذلك كله بذكاءه فاستطاع ان يصنع له تاريخ رغم ان مستواه الكروي عااادي جدا لكنه استطاع توظيف الدعم فحقق ما اراد
    اخشى ما اخشاه ان يطلع النصر هذه السنه بدون اي بطوله وانا اعتقد انه لن يحقق اي بطوله عطفا على مستوياته في المباريات الاخيره كما انهم نفسيا توجوا انفسهم بالبطوله قبل ان يتوجوا بها فعليا
    راي محايد
    تحياتي وان شاءالله نستمتع بمباراه كبيره في الاداء والمستوى والف مبروك للفائز البطل مقدماً

    Thumb up 0 Thumb down 1
    1 فبراير, 2014 الساعة : 2:59 ص
  20. هلالي صميم
    20

    11 مباره بدون خساره حاسب مباره الشباب والشعله والفتح معهم هههههههههههههههه

    Thumb up 1 Thumb down 0
    2 فبراير, 2014 الساعة : 9:47 ص
  21. دايم
    21

    الحين وين للي مسمي نفسه الهلالي الملكي اغمي عليه شكله

    Thumb up 0 Thumb down 0
    2 فبراير, 2014 الساعة : 12:18 م
108