مسؤولية التكليف !!

رامي العبوديفي إحدى الدول المتقدمة خطأ من سائق القطار تسبب في حادث فلم يتوانى وزير المواصلات عن تقديم إستقالته .. وفي إحدى الدول الأكثر تقدما خطأ طبي في إحدى المستشفيات النائية أستقال على إثره دون أي تردد وزير الصحة .. لماذا أستقال الوزيران والأخطاء كانت فردية من موظفين صغار !!! إنه الشعور بالمسؤولية .. فالوزير أو أي مسؤول كبير لا يعتبر منصبه هذا مجرد تشريف بل هو تكليف ومن يعرف معنى التكليف لابد وأن يكون على قدر مسؤولية ما كلف به .
قضية سعيد المولد وما صاحبها من تبعات تعكس لنا مدى هشاشة المسؤول لدينا ومدى حبه وتمسكه بالمنصب لمجرد التشريف والظهور الإعلامي دون أي إحساس بمسؤولية التكليف .. بمنتهى السهولة والبساطة والإستخفاف بعقول الوسط الرياضي بأجمعه حمل المسؤولون في الإتحاد السعودي لكرة القدم الخطأ لموظف ( التي ام اس) الأردني .. وبمنتهى الحقارة والدناءة إنبرت شلة من الإعلاميين تدافع عن المسؤولين في إتحاد الكرة وتؤكد تحمل الموظف الأردني وحده للخطأ .
لم نكن نحتاج أن ينفي خالد شكري صلته بإرسال الملف الذي تم تلخيصه للفيفا .. فكل عاقل يعلم أن هذا الأرسال هو مسؤولية الأمانة العامة لاتحاد الكرة بغض النظر عمن قام بالتلخيص والذي هو في الأصل ليس من إختصاص إتحاد الكرة .. اذ كيف ترسل الأمانة العامة ملفا بهذه الأهمية للفيفا دون أن تنظر لفحواه .
المهم أن خالد شكري أنكر علاقته بالقضية التي حملت له عنوة .. وتسجيل الإنكار سمعه الملايين .. ولكننا واثقون أن خالد شكري سيختفي ودليل الإنكار سيختفي ورئيس تحرير صحيفة الإقتصادية سيصمت .. تماما كما أختفى من قبل المصور المري وإختفت معه ذاكرة الكاميرا وكما صمت رئيس تحرير صحيفة هاتريك في قضية ايمانا الشهيرة .
الرمية الأخيرة :-
كل التوفيق لمنتخبنا غدا أمام منتخب الإمارات الشقيق .. فقد شغلنا البعض بفسادهم عن مؤازرة منتخبنا .. الثلاث نقاط أمام الإمارات تأمن موقفنا تماما خاصة بعد أن أصبحنا مهددين بفقدان نقاط مباراة فلسطين المؤجلة بالانسحاب .. أتمنى أن لا يكون إحساس لاعبو المنتخب بأن إرتدائهم لشعار الوطن هو فقط تشريف وأتمنى أن يشعروا بمسؤولية التكليف بهذه المهمة .
رامي العبودي
تويتر
@ramialaboodi

10