الفوز ليس مستحيلا يا منتخبنا

طارق السعيدوسط آمال وتطلعات كل سعودي باسترداد هيبة الكرة السعودية وضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الثانية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا. حيث أن مواجهتنا اليوم مع منتخب قوي يتميز بالتفوق الجسماني وهو المنتخب الأسترالي, والذي يتصدر المجموعة الثانية لتصفيات كأس العالم 2018 بست نقاط, بينما المنتخب السعودي في المركز الثاني بنفس الرصيد من النقاط,, وتتفوق استراليا بفارق الأهداف .

ولا شك أن الآمال معقودة على لاعبي منتخبنا الوطني للـتأهل لكأس العالم للمرة الخامسة في تاريخه ، وهو ليس بالمستحيل بإذن الله, بعد أن نجح منتخبنا السعودي في التفوق في مباراتيه التي لعبهما أمام كل من تايلاند والعراق ..

ومن خلال لقاء المباريات السابقة بين المنتخبين نجد أن المنتخب الأسترالي يتفوق على المنتخب السعودي من حيث النتائج, وفي إحصائية اللقاءات, يذكر أن المنتخبين السعودي والاسترالي التقيا ست مرات, وكانت بداية المواجهات في بطولة كأس أستراليا الذهبية الودية عام 1988 م, وكان الفوز حليف استراليا بواقع ثلاثة أهداف دون مقابل للسعودية , وفي مباراة ودية أخرى في مدينة الخبر عام 1996، وانتهت سلبية بينهما ..

وكان أول لقاء رسمي بين المنتخبين في بطولة كأس القارات الثالثة التي استضافتها السعودية على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض عام 1997، وتمكن فيها المنتخب السعودي من الفوز بهدف سجله اللاعب محمد الخليوي- رحمه الله-, وبقيادة المدرب الألماني “أوتو فيستر”

ووسط هبوط وتدني مستوى الكرة السعودية بدأ المنتخب الأسترالي يبسط نفوذه على السيطرة والهيمنة على باقي المقابلات , حيث تمكن من الفوز على منتخبنا ذهاباً وإياباً خلال تصفيات كأس العالم 2014, فاز في مباراة الذهاب والتي أقيمت على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام عام 2011عام بواقع “3-1” سجل للسعودية اللاعب ناصر الشمراني, وتمكنت استراليا أيضاً من الفوز في لقاء الإياب بمدينة “ملبورن” بأستراليا عام 2012، بنتيجة “4-2” سجل للمنتخب السعودي كلا من سالم الدوسري، وناصر الشمراني …

فيما كان آخر لقاء بين المنتخبين ودياً استضافته العاصمة البريطانية عام 2014، وانتهت نتيجته بتفوق أستراليا “3-2″؛ سجل أهداف للسعودية “حسن معاذ، وتيسير الجاسم”.

نتمنى من جميع لاعبي المنتخب السعودي أن يردوا في الملعب على غطرسة المدرب الأسترالي أنجي بوستيكوغلو، والذي توقع أن يكون لاعبو المنتخب السعودي يائسين في المباراة ، مؤكداً في الوقت ذاته أن منتخبه سيحضر إلى جدة ويعود إلى أستراليا منتصراً..

وقال أيضا في تصريحات نشرتها جريدة “هيرالد صن” الأسترالية: السعوديون حققوا انتصارين في بداية مشوارهم، وأعتقد أنهم يعتبرون ذلك خطوة كبيرة تجاه التأهل إلى المونديال، كونهم لم يصلوا إلى كأس العالم منذ فترة طويلة. وأتبع: أتوقع أن يكونوا يائسين، ويلعبوا بخطة دفاعية للحصول على نقطة التعادل !

من حق مدرب أستراليا أن يتوقع ومن حقنا كسعوديين أن نتفاءل بفوز منتخبنا, ومن ثم تصدر المجموعة الثانية ليبقى المدرب الأسترالي بحسرته وخيبة الأمل !
وسوف ستكون هذه المواجهة السابعة في تاريخ لقاءات المنتخبين مساء اليوم الخميس علي ملعب الجوهرة بجده بين جمهور الغربية الذواق والحرَاق, والذي أُشتهر بالدعم القوي للمنتخب, وجمهور الغربية لا يحتاج دعوة للحضور والمساندة , فهم معروفين بحضورهم المميز ووقفتهم الصادقة ومساندة ومؤازرة منتخبنا وترجيح كفتة على استراليا وهذا ليس ببعيد إن شاء الله ..

شكرا لشركتي المسافر ووادي بالتكفل بدخول الجماهير مجانا , وهذا واجب كل سعودي بدعم المنتخب ..

بالتوفيق لمنتخبنا السعودي ..

 

92