خططوا وطبقوا فتقدموا

العنصر البشري أساس العملية التطويرية في كل المجالات فهو الذي يخطط ويطبق هذا التخطيط ويطور ايجابياته ويعالج سلبياته والمنظمات التي تعمل باستراتجيات منبثقة من تخطيط مدروس تطبق على ارض الواقع لا تتأثر برحيل الأفراد أي كانت مكانتهم لان مبدئها الاعتماد على النظام وليس الأشخاص .

التراجع الذي حدث للكرة السعودية يعود في المقام الأول لغياب التخطيط بكلي نوعيه القصير والطويل فتخطيط المسئولين عن الرياضة لا يتجاوز مباراة واحد وهذا الأمر لن يساعد الكرة السعودية على النهوض والعودة الي سكة المنافسة قارياً .

من نتائج غياب التخطيط عدم استغلال أيام الفيفا واللعب فيها مع منتخبات على مستوى عالي ترفع من جاهزية المنتخب وتمنح الأخضر الثقة أمام المنتخبات الكبيرة إلا على فترات متباعدة جداً تضيع معها الفائدة .

في الوقت الذي تلعب اليابان مع صربيا وكوريا الجنوبية أمام البرازيل واستراليا ضد فرنسا وفي أيام الفيفا نجد منتخبنا يلعب مع نادي الفتح وخارج أيام الفيفا ! لماذا لأنهم خططوا وطبقوا فتقدموا ومازلنا نشاهد ونتحدث دون العمل الجدي الذي يوصلنا الي ما وصلوا إليه ؟

اذا كان الاتحاد السعودي لا يريد خوض مباراة ودية يوم الجمعة الماضي لتفادي الإرهاق في الوقت الذي لعبت كل المنتخبات فيه وهي كذلك ستلعب في نفس يوم مباراة الأخضر مع العراق فمرحباً بالإرهاق بكل أنواعه وفنونه .

لا يمكن ان نمرر مباراة ضد العراق على أنها غير صعبة في كل الأحوال هي في غاية الصعوبة ولكن مع وضع الأسلوب المناسب لها والذي يتناسب مع إمكانيات اللاعبين ووضع كل لاعب في مركزه الذي يجيد اللعب في والمشاركة بمن هو جاهز للعب ويلعب بشكل دائم مع ناديه سيكون الأخضر على مستوى القمة العربية في يوم العيد .

موقف منتخبنا في هذه المجموعة لا يدعو للقلق حتى في حالة الخسارة لا سمح الله فهو حتى الآن المتصدر بفارق ثلاث نقاط عن العراق والصين وسيلعب في مرحلة الإياب مباراتين من أصل ثلاث مباريات على أرضه .

للتواصل تويتر fasli22@

12