توقع نجاح نور مع النصر وتكفل باقامة حفل اعتزاله

البلوي يكشف عن مفاجأته للاتحاديين ويقدم للإدارة خارطة العودة للبطولات

منصور البلوي

– هذه مفاجأتي للاتحاديين ونجم كبير سيوقع للاتحاد

– لو كنت رئيساً للاتحاد لقدمت استقالتي الآن

– اسوأ لحظة في مسيرتي مع الاتحاد هي توقيع مخالصة نور

– نور يعشق التحدي ولذلك سينجح مع النصر

– تصريح الشاورما غير مقبول وجماهير الاتحاد أكبر من ذلك

– أسامة المولد رفض الانتقال للهلال

رفض الرئيس الذهبي لنادي الاتحاد منصور البلوي الكشف عن اسباب ابتعاده الطويل عن المشهد الرياضي وتحديداً نادي الاتحاد الذي عرفه الجمهور والرياضيون من خلاله. وقال البلوي في حوار مطول عبر برنامج “أكشن يادوري” أن وضع الاتحاد الحالي لا يسر حتى الاعداء ولذلك فضل العودة للنادي والمساهمة مع الاتحاديين في استعادة قوته والعودة للمنصات والبطولات.

وأضاف البلوي قائلاً “المشهد الحالي للفريق لا يسر, والاتحاد في الموسم الحالي ليس هو الاتحاد الذي أعرفه سابقاً, ولذلك على الادارة أن تقوم باتخاذ قرارت مهمة من أجل إعادة الاتحاد إلى وضعه الطبيعي”.

وحينما سأله مقدم البرنامج عن المتسبب في ابعاده ان كان الامير محمد بن فيصل أو نواف بن محمد أو عبدالرحمن بن مساعد, قال البلوي” استبعد الاخير لانه لم يكن موجوداً في الصورة وقتها, ولكن أقول عموماً للمتسبب الله يسامحك”.

واوضح أنه في كل مرة يستسفر من الرئاسة العامة لرعاية الشباب عن منعه من الرئاسة, يقومون بالرد أنه ليس ممنوعاً ولكنهم يريدون منه تأخير هذه الخطوة.

خارطة عودة العميد

وتابع الشرفي الاتحادي حديثه عن اوضاع العميد “الموسم الحالي شهد بروز عدد من اللاعبين الشباب وخاصة من ظهروا بمستوى مميز في لقاء نجران الماضي وهم فهد المولد وعبدالفتاح عسيري. ولكن الخلل كان في ضعف مستوى اللاعبين الاجانب وهم من خذلوا الفريق”.

وتابع مقدما خارطة النجاح لادارة الاتحاد “عليكم صرف الرواتب في نهاية كل شهر حتى يقدموا اللاعبين كل مالديهم. وهذا يشمل ايضا العاملين في النادي, ولا بد أن يكون هنالك تنظيم اداري والتعاقد مع مدرب جيد. وبحسب علمي توجد ملفات لعدد من المدربين مازال تدرس وأفضّل أن يكون أوروبي”.

وحذّر البلوي إدارة النادي من السمسارة وطالبه بالابتعاد عنهم وخاصة من جلبوا اللاعبين الاجانب الحاليين. كما طالب جماهير الاتحاد بدعم الادارة الحالية والنادي من اجل المساهمة في عودة الفريق لمستوياته المعهودة.

عقد سوزا 

وتطرق الرئيس الاتحادي الاسبق إلى ديون نادي الاتحاد حيث ذكر بأنها تبلغ أكثر من 45 مليون وقد تزيد عن ذلك بـ35 مليون في حال كسب اللاعب البرازيلي السابق دييغو سوزا قضيته في الفيفا على نادي الاتحاد.

وكشف بأن عقد اللاعب البرازيلي تكفلت به جهة أخرى وتبلغ القيمة 51 مليون ريال, وتعهدت بسداد القيمة ولكنها تسبب في مشكلة كبيرة بسبب قلة خبرة الادارة حينما حولت مبلغ مليون يورو لحساب النادي البرازيلي وتم اعادة المبلغ لان البرازيل ترفض تحويل مثل هذه المبالغ من حسابات شخصية لانها قد تدخل ضمن غسيل الاموال.

وقال بأن النادي البرازيلي مازال يطالب بحقوقه ونادي الاتحاد هو الملتزم الآن بسدادها وليس الجهة التي تعهدت باحضاره ودفع قيمة التعاقد معه.

لو كنت رئيسا لقدمت استقالتي

وكشف البلوي أن وضع الاتحاد الحالي غير جيد ولو كان رئيسا للنادي لقدمت استقالته الآن, كما أنه سيقوم بتسريح جميع اللاعبين الاجانب فوراً بسبب ضعف مستوياته وعدم تقديمهم للاضافة للفريق.

وانتقد البلوي قرارات ادارة الاتحاد الحالية والتي وصفها بالمتسرعة ولكنه وجد التبرير لها لقلة الخبرة, ووجود تدخلات خارجية في عملها خلال الفترة الماضية, ولكنها الآن بدأت تستقل وخاصة في الشهرين الاخيرين.

وأوضح بأن تصريح رئيس النادي محمد فايز حول موضوع “الشاورما” لم يكن مقبولا, لكون جماهير الاتحاد اكبر من ذلك, لاسيما وأنه تدعم النادي بحضورها الكثيف, كما أنها هذا الموسم تصدرت اكثر الجماهير حضوراً برغم وضع الفريق الغير جيد.

رحيل نور أسوأ اللحظات التي عشتها مع الاتحاد

وتطرق منصور البلوي إلى رحيل اسطورة الاتحاد والنجم محمد نور بعد أن تسلم مخالصته النهائية ووقع لنادي النصر, وروى البلوي قصة اتخاذ القرار وموقف اللاعب ولماذا وقع المخالصة في منزله

وقال “في اليوم الذي أعقب خسارة الفريق من الهلال, اتصل بي عادل جمجوم وابلغني بقرار مجلس الادارة بابعاد عدد من اللاعبين ومن ضمنهم محمد نور, وعارضته حيث أكدت بانهم نجوم خدموا الفريق والقرار متسرع وطلبت تأجيله”.

وتابع “جمجوم كان مصرا على اتخاذ القرار لان مجلس الادارة قد اتفق عليه, وقال انه سيصدر بيان يعلن فيه القرار اليوم, ولكن طلبت منه تأجيله ليوم غد خاصة وأن اليوم كان يصادف افتتاح المتجر وقد يتسبب ذلك في فوضى أو يفسد الحفل”.

واشار البلوي بأن النادي فعلا اصدر القرار في اليوم التالي, وقال علمت أن نور سيظهر في مؤتمر صحفي في الغد واتصلت عليه وطلبت منه التأجيل وأنني سأجتمع به, وفعلا تحدثت معه في الاجتماع وقال بأنه يريد الحصول على مخالصة مؤكداً أنه قد اتفق مع مدير الاحتراف بالنادي على ذلك”.

وشدد منصور البلوي على ان نور كان مصرّ على الحصول على مخالصة مالية حيث اتصل به في احد الايام وقال بأنه يتواجد في منزله وقد دعا جمجوم للحضور من اجل توقيع المخالصة هناك.

وأضاف “وجدتها فرصة بما ان نور وجمجوم سيجتمعان في منزلي لاصلاح الموضوع, ولكني وجدت الطرفين مصرّين على اتخاذ قرارهما, وفعلا وقع نور المخالصة وكانت هذه اسوأ لحظة أعيشها في الاتحاد, وكنت أتوقع أن تكون وجهته المقبلة في نادي خليجي ولكنه فاجاني بالتوقيق مع النصر”.

وتوقع البلوي نجاح نور مع النصر لانه لاعب مقاتل ويعشق التحدي ولديه رغبة في اثبات ان قرار الاتحاد خاطئ بابعاده, كما أن نور يعيش في مرحلة مهمة من مسيرته حيث أن النصر سيستفيد من خلاصة خبرته.

وأعلن البلوي باسم جماهير الاتحاد أنه سيتكفل باقامة حفل اعتزال محمد نور متى مارغب في الاعتزال وسيكون في استاد جدة الجديد وبحضور الفريق الذي يريده, مبيناً ان نور يستحق ذلك نظرا لانجازات الكبيرة والبطولات التي حققها.

وأكد بأن نور عرض على ادارة الاتحاد 2 مليون ريال من اجل تسجيل اللاعبين في بداية الموسم الحالي.

هذه مفاجأتي للاتحاديين ونجم كبير سيوقع للاتحاد

وكشف منصور البلوي عن المفاجأة التي وعد بها الاتحاديين قبل فترة قصيرة, وقال بأن المفاجأة هي عقد رعاية ضخم من شركة غير سعودية وسيتم الانتهاء من الامر في غضون العشرة ايام القادمة.

كما كشف البلوي عن مفاوضاته لنجم كبير سيوقع للاتحاد بداية الموسم المقبل. كما أوضح أنه يرى بأن افضل لاعبين في السعودية من وجهة نظره من غير لاعبي الاتحاد هما “نواف العابد وياسر الشهراني”.

وتوقع البلوي أن يصبح عبدالفتاح عسيري نجم كبير وربما يكون نور آخر لو طور من امكانياته خاصة وانه يملك موهبة كبيرة.

وكشف البلوي أيضا عن عدم وجود اي خلاف مع عبدالمحسن آل شيخ الداعم الاتحادي الكبير, منوهاً على علاقته الكبيرة به, متمنياً لو كان اسعد عبدالكريم رئيساً لاعضاء شرف الاتحاد نظراً لعلاقاته المميزة مع محبي الاتحاد.

أسامة المولد رفض الهلال

وأكد رئيس الاتحاد السابق على ان هناك اجتماع ضم مندوب نادي الهلال عادل البطي مع مسؤولي نادي الاتحاد بشأن التفاوض لشراء عقد اسامة المولد, ولكن اللاعب رفض الانتقال وقام بالتجديد لمدة خمس سنوات قادمة.

وتابع قائلاً “عندما علمت بموضوع المفاوضات اتصلت فوراً بعادل جمجوم الذي أكد أنه دعي لمنزل الرئيس محمد فايز ووجد مدني رحيمي وعادل البطي وكانوا يتحدثون عن هذا الموضوع ولكن الادارة رفضت واللاعب رفض ايضاً”.

واعرب البلوي عن استغرابه من مفاوضة الهلال للاعبي الاتحاد لان هذا الامر لم يكن يحدث سابقاً ولكنه اشار الى ان الاوضاع الحالية ربما جعلت إدارة الاتحاد تقبل ذلك.

وبعث البطي برسالة لمقدم البرنامج يوضح فيها عدم رفض الادارة وانها هي من عرضت على نادي الهلال عدد من لاعبي الفريق, بنيما رد جمجوم بان هذا الامر غير صحيح وأنهم لم يعرضوا ذلك على الهلال.

وصفة الحصول على الآسيوية

وتحدث الرئيس السابق والذي حصل على بطولتين آسيوتين اثناء رئاسته للنادي في موسمي 2004 و2005 عن وصفة الحصول على البطولة, مؤكداً ان الاهلي مرشح للحصول على كأس آسيا لانه يملك مقومات الفوز بها وانه يستغرب أن نادي كبير مثل الاهلي لايملك بطولة آسيوية, مبيناً ان الموسم الماضي تسببت الثقة المفرطة في فقدان اللقب بعد أن كان قريباً منها.

وأضاف “الاهلي العام الماضي قدم مستويات متميزة ولكني لاحظت قبل النهائي, وفي مباراة لناشئين الاهلي عندما حققوا بطولة كتبوا على قمصانهم ابطال آسيا وهذه الثقافة تسربت للاعبين مما ادى لخسارتهم, كما أن الامر تكرر هذا الموسم حيث قرأت تصريح للمتحدث الاعلامي محمد الشيخي كتب بأن الاهلي كبير آسيا, بينما لم يحقق البطولة حتى الآن وعليهم اذا كانوا كبار فعلا الفوز بها أولا ومن ثم اطلاق هذه الالقاب على ناديهم”.

وعن غياب الهلال عن البطولة الآسيوية, اعتبر أن الهلال مشكلته نفسية بالمقام الاول, كما أن تصريحات رئيس النادي الامير عبدالرحمن بن مساعد تسبب ضغوطات على اللاعبين.

وقال “الامير عبدالرحمن بن مساعد من اكثر الرؤساء الذين انفقوا الاموال في تاريخ نادي الهلال وقدم الكثير للنادي ولكنه لم ينجح في بطولة آسيا, وعليه الابتعاد عن التصريحات التي تتسب في الضغوط على اللاعبين مثل الحديث عن عدم تاجيل مباريات الدوري لوجود مباريات آسيوية مهمة”. ووعد البلوي بحضور نهائي آسيا في حال تأهل الهلال وخاصة وأن رئيس الهلال بات يتفائل به كما يقول في تصريحات اعلامية.

[youtube]https://www.youtube.com/watch?v=PGLTeFZSTj0[/youtube]

18