نهاية أم بداية !!

لاحظنا في السنوات الأخيرة كثرة الإنتدابات النصراوية لنجوم النادي الأهلي الذين يعتبرون في حكم المنتهين لدى الراقي وجماهيره ، ولكن ريثما يرتدي هؤلاء اللاعبون الفنيلة الصفراء حتى يعودون للتألق من جديد كحسين عبدالغني الذي اضحى القائد الأول للفريق النصراوي ، ومحمد عيد الذي عاد الى تمثيل المنتخب الوطني ، ومن قبلهم طلال المشعل الذي تألق مع النصر قبل إنتقاله إلى الإتحاد .. مما يثير التساؤل لدى المتابع الرياضي : ما هو السر وراء عودة هؤلاء النجوم الى التألق مع الفريق النصراوي بعد انتهائهم في الأهلي؟؟

لكن قد يتضائل هذا التساؤل اذا ما علمنا بأن علاقة النادي الأهلي بنجومه الكبار عبر السنين ليست مثالية ، فالعديد والعديد من نجوم القلعة الخضراء كانت نهاياتهم مع النادي ليست جيدة كخالد مسعد وخالد قهوجي وعبيد الدوسري وحمزة صالح وغيرهم الكثير ، أما البقية ممن تداركوا الأمر والتحقوا بأندية أخرى فقد عادوا للتألق من جديد كنايف القاضي ووليد عبدربه والمشعل وعبدالغني ، مما يعني أن هؤلاء النجوم لم يكونوا منتهين أصلاً ولكن التعامل معهم لم يكن بالشكل الجيد !! ويدل على ذلك أعمار هؤلاء اللاعبين عند الإنتقال الى الأندية الأخرى حيث أن اغلبهم لا يتجاوز الثلاثين حينها ، فمن الطبيعي أن يعيد اكتشاف نفسه ويتألق من جديد خصوصاً إذا ما وجدت لديه الموهبة الفطرية وهي التي لا تندثر مع السنين.

ومع ذلك يجب أن لا نهضم حق الإدارة النصراوية في حسن انتقائها لهؤلاء النجوم ، فهي لا تعتمد على الأسماء فقط قبل التعاقد معهم ، وإنما تعتمد على الفائدة الفنية ومدى حاجة النادي لهذا النجم (خصوصاً إذا ما كان انخفاض مستوى هذا اللاعب لأسباب غير فنية) فمن الطبيعي حينها أن ينجح هذا اللاعب يدفعه وجوده في نادٍ كبير ، والرغبة في رد الإعتبار ممن اصدر عليه الأحكام وهمشه ، فيكون بذلك قد كسبه النصر بعد أن خسره الأهلي ، وينطبق حينها المثل القائل : مصائب قوم عند قوم فوائد!!.

تمريرات بينية :

*بالرغم من أن النادي الأهلي انجب الكثير والكثير من النجوم لكنني لا اذكر بأنه كرم احداً منهم سوى محمد عبدالجواد وخالد الرويحي رحمه الله!!.

*قد يكون الأهلي الرابح الأكبر إذا ما تألق مالك معاذ اثناء اعارته للنصر … لكن هل سيقبل مالك حينها العودة للأهلي؟؟

*رسالة إلى ريكارد ….. كيف ستبصر طريقك في دهاليز القارة الصفراء بلا (نور)؟؟

*العضوية الشرفية في نادي النصر تعتمد على المكانة الإجتماعية في المقام الأول … فقد يكون احدهم مثيراً للبلبلة والإزعاج ولم يسبق له أن دعم النادي بريال واحد ، و لكن يطلق عليه عضو شرف بسبب تلك العبارة التي تسبق اسمه فقط!!.

*من مطلع قصيدة للراحل سمو الأمير محمد بن عبدالله الفيصل :

نزلت الستارة ….. يا خسااارة
كل واحد خَذ قراره
ودعتنا كل واحد في طريق ….. لاني رفيقك و لانتَب لي رفيق
خسااارة ….. خسااارة
نزلت الستارة

(رحمه الله رحمةً واسعةً و اسكنه فسيح جناته …)

21