صحف: إيران تزاحم السعودية على استضافة كأس آسيا 2019

كأس آسيا منتخبات

تقدّم الاتحاد الإيراني لكرة القدم بطلب استضافة بطولة كأس الأمم الآسيوية المقرر إقامتها عام 2019، لينضم بذلك لاتحادي السعودية والإمارات، اللذين أعلنا في وقت سابق عن رغبتيهما في تنظيم البطولة بعد ست سنوات.

ونقلت وسائل الإعلام الإيرانية عن علي كفاشيان، رئيس الاتحاد الإيراني لكرة القدم قوله إن اتحاده أبلغ نظيره الآسيوي بالرغبة الإيرانية في تنظيم البطولة، مشيراً إلى أن بلاده تملك كافة الإمكانات لاستضافة هذا الحدث الرياضي الكبير.

وأكد كفاشيان أن الاتحاد الآسيوي رحّب بفكرة تقدّم إيران بطلب الاستضافة، وقال إن طهران ستعمل على بناء ملاعب ومنشآت رياضية جديدة وستطوّر الملاعب الحالية إذا حصلت على فرصة احتضان البطولة.

وشدد المسؤول الإيراني على أن أقامة بطولة كبرى مثل كأس أمم آسيا في بلاده لا تتعارض مع القوانين المحلية الصارمة، خصوصاً فيما يتعلق بدخول النساء للملاعب، وأشار في هذا الصدد إلى أنه سيُسمح بدخول النساء للملاعب بدون أي مشاكل أو معيقات.

وكانت السعودية أعلنت في شهر فبراير الماضي، سعيها لتنظيم البطولة الآسيوية للمرة الأولى، وقال الأمير نواف بن فيصل، الرئيس العام لرعاية الشباب، إنه تم تكليف الأمانة العامة للاتحاد وممثليه في الاتحاد الآسيوي بإعداد ملف التقدم بطلب استضافة أمم آسيا 2019.

وفي وقت لاحق أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة بدورها عزمها التقدم بطلب لاستضافة البطولة، وقال يوسف السركال، رئيس الاتحاد إن النية كانت حاضرة لدى اتحاده لاستضافة نسخة عام 2015 فيما لو بقيت استراليا على اعتذارها عن تنظيم البطولة، إلا أن عودتها عن قرارها دفع الإمارات إلى دراسة استضافة البطولة عام 2019.

10