لجنة الانضباط توقف هزازي مباراتين وبرونو 4 مباريات وتغرمهم 30 الف

لجنة الانضباطعقدت لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم اجتماعا بتاريخ 13/2/1435 للنظر في عدد من القضايا وقررت ايقاف لاعب ابراهيم هزازي مباراتين وتغريمه 10 الآف ريال وكذلك ايقاف اللاعب /اوليفيرا مورينو برونو من نادي الرائد , أربع مباريات وتغريمه 20 الف ريال و فرض غرامة مالية على نادي النجمة وقدرها (5,000) خمسة الاف ريال.
الوقائع :
بتاريخ 10/2/1435هـ اقيمت مساء يوم الجمعة مباراة بين نادى الاتفاق و النادي الأهلي (على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام ) ضمن مسابقة دوري عبداللطيف جميل للموسم الرياضي 1434هـ ـ 1435هـ وخلال الشوط الأول للمباراة قام لاعب نادي الاتفاق رقم (50) ابراهيم احمد هزازي , بضرب لاعب الأهلي رقم (31) منصور عتيق الحربي, وفقاً للمقطع المرئي لهذه الواقعة
الأسباب :
بعد إطلاع اللجنة على لائحة الانضباط وعلى المقطع المرئي لهذه الواقعة , ولما كانت المادة (5) من لائحة الانضباط تحدد مجالات تطبيق اللائحة والمشمولين بها, والمادة (47/1/2) من لائحة الانضباط التي تنص ( يتم أيقاف أو استبعاد أي شخص في حال ارتكابه مخالفة لم

يلاحظها مسئول المباراة على النحو التالي مباراتان للسلوك المشين أو لاستخدام ألفاظ أو إشارات عدوانية بذيئة أو مهينة تجاه المنافس أو أي شخص آخر بخلاف مسئولي المباراة , مع غرامة مالية قدرها (10,000) عشرة ألاف ريال). وحيث تبين للجنة الانضباط بعد مشاهدة الواقعة بالمقطع المرئي للمباراة , أن لاعب نادي الاتفاق (ابراهيم احمد هزازي) قام بالاعتداء بالضرب بالكوع على اللاعب المنافس من فريق النادي الأهلي (منصور الحربي) و ان الحكم لم يلاحظ المخالفة خلال المباراة .
وحيث يعتبر هذا السلوك مشينا بموجب نص المادة(2/18) ومخالفة وفقا للمادة (47/1/2) المشار اليها اعلاه, وحيث أن نظر هذه المخالفة وتطبيق العقوبة من اختصاص اللجنة بموجب اللائحة .
عليه قررت اللجنة ما يلي :
أولاً : إيقاف لاعب نادي الاتفاق / ابراهيم أحمد هزازي مباراتين رسميتين (في جميع الدرجات التي يحق له المشاركة فيها) اعتبارا من 14/2/1435هـ مع غرامة مالية بمبلغ وقدره (10,000)عشرة الاف ريال. عملا بالمادة (47/1/2).
ثانياً : قرار غير قابل للاستئناف وفق المادة لائحة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم.
ثالثاً : يبلغ هذا القرار كتابة للأمانة العامة بالاتحاد السعودي لكرة القدم لتبليغ النادي بهذا القرار لإكمال اللازم
الوقائع :
بتاريخ 10/2/1435هـ اقيمت يوم الجمعة مباراة بين نادى الرائد و نادي الشعلة (بملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة ضمن مسابقة دوري عبداللطيف جميل للموسم الرياضي 1434هـ ـ 1435هـ وخلال الشوط الأول قام لاعب نادي الرائد رقم (55) اوليفيرا مورينو برونو, بإشارة بذيئة وغير اخلاقية بيده تجاه الحكم , وفقاً للمقطع المرئي لهذه الواقعة .
الأسباب :
بعد إطلاع اللجنة على لائحة الانضباط وعلى المقطع المرئي للواقعة خلال المباراة المشار إليها, ولما كانت المادة (5) من لائحة الانضباط تحدد مجالات تطبيق اللائحة والمشمولين بها, والمادة (48/1/1) من لائحة الانضباط والتي تشير الى انه (يتم الايقاف لأربع مباريات لكل من يستخدم الالفاظ او الاشارات العدوانية او البذيئة او المهينة تجاه أي مسئول بالمباراة مع غرامة مالية قدرها (20.000) عشرون الف ريال)
وحيث تبين للجنة الانضباط قيام لاعب نادي الرائد رقم (55) اوليفيرا مورينو برونو بإشارة بذيئة باستخدام يده تجاه الحكم, وحيث يعتبر هذا السلوك مخالفة بموجب نص المادة (48/1/1) من اللائحة المشار إليها أعلاه , وحيث أن نظر هذه المخالفة وتطبيق العقوبة من اختصاص اللجنة بموجب اللائحة .
عليه قررت اللجنة ما يلي :
أولاً : إيقاف اللاعب /اوليفيرا مورينو برونو , أربع مباريات رسمية في جميع الدرجات التي يحق له المشاركة فيها, اعتبارا من 8 / 2 / 1435هـ مع غرامة مالية قدرها (20.000) عشرون الف عملاً بالمادة (48/1/1 ) من لائحة الانضباط .
ثانياً : قرار قابل للاستئناف وفق للمادة (126) لائحة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم.
ثالثاً : يبلغ هذا القرار كتابة للأمانة العامة بالاتحاد السعودي لكرة القدم لتبليغ النادي بهذا القرار لإكمال اللازم .
بتاريخ 11/2/1435هـ اقيمت يوم السبت مباراة بين نادى النجمة ونادى هجر (على ملعب نادي النجمة بالقصيم ) ضمن مسابقة دوري الممتاز لدرجة الناشئين للموسم الرياضي 1434هـ ـ 1435هـ , وترتب على ذلك حصول(6) ستة لاعبين من فريق نادي النجمة على بطاقات انذار في مباراة واحدة, وفقا لتقرير حكم المباراة .
الاسباب :
بعد إطلاع اللجنة على لائحة الانضباط وعلى تقرير حكم المباراة المشار إليه, ولما كانت المادة (5) من لائحة الانضباط تحدد مجالات تطبيق اللائحة والمشمولين بها , والمادة (52/1) من لائحة الانضباط التي تنص بأنه : ( يجوز فرض غرامة مالية على أي ناد إذا قام الحكم بمعاقبة سته لاعبين من ذلك النادي خلال مباراة واحدة (بالإنذار او الطرد ) قدرها (10,000) عشرة الاف ريال) وحيث ان مخالفة فريق نادي النجمة لدرجة الناشئين الممتاز ستطبق المادة (16/3/3) التي تنص على احتساب نسبة (50%) من الغرامات المفروضة بموجب اللائحة على المخالفات في بطولات ومسابقات فرق ومنها درجة الناشئين الفئة الممتازة .
وحيث ثبت للجنة حصول ستة من لاعبي فريق نادي النجمة على ستة إنذارات في مباراة واحدة وفقاً لتقرير الحكم, وحيث يعتبر ذلك التصرف مخالفة بموجب نص المادة (52/1) من اللائحة المشار إليها أعلاه , وحيث أن نظر هذه المخالفة من اختصاص اللجنة بموجب اللائحة
لذا قررت اللجنة ما يلي:ــ
أولاً : فرض غرامة مالية على نادي النجمة وقدرها (5,000) خمسة الاف ريال. عملاً بالمواد (52/1) و (16/3/3).
ثانياً : قرار غير قابل للاستئناف وفقا المادة (126) لائحة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم.
ثالثاً : يبلغ هذا القرار كتابة للأمانة العامة بالاتحاد السعودي لكرة القدم لتبليغ النادي بهذا القرار لإكمال اللازم

16