ام بي سي وروتانا ترغبان ايضا في الحصول على حقوق النقل

لاين سبورت تعرض أكثر من مليار ريال لتشفير الدوري السعودي

الشباب و التعاون ‫(7)‬ ‫‬

قالت تقارير صحفية اليوم أنّ مالك قناة لاين سبورت “عبدالرحمن الحلافي” , يعتزم التقدّم بطلب رسمي للإتحاد السعودي لكرة القدم يطلب فيه شراء حقوق بثّ ونقل مباريات الاتحاد السعودي لكرة القدم “دوري عبداللطيف جميل” اعتباراً من الموسم القادم.

وبحسب مانقلتهصحيفة “عكاظ اليوم” فان الحلافي قد اتّفق مع كبرى الشركات البريطانية والاسبانية لتصبح ضمن طاقم القناة الفني المتخصص في النقل التلفزيوني والأمور الفنية والجرافيكس بالإضافة الى طاقم بريطاني خاص بالإحصائيات ، وهو ذات الطاقم الذي يعرض الاحصائيات الخاصة بدوري أبطال اوروبا ، علما أن العقود مشروطة بكسب حقوق النقل.

وأضاف المصدر أنّ “لاين سبورت” سوف ترفع عرضها من أجل نيل حقوق بث الدوري السعودي إلى 300 مليون ريال سنوياً ولمدة 5 سنوات , أى ما يعادل مليار ونصف المليار ريال قيمة العقد الجديد , مما يعني زايدة عن عرض القناة الرياضية السعودية الناقل الحصري للبطولة حالياً بـ 50 مليون ريال.

وينوي مالك القناة تشفير البطولة إذا ما حصل على حقوق نقل المباريات , بسعر اشتراك رمزي يتراوح ما بين 300 إلى 500 ريال سعودي فى الموسم.

يذكر أنّه توجد عدة قنوات أخرى ترغب فى الدخول فى سباق الحصول على حقوق نقل هذه المباريات , ومن بين القنوات التى ترغب التنافس على الحقوق “مجموعة Rotana “, و” مجموعة MBC”.

التعليقات

32 تعليق