شكراً حماتنا البواسل

يعتبر الأمن والاستقرار هو مطلب أساسي لكل وطن , ورجل الأمن هو موظف خاص يتم تعيينه لحماية الوطن في المقام الأول في جميع القطاعات العسكرية , والشركات والمؤسسات التي يعمل بها, وتكون المهمة الأساسية لرجل الأمن لحماية الأفراد والمعدات والممتلكات من التهديدات المتوقعة.

لو نظرنا لدور رجل الأمن فهو يشكل سداً منيعاً أمام رغبات بعض ضعاف النفوس, والذي يغلب على طبعهم وسائل غير مشروعة يريدون بها خلخلة النظام في سبيل تحقيق مآربهم السيئة .. ونقول لهم هيهات وهيهات لأن هناك رجال أمن عاهدوا الله ورسوله واقسموا لحماية الوطن من كل عدوان غاشم , ولحماية الأرواح والممتلكات ..

وعيوننا الساهرة يفعلون ذلك من خلال الحفاظ على وجود واضح جدا لردع الإجراءات غير القانونية وغير الملائمة، ومراقبة (إما مباشرة، من خلال الدوريات، أو من خلال مشاهدة أنظمة الإنذار أو كاميرات الفيديو ويتم ذلك خلال مراكز غرف العمليات والتحكم عن بعد ) .

وموظفي الأمن أيضا أن يقوموا بمراقبة الدخول في مداخل المباني والبوابات .. وعادة ما تكون الدوريات جزءا كبيرا من واجبات رجال الأمن، حيث يتم منع معظم الحوادث من خلال البحث وتكثيف الدوريات بدلا من انتظار حدوثها.

لاشك أن مهمة الأمن تعتبر واجب وطني تقع مسؤوليتها على عاتق كل مواطن ومقيم في نشر الوعي بين جميع أفراد المجتمع .. وديننا الإسلامي الحنيف رسخ في أذهاننا استنادا بقوله تعالى : (( كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف ))…

التعاون بين رجل الأمن والمواطن والمقيم حتما يجب أن يكون ضروريا للحفاظ على الأمن العام … ويجب أن تتسع دائرة التعاون بين جميع أطياف المجتمع لتفعيل دور رجل الأمن, ودور الأسرة أيضاً يعد مطلب ضروري, ويتم ذلك عن طريق غرس المفاهيم الأمنية في نفوس الأطفال منذ الصغر.. فالطمأنينة في النفس يستشعر بها الطفل منذ قدومه للحياة بصورة غريزية, ولا يستكن إلا إذا وُجد لديه الشعور بالأمان .

دمعت عيناي .. بعدما شاهدت حماتنا بعدا لله وهم ينتشرون في الطرقات في أول أيام عيد الفطر المبارك أعاده الله علينا وعليكم باليمن والمسرات, ويقومون بحماية المصلين الذين ينعمون مع أسرهم لصلاة العيد .. وتذكرت جنودنا البواسل المرابطين على الحدود بعد أن تركوا أهاليهم وأبناءهم من أجل خدمة الدين والمقدسات والوطن ..

شكراً حماتنا البواسل المرابطين على الحدود, وشكرا لكل رجل أمن .. نحن معكم بأحاسيسنا ومشاعرنا جيّاشة تجاهكم, وقلوبنا تنبض بحبكم, ودعواتنا لكم بالنصر والعودة سالمين معافين لدياركم وأسركم .. اللهم اربط على قلوبهم وآزرهم بالنصر المظفر, وأرحم اللهم موتاهم واشفي مصابهم .

اللهم إنا استودعناك جنودنا فأحفظهم لنا وانصرهم وثبت أقدامهم واعل كلمتك وأعز دينك بهم .. اللهم آمين .

 

92