رابطة الدوري تلغي هدفاً لسيموس وديبا وتوضح طريقة حسم لقب الهداف
هدف سيموس في الشعلة

هدف سيموس في الشعلة

أوضح بدر الشمري عضو رابطة الدوري, أن آلية حسم لقب الهداف ستتم من خلال الاكثر تسجيلاً للاهداف وفي حال التعادل بين لاعبين وأكثر, يتم اللجوء لصاحب أكثر تمريرات أهداف واذا استمر التعادل يتم النظر للاقل مشاركة في عدد الدقائق بالدوري.

ويتصدر حالياً الارجنتيني سبستيان تيجالي لائحة الهدافين بـ18 هدفاً وبفارق هدف عن البرازيلي ويسلي لوبيز لاعب الهلال, وهدفين عن الثالث الكونغولي دوريس سالومو لاعب نادي الفتح.

وأوضح الشمري في تغريدات على موقع تويتر أنه تم تعديل أسماء مسجلي عدد من الاهداف وهي كالتالي:

1- هدف الشباب الثاني على الأهلي في الجولة 3 للاعب مينقازو , و ان يكون التعديل إلى هدف عن طريق ياسر المسيليم خطأ في مرماه.

2- هدف الاتحاد الاول على الشباب في الجولة 12 للاعب محمد ابو سبعان , و ان يكون التعديل إلى هدف عن طريق وليد عبدالله خطأ في مرماه.

3- هدف الهلال الرابع على الأهلي في الجولة 13 للاعب بيونج سوو , و ان يكون التعديل إلى هدف عن طريق عقيل الصحبي خطأ في مرماه.

4- هدف الأهلي الثاني على الشعلة في الجولة 14 للاعب فيكتور , و ان يكون التعديل إلى هدف عن طريق فيليب بيومنج خطأ في مرماه.

5- هدف الرائد الاول على الاتحاد في الجولة 14 للاعب ديبا , و ان يكون التعديل إلى هدف عن طريق إمبامي خطأ في مرماه.

وقال الشمري أن التعديل جاء بناء على تعليمات الاتحاد الدولي “فيفا”.

وتابع “في كأس العالم الأخيرة وفي مباراة دور ال 8 بين البرازيل وهولندا إحتسب الحكم الهدف الأول لهولندا بإنه ضد المرمى من لاعب البرازيل, ولكن بعد مراجعة المجموعة الفنية للفيفا تم إحتساب الهدف للاعب هولندا شنايدر”.

وأضاف “قمنا بمراجعة جميع الأهداف وتم التواصل مع الأخوان في لجنة الحكام وتم التفاهم على أن الرأي الرسمي في تحديد مسجلي الأهداف يرجع للرابطة”.

12