بسبب التطورات السياسية في مصر

أحمد عيد يؤكد: ألغينا إقامة بطولة السوبر
الاتحاد بطل السوبر المصري السعودي "ارشيف"

الاتحاد بطل السوبر المصري السعودي “ارشيف”

قال رئيس اتحاد الكرة السعودي لكرة القدم أحمد عيد، على هامش حضوره افتتاح بطولة العالم لكرة الصالات التي تستضيفها الكويت، إنه تم الغاء السوبر المصري السعودي والذي كان مقررا عودته في الفترة المقبلة عقب إجراء اجتماعات تنسيقية بين الاتحادين المصري والسعودي لكرة القدم.

وعن سبب الإلغاء قال عيد فى تصريح خاص لـ “أهرام سبورت”: إن النظام السابق فى مصر هو من طالب بعودة السوبر بين البلدين وبعدما سقط أصبحت الفكرة ليس لها أي وجود.

وكان الرئيس العام لرعاية الشباب السعودي الأمير نواف بن فيصل قد بعث بخطاب لوزير الرياضة العامري فاروق أبدى فيه موافقته على عودة السوبر المصري – السعودي.

يذكر أن البطولة أقيمت عام 2001 في إطار توأمة عقدت بين الإتحادين المصري والسعودى لكرة القدم تنفيذا للفكرة التي تبناها الرئيس العام لرعاية الشباب الامير الراحل فيصل بن فهد بن عبد العزيز آل سعود وسمير زاهر رئيس اتحاد الكرة المصري عام 1998.

ونظمت البطولة على مباراتين تقام إحداهما في المملكة العربية السعودية والأخرى في مصر، بحيث يلعب بطلى الكأس في السعودية ومصر على (كأس الملك فهد) في المملكة العربية السعودية، بينما يلعب بطلى الدورى في البلدين وكانت تحمل اسم الرئيس المخلوع حسنى مبارك، وتقام بالقاهرة. ولم تقم البطولة الا مرتين فقط أعوام 2001، 2003، وفازت الاندية السعودية بثلاث بطولات بواقع بطولة للهلال وبطولتين لإتحاد جدة في حين حققت الأندية المصرية بطولة وحيدة كانت من نصيب الزمالك.

17