هشتقناكم !!

محمد الراجحي

-تصريح ، تغريدة ، رتويت ، هشتاق ، ترند …… هل أصبحت رياضتنا في تويتر ؟؟ أم في توتر ؟؟ لا نعلم و لكن الحقيقة التي باتت واضحة انهما خطان متوازيان !! بل والغريب انهما يلتقيان في نقطة ” التعصب المقيت ” !!

-ذلك التعصب الذي تنفثه برامج هدفها ليس ” اكشن ” بل ” كشِن ” لطبخة كريهة تلفظها ذائقة المشجع الواعي والرياضي الراقي .

-فما الفائدة من برامج متوترة جل هدفها ان تستضيف اشخاص أقصى طموحهم ان يطلقوا تعبيرات و ألفاظ على خصومهم كي تتندر بها جماهير ناديه المفضل ؟؟ و ان تقام عليها مقاطع الفيديو و الهاشتاقات ثم ماذا ؟؟

-و ما الفائدة من تلك البرامج المتوترة و هي قد اقيمت على اساس مناظرة بين ضيفين و كلا منهما يحاول أن ” يحشر ” الآخر بأخطاء منسوبي ناديه و جماهيره ، و في المقابل يتفنن في إيجاد المبررات الواهية لميوله المفضلة ، و هو يعلم انها واهية !! و يعلم بأن المتابع يعلم بأنها واهية !! و لكن المسألة مكابرة و كأن القضية تكمن في : من يبرر أكثر ؟؟

-نعم لقد أصبحت رياضتنا في ” توتر ” هذه البرامج و في ” تويتر ” أكثر من أرضية الملعب ، و بعد أن كانت الجماهير تردد للمنافسين : ( غلبناكم ) ،، فقد يأتي قريباً اليوم الذي يقولون فيه : ( هشتقناكم ) …

 

تمريرات بينية :

*طريق العودة لمنافسة النصر ( الأقوى عناصرياً ) على الدوري يكمن في ثلاث نقاط هي : تجاوز ازمة الاصابات ، و الإعداد الجيد في فترة التوقف بدلاً من المتهالك في بداية الموسم ، و أخيراً عودة الادارة الى العمل الصامت و ترك التصريحات و مجابهة الجماهير .

 

*أما الفريق الاهلاوي فيبدو منافساً قوياً و لكن جماهيره تنتظر الإجابة على ثلاثة اسئلة هامة : هل سيبتكر غروس حلول هجومية متنوعة بعد ان انكشفت لبعض الفرق إعتماده على الأطراف ؟؟ و ما مدى إمكانية نجاح المحترفين الاجانب الجدد و تأقلمهم مع المجموعة ؟؟ والسؤال الأهم : هل ستنجح الإدارة الجديدة في فن التعامل مع أزمات اللجان والإعلام والتي تحتاج الى خبرة ” خاصة ” ؟؟

 

*أما الهلال فهو المرشح الأقوى جاهزية فنية و لكن أمامه عقبة كبرى و هي المعترك الآسيوي و الذي سيلقي بظلاله على منافسة الدوري ، فإن نجح في الآسيوية فسيكون أمامه المشاركة العالمية و هي الأهم و تستحق التضحية بالدوري ،، و إن لم ينجح فإن ذلك سيؤثر على الفريق في بقية المنافسات كما حدث في المواسم الأخيرة !!

 

*أما الجماهير الإتحادية فهي تعلم بأن إتحادها الجديد يحذو المسار الصحيح في بناءه ،، ولكن ينتظره بعض ” التشطيبات ” !!

 

MRajhi@

21