علاء علي يكتب.. بيلينغهام وزير الشطرنج

الكثير من المشاكل البدنية ضربت ريال مدريد قبل مواجهة كلاسيكو بيرنابيو أمام برشلونة في الدوري الإسباني كما افتقد الإيطالي كارلو أنشيلوتي لخدمات ظهيري الجنب فيرلاند ميندي في الرواق الأيسر وداني كارفخال في الجانب الأيمن.

واضطر ريال مدريد على تواجد ادواردو كامافينغا في مركز الظهير الأيسر مع الاعتماد على لوكا مودريتش في الوسط لتعويضه بينما شارك أوريلين تشواميني في قلب الدفاع ليتم اشراك فالفيردي في مركز الوسط الدفاعي.

المؤكد أن أنشيلوتي عانى كثيرًا في اختيار تشكيلته الأساسية في خط الدفاع والوسط لكنه لم يفكر سوى قليلًا جدا عندما تحول الأمر إلى البحث عن ثلاثي الهجوم المناسب فهو يعلم أن فينيسيوس جونيور وجود بيلينغام ورودريغو غوس ثلاثي غير قابل للمس حتى في حال معاناتهم من الارهاق.

كلمة السر لدى وزير الشطرنج

بات جود بيلينغهام هو بمثابة الوزير في لعبة الشطرنج لدى أنشيلوتي فهو الراجل القادر على تقديم الأدوار الدفاعية مثلما يفعل فالفيردي وهو اللاعب الذي يمكنه صناعة الأهداف كما يفعل لوكا مودريتش وهو من يسجل الأهداف مثلما يجيد فينيسيوس جونيور.

الوزير في لعبة الشطرنج يستمد قيمته الكبيرة من طريقة حركته حيث يمكنها التحرك بعدد غير محدود من المربعات أفقيا أو عموديًا أو قطريًا وهو ما يجيده بيلينغهام بالفعل، تارة تجده في مناطق جزاء فريقه ليمنع هجمة خطيرة وتارة آخرى تجده في الهجوم يمرر كرة على طبق من ذهب لفينيسيوس ومرة آخرى تجديد يستقبل عرضية فاسكيز في شباك مارك آندري تير شتيغن.

اعتاد بيلينغهام على تصفيق جماهير بيرنابيو عندما يستخلص الكرة من المنافسين بطريقته الدفاعية المعتادة كما أصبح اللاعب بمثابة “محطة” لاستلام الكرات من الخطوط الدفاعية ليكون حلقة الوصل بين الدفاع والوسط والهجوم وهو الرجل الذي منح الفريق بالكامل الربط بين الخطوط والتوازن بين الدفاع والهجوم.

وبات احتفال بيلينغهام المعتاد بالوقوف وفتح ذراعيه أمام الجماهير بعدما ينجز مهامه بنجاح هو الصورة المفضلة لعشاق النادي الملكي في الموسم الحالي سواء في وسائل التواصل الاجتماعي أو عندما تحضر للمدرجات لمتابعة مباريات الفريق الأبيض العاصمي.

نعم تعرض فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد لانتقادات قاسية بسبب دفع 113 مليون جنيه إسترليني (130 مليون يورو) لضم اللاعب الإنكليزي لكن سرعان ما أثبت بيلينغهام للجميع أنه يستحق كل ما دفع من أجله وأنه أحد المرشحين للمنافسة على جائزة الكرة الذهبية في السنوات القادمة.

صاحب الـ20 عامًا لعب 25 مباراة في الدوري الإسباني هذا الموسم ونال جائزة رجل المباراة في 6 مناسبات كما ساهم في 21 هدفا بتسجيل 17 هدف وصناعة 4 في 2120 دقيقة لعب ليصبح أحد أبرز نجوم ريال مدريد في الليغا الموسم الحالي وهو موسمه الأول مع المرينغي قادمًا من بوروسيا دورتموند الألماني.

بيلينغهام ساهم كذلك في 8 أهداف في دوري أبطال أوروبا بتسجيل 4 أهداف وصناعة 4 أهداف ليساهم في بلوغ ريال مدريد دور نصف النهائي من المسابقة كما نال جائزة رجل المباراة في مناسبتين هذا الموسم.

11