لجنة السكرتارية

خالد الدوسرياصدرت لجنة الانضباط يوم امس جملة من القرارات منها قرار تغريم نادي النصر بمائة الف ريال لقيام جمهوره برمي عبوات المياه تجاه حارس الاهلي وتم ذلك وكذلك تغريم نادي التهامي بمبلغ الفين وخمس مائة ريال نتيجة حصول ستة لاعبين على بطاقات كما تم ايقاف إداري نادي نجران وإداري نادي المجزل مباراة واحدة.

ومما تتقدم يتلاحظ ان لجنة الانضباط في تلك القرارات اصدرت قراراتها وفقا لتقارير حكم و مراقب المباراة ومقيم الحكام حيث تحولت من لجنة قضائية ذات طابع قانوني إلى سكرتارية لكون المخالفات تم ضبطها وإعداد تقارير عنها من قبل لجنة الحكام ولجنة الانضباط دورها فقط تذييل القرار باسمها فقط ولا اعتقد ان هناك داعي للاجتماع حيث ان هذا العمل يحتاج لسكرتير فقط وليس حضور جميع اعضاء اللجنة .

وارى أن لجنة الانضباط دورها المحوري والرئيسي هو ما يحدث خلف اعين الحكام ومراقبيهم مثل ذلك عندما تم اصدار قرار بإيقاف حسين عبدالغني مباراتين لكون ما يتم ضبطه من قبل الحكام والمراقبين لا يحتاج لاجتماع لجنة الانضباط وانما يحتاج لسكرتير فقط لطباعة القرار .

وبالرجوع لقرارات أعلاه نجدها صحيحة تماما ولكن لجنة الانضباط تغافلت وتقاعست عن القيام بدورها الحقيقي وهو ما لم يرد في التقارير حيث تنص المادة (49) من لائحة الانضباط على مجازاة أي جمهور يقوم بأطلاق الالعاب النارية أو القذف بأي أداة والجميع شاهد جمهور نادي الاهلي وهو يقوم بإطلاق الالعاب النارية وقام بقذف الاوراق مما تسبب في تأخير بداية المباراة لما يقارب الربع ساعة ومع ذلك لم يصدر بشأنهم عقوبة ، كذلك قام جمهور نادي الاتحاد بقذف حارس الخليج في المباراة الماضية ولم تتحرك لجنة الانضباط ، كذلك قام عدد من اعضاء مجلس ادارة نادي الهلال بالدخول مباشرة لأرض الملعب بعد نهاية مباراة الشباب وهم غير مقيدين في كشف المباراة ومع ذلك لم تحرك ساكن فهل تنتظر تقارير لكي تصدر قراراتها ؟؟؟ .

على الطاير :
· الوطنية شعور وانتماء لا ينبغي ان يتم استخدامه لمجرد الاختلاف في الميول فلو افترضنا ان النادي المشارك خارجيا اختلف فهل سنرى هؤلاء المنافحين سوف يطبقون ما كانوا يدعون اليه .
· لجنة القيم والاخلاق واللجنة القانونية اين هي ولماذا لم تفعل في التحقيق في الاتهامات والتجاوزات التي تحدث في رياضتنا .
· يجب الاستعجال بتشكيل لجنة فض المنازعات بشكل عاجل لكي لا يكون الخصم هو الحكم .

20