( توفيق الدقن ….والإعلام الهلالي ) !!

دلاك
…..( توفيق ) ممثل شهير توفي رحمه الله قبل سنوات . وكانت أدواره تتميز بالشر والفتوة ومعها ( البلطجة ) ! ولعل أشهر أفلامه من حيث الخبث والشر فيلم ( سعد اليتيم ) والذي ابدع فيه الفنان من حيث المكر الأشر !!

كان هذا الشخص حينما يُقابل بالشارع يتم توبيخه من قبل الشعب البسيط اللي على نياته ويتضايق من ( الأكشن ) الذي كان يقوم به !! . بل ان الأمر تجاوز ذلك وأصبح ( يُشتم ) ويهان لأنه وافق أن يجسد دور تمثيلي بشخصية ( المجرم ) المكروه !

ما سبق مقدمة لمقالي هذا .. حيث وجدت أن ( الإعلام الهلالي) منذ زمن يمارس دور ( الشرير) الراحل.. من حيث الطيبة ظاهرياً والشر باطنياً !! حتى أيقنت أن هناك توأمة بينهما من حيث الأدوار !!

بل أن هذا الإعلام معروف عنه انه هو من زرع وأسس التنافر والتشاحن والعنصرية والبغضاء بين أبناء هذا البلد من شحن وتأجيج للجماهير الرياضة لدينا !! وأصبح التعصب المزروع مؤثر حتى على صغار السن !! ولعل مقطع الطفل الهلالي الذي ( بكى ) بعد فوز النصر على الهلال بنهائي كأس ولي العهد دليل على ان هناك شحن وتأثير متوارث للصغار أكثر !!

ذلك التأجيج لم يكن وليدة أشهر بل هو قائم منذ عقود طويلة سواء عبر صحف ورقية أو برامج رياضية أو حتى تحت طاولات مكاتب !! . وأصبح بسببه ذلك الإعلام الشرير تأثيره على النشء مستمر الى يومنا هذا !! .. وأصبح مع الأسف متوارث !! . وأصبحنا نشاهد أناس يسمون إعلاميين مغرر بهم من جهل أو تأثر بما زرعه رموز التعصب !! ينشرون هذا التعصب المقيت عبر وسائل إعلامية حديثة مثل وسائل التواصل الاجتماعي أو برامج رياضية تأثر مقدميها أولاً وضيوفها ثانيا بذلك الإرث الهادم لرياضتنا وتنافسها الشريف !!

فجماهير الأندية الأخرى وخاصة ( النصراوية ) عانت طويلاً من صحف ورقية ( هلالية ) مارست ( الشماتة ) والتقليل والاستهزاء ولم يكن أي نصراوي قادر على الرد بسبب أن ( الرقابة ) والإدارة للصحيفة تمنع أي رد مشروع على تلك ( الأكاذيب ) والإساءات الإعلامية الهلالية !! .وانتقل ارث ( التعصب ) أيضاً الى البرامج التلفزيونية والإذاعية ولكن بنظام الــ ( الاتش دي ) !!

. حتى ظهرت مواقع التواصل الاجتماعي تحديدا والتي تذكرني بمكاتب محاماة ( شاطرة ) والتي بفضلها بعد الله أزالت نوعا ما من ( المكياج ) من وجه الإعلام المتعصب وأصبحت ( ترد ) وتنشر وتفضح وترشد ما أخفاه المكياج الهلالي طوال أربعون عام !! وتوضح أكثر وبعقلانية شخصية الفنان الراحل ( توفيق الدقن ) والإعلام الهلالي !!

( عالمــــاشي )

* خلال ( خمس) سنوات حقق النصر بطولتين محلية ( نقية ) كأس ولي العهد وكأس الأمير فيصل عام 2009م .وربما تكون (خمس) بطولات بعد أشهر !!

* مع الأسف الشديد أصبح هناك برامج رياضية مرئية وإذاعية ( تجارية ) تأجج الشارع الرياضي من أجل إحداث ( اكشنة خشبية ) على حساب المتابع الغير هلالي !!

* التعصب المنتشر حالياً وتكبير أي قضية حتى لو كانت عادية ماهو الا نتاج التعصب المسكوت عنه عقود !!

* تمنيت أن يكون بالموسم بطولة خامسة .حتى تتوج جماهير النصر بها .فالحضور .و( التيفو ) المقدم منها مدعاة للفخر لرياضتنا السعودية.!! شكرا لكم

* حضر النصر فغاب الهلال !! ليتهم يعتبرون ان كرة القدم تنافس شريف وأن لا تكون( الأنانية) طاغية في مسابقاتنا الرياضية !!

* رسالة الى الإعلام الهلالي ( النصر والهلال مثل الأب وإلام لديهم أبناء يختلفون بسلوكياتهم وانتمائهم ونجاحهم !! باختصار لا تقلل من إخوتك ) !!

( أخر الكلام )
افعل ما شئت . ولكن كما تدين تدان

التعليقات

20 تعليق
  1. البقمي
    1

    قلم رائع و رأي راجح أيها الفهد
    فلا تلومونهم فالشمس احرقتهم
    وهم عيال نعمة ما يتحملون متعودين على الدلال

    وتقبل تحياتي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    1 مارس, 2014 الساعة : 5:46 م
  2. ( الملكي الحقيقي هو الهلال )
    2

    تعليق رقم 1

    بما أنكم أطلقتم على الهلال بنادي الفرن فهو فعلاً فهو أحرقكم بداخله منذ سنوات طويلة والتاريخ شاهد على ذالك وأما هالموسم ففريقك هو الدلال بأم عينه بعد غياب عن التتويج هاهم يحاولون زفه للبطولة الثانية بأخطاء تحكيمية كوارثية لا تعد ولا تحصى .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    1 مارس, 2014 الساعة : 6:11 م
  3. انت أساس التعصب
    3

    مقالك ومقال الاستاز رامي نفس الكلام تبون تقنعون الناس ان التعصب من اعلام الهلال بس وأنتم مظلومين وراح تشوف كتاب تصراوين يكتبون نفس الكلام لان تتظيم لويي تصراوي بس اقول ارتاحوا ولا تعبون اتفسكم ما راح تقنعون الا جمهوركم وراح تزيدون التعصب انتم ! صدق من قال أنكم ظاهره صوتيه وقال اكذب الحديث اصفره

    Thumb up 0 Thumb down 0
    1 مارس, 2014 الساعة : 7:00 م
  4. العــــ صعبة ـــالميـــ قوية ـــة
    4

    نادي الفرن خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
    بإختصار شديد …
    نادي الهلال بصحافته وجل من ينتمي له = حشفا وسوء كيله !!!!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    1 مارس, 2014 الساعة : 7:10 م
  5. البقمي
    5

    تعليق رقم 2

    اولاً : أنت تكذب،الملكي الحقيقي هو الأهلي وليس الهلال وهذه كذبة من كذباتكم وانتم متعودين على الكذب والسرق والغش والتدليس وليس غريب فانتم خريجين مدرسة إعلام الهلال (الدلال) التويجري وطقته

    ثانياً : نحن لم نسميكم بالفرن فأنتم من سميتم أنفسكم بهذا الأسم وتستاهلونه
    ودائم الأسم الذي يصدر من ولي الأمر يكون راسخ ولا يتغير فهنيئاً لكم وهذا الأسم ليس الأول ولا الأخير فأنتم بيئة خصبة لكل ماهو سيئ
    وسبق وأن سماكم صالح النعيمة بالأطفال فهو أسم في محله
    وكذلك عبد الكريم الجاسر سماكم جحا والعربة والحمار فهو أسم في محله
    وكذلك أحد إعلاميكم سماكم بالدواليب وهو أيضاً في محله
    وكذلك إعلاميكم يتباكون على الشاشات فسموكم بالبكائين وهو أسم في محله خاصة إذا ربطناه بالأسم الذي اطلقه عليكم صالح النعيمة
    اما نحن جمهور المملكة الشرفاء فقد سميناكم بالأسماء التالية فهي متداولة وتعرفونها:
    1- نادي الفساد
    2- بني ....
    3- ???
    4- العنصرئين
    5- الجمهور المغلوب على أمره فأنتم كالبغبغانات ترددون ما يقوله كهولكم فقط بدون ما تميزون هو صح ولا خطأ
    6- نادي الدلال

    فمبروك لكم هذه الأسماء و تستاهلونها

    Thumb up 0 Thumb down 0
    1 مارس, 2014 الساعة : 7:52 م
  6. ( الملكي الحقيقي هو الهلال )
    6

    تعليق رقم 5
    الأندية الملكية المعروفة في العالم تكون من العاصمةوليس خارجها وأتحداك تأتي بنادي خارج العاصمة يلقب بالملكي :
    1) ريال مدريد ( الملكي الأسباني ) تم تسميته من ألفونسو الثالث عشر .
    2) شالكة ( الملكي الألماني ) تم تسميته من الزعيم هتلر .
    3) الهلال ( الملكي السعودي ) تم تسميته من جلالة الملك سعود رحمه الله .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    1 مارس, 2014 الساعة : 11:05 م
  7. سعودي و افتخر
    7

    وش هالتشبيه الغير ذكي يابودلاك :lol: :lol:
    أجــــــــــل ,,, انتم كاعلام اصفر تشبهون الى حد بعيد بالشيخ ( شعبولا ) :lol: :-D :mrgreen:
    تهـــــــــــــريج x تهــــــــــــــريج :)
    صدق من وصف الاعلام الاصفر بانهم يدارون بـ ( ريموت كنترول ) :-D
    صاحب هذا المقال , ومقال ( راعي البدلـــــــــة ) متطابقين في الافكار :lol: :lol:
    الشــــــــــــــــــاهد ,,, يا ثقل طينتكم :arrow:
    و طينة اللي يوجهكم :mrgreen: :mrgreen:
    ونرجــــــــــــع و نقــــــــــــول ( أكـــــــذب الإعلام أصفـــــــره ) :wink: :lol:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    2 مارس, 2014 الساعة : 1:08 ص
  8. الهاشمي
    8

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اخواني انا نصراوي من فتحت عيوني على الدنيا

    وهلالي حين يكون الهلال يلعب مع فريق غير سعودي

    لاكن للامانه ان مايحدث من الاعلام الهلالي يقشعر له البدن ويصيبك
    بلغثيان امثال ابومكياج ابوضحكه وسخه لاتليق بلغتره والعقال

    لدرجه انه يكرهك في الرياضه والقناه الي تستضيف هذي المخلوقات لاتستحق المتابعه

    فهذي الكائنات تثير الفتنه بين الاخوان والجيران

    ولاكن في المقابل وللامانه يوجد اقلام واعلامين هلالين تتوقف عندهم بكل احترام حتى لو رغب ان يمرر رسالة خاصة مبطنه لامانع ان يمررها باحترام المشاهد او القاري مع بعض الاثاره وليس بعض القذاره

    لذالك اوجه رساله الى اعلامنا

    ارجوكم اعيدونا الى الرياضه فقط الرياضه

    لماذا استضافه الرخيصين في القنوات والصحف

    لماذا تطرطونا من الملاعب وتبعدونا عن الشاشات وماهي مصلحتكم في ذالك

    رجاء لاتقنعوني بان مذيع يتجاوز عمره الاربعين لايستطيع ان يميز بان الكائن او المخلوق الذي امامه ليس مؤهل ابدا ان يدافع عن كيان عملاق مثل الهلال منافس حقيقي لفريقي وبطل مستمر وثابت ونتمنى وندعوا الله ان تستمر المنافسه لصالحي وصالح الجميع ليكون لدورينا طعم ومذاق خاص مع مشاركه باقي الفرق امثال الشباب والاهلي والاتحاد والاتفاق

    نداء اخير اعتقونا من اشباه البشر

    Thumb up 0 Thumb down 0
    2 مارس, 2014 الساعة : 2:03 ص
  9. كلام مؤثر
    9

    الهلال والنصر مثل الاب والام رسالة للاعلام النصراوي.. أما تعليق 5 اذا صرت رجال ردينا عليك

    Thumb up 0 Thumb down 0
    2 مارس, 2014 الساعة : 8:32 ص
  10. كيف الحال
    10

    ذكر الكاتب بأن أحد الأطفال بكى بعد هزيمة الهلال من النصر
    هل نسي دموع صاحب السمو الملكي رئيس أعضاء الشرف بالنصر بعد تحقيق النصر بطولة الأمير فيصل ومن حقه أن تذرف دموعه فهي فرح ببطولة
    هل نسي بكاء ابن رئيس النصر العام الماضي عندما بكى بعد فوز الهلال على النصر بكأس ولي العهد
    هذه أمور عاطفية ليس للإنسان قدرة عليها

    Thumb up 0 Thumb down 0
    2 مارس, 2014 الساعة : 10:27 ص
  11. salem
    11

    لك الحمد يارب على عقولكم وتفكيركم لكن هذا من قهر السنين وعدم مجارات الهلال … اذا تقول الحقيقة فانتم اول من زرع الحقد والعنصرية والكراهييه بين الجماهير السعودية ارجع لزمن الاستهتار والتقليل والاستعباد باالجماهير الغير مشجعه لفريقكم من قبل من زعمتم انهم كتابكم ورموزكم وسوف تعرف حقيقتكم الماضيه المظلمه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    2 مارس, 2014 الساعة : 12:48 م
  12. موسي
    12

    اخر من يكتب عن التعصب انت وامثالك قد هزلت …؟
    ذكرتني الملحم حينما اتا به برنامجكم اكشن يادوري ليتكلم عن الاعلام المتطرف وتركه يقوم بأسقاطاته على من هب ودب . تذكرت بالمثل اللي يقول : قال تيس قال احلبوه …؟

    Thumb up 0 Thumb down 0
    2 مارس, 2014 الساعة : 2:39 م
  13. متعصبون بالفطرة
    13

    أقذر الإعلام ازرقه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    2 مارس, 2014 الساعة : 2:40 م
  14. من ذا واردا
    14

    ههههههههههه صحيح اكذب الاعلام اصفره..
    الاعلام الاصفر مثل هالكاتب ينطبق عليهم مثل وجه بن فهره يكذب ويقابل.
    حنا بهالايام نقول وجه نصراوي يكذب ويقابل.
    .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    2 مارس, 2014 الساعة : 4:10 م
  15. رياضي قديم
    15

    السلام عليكم ,
    تسلم يا كاتب الابداع , احس ان كلماتك تلامس العقل . اللهم اصلح شأن الجميع .

    انا كبير سن و عندي ابناء و بنات منهم النصراوي و منهم الهلالي و منهم الاتفاقي و منهم الشبابي .
    فلا اظن ان هناك ميزة خاصة لكل نادي انما هي عواطف و صدف . اما الاعلام الهلالي فانا معك انه قبل 35 سنة كان سيئا جدا و متعصب جدا و منذ ذلك الحين لم اشتري صحيفتي الجزيرة و لا الرياض الا ما ندر و النادر لا حكم له و ذلك لسبب تعصب الصحيفتين الممقوت و الغير حضاري . فالحمد لله الذي جعلنا سواسية في الدنيا قبل الاخرة بفضل تطور ادوات التواصل الاجتماعي . فرويدكم يا اخوة كلكم سواسية في الاسلام اخوان و جيران .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    2 مارس, 2014 الساعة : 4:52 م
  16. مجرد انسان
    16

    النصر ليس لديه اعلام , لديه كتاب وانصار يعبرون عن ارائهم. اما مؤسسات اعلامية تتبنى ايديولوجيات معينة وتعمل على نشرها وترسيخها فهذا هو الاعلام. وعندما نلاحظ بعض مؤسساتنا الاعلامية الرسمية المكتوبة والمرئية وتحديدا ملحقي الجزيرة والرياض والقناة الرياضية السعودية نجدنا امام الية عمل اعلامي لم تتغير منذ نشأتها هدفها واحد ومحدد وهو خدمة الهلال اولا واخيرا من جهة , ومحاربة النصر ثم من يحاول منافسة الهلال من جهة اخرى, اضف الى ذلك جريدة الرياضية واذاعة ufm
    لذلك لا يوجد لدينا اعلام نصراوي واعلام هلالي لا يوجد الا اعلام هلالي والمشكلة انه مدعوم اجرائيا وماليا من وزارة الثقافة والاعلام والمشكلة الاكبر ان المرعي اقوى من الراعي والا كيف يستمر كاريكاتير جريدة الجزيرة طوال هذه السنين دون رقيب او حسيب؟

    Thumb up 0 Thumb down 0
    3 مارس, 2014 الساعة : 11:38 ص
  17. أكذب الإعلام..أصفره
    17

    مقال ضعيف..وركيك ….حافظ له كم كلمة وحشرهم حشر ف المقال ….
    لكن هذا الاعلام الاصفر المعتاد ع التلقين ..والصراخ …وتزوير الحقائق …وأهم شي ف المقال جملة بطولات ’’ نقية ’’
    دليل النقاء بلنتي شراحيلي ….

    Thumb up 0 Thumb down 0
    3 مارس, 2014 الساعة : 12:25 م
  18. خالد بن محمد
    18

    الهلال والنصر طينه واحده

    Thumb up 0 Thumb down 0
    3 مارس, 2014 الساعة : 1:03 م
  19. الجلاد
    19

    تعليق 16كفيت وفيت وضعت يدك على الجرح الوضع اكبرمن اعلامي بل هي مؤسسات حكوميه في شكلهاالعام ولكنها موجه لخدمة نادي واحدفقط*

    Thumb up 0 Thumb down 0
    3 مارس, 2014 الساعة : 2:29 م
  20. نصارويه
    20

    رقم 5 ماعليك من الطواقي من سابع المستحيلات ان الطواقي تفهم
    توهم حرام عليك صغار

    Thumb up 0 Thumb down 0
    3 مارس, 2014 الساعة : 7:25 م
110