نابولي والارسنال واتليتكو والنصر
خالد الدوسري *

خالد الدوسري *

قد يتبادر لذهن القاري عند قراءة العنوان أن هناك دورة دولية ودية تجمع تلك الفرق وهذا ما لا اقصده ولعل متتبع الدوري الايطالي والانجليزي والاسباني والسعودي وجدول الترتيب يعرف مقصدي من جمع اسماء تلك النوادي وهي صدارة تلك الاندية لدوريات بلدانها صراحة مثل نابولي والاسنال ومشاركتاً مثل اتليتكومدريد والنصر بعد غيبة طويله عن المنافسة عن الصدارة حتى لو كان الحكم لا يزال مبكراً .
العمل المميز والتخطيط السليم من خلال التعاقدات المحلية والاجنبية والاستقرار التدريبي والاهتمام بمخرجات الفئات السنية والصبر على ذلك وهذا ما عملته تلك الاندية سوف يؤتي ثماره سواء حالياً أو مستقبلاً لذا يجب العمل والعمل فقط وعدم الاستعجال ودع النتائج هي من تتحدث عن عملك .

ولعل هناك عنصر في غاية الاهمية قد يتسبب غيابه أو اختلاله في انهيار ذلك العمل الجبار وهو الاستقرار المادي وعدم التأخر في دفع المستحقات وتطبيق مبدأ الثواب والعقاب بمنح المكافآت في حالة الفوز وتطبيق الجزاءات على الجميع في حالة الوقوع في المخالفات بشكل احترافي .

لذا يجب على تلك الاندية إلا تركن لهذه النتائج ويجب عليها مضاعفة الجهد فالمطلوب منها لإحراز البطولات أن تخطو خطوتين مقابل كل خطوة يخطوها منافسيها على الالقاب لتختصر المسافات التي كانت بينهم في السابق .

على الطاير :
بطل الدوري العام الماضي بدأ بداية ضعيفة تحوي بأن مركزه هذا العام لن يؤهله للبطولة الاسيوية ويتضح ذلك جليا في الاستقطابات التي عملها هذه السنة والتي اعتمدت على منسقي الاندية وعدم تسجيل محترف اسيوي .

 

النصر يسير في الطريق الصحيح حتى الآن من خلال العمل على حل المشاكل الدفاعية بالتنظيم المحكم الذي عمله المدرب واتضح ذلك جليا في تلقي مرماه هدف واحد من خمس جولات بالاضافة لحصوله العام الماضي على ثاني اقوى دفاع بعد الفتح .

 

لجنة الانضباط أخطأت عندما تعاملت مع شكوى الاتحاد على أنها احتجاج وتم رفضه شكلاً وهذا غير صحيح فالمفترض أن تتدخل في الموضوع من دون شكوى لأن هذا دورها الحقيقي

التعليقات

9 تعليقات
  1. صائد الحقيقه
    1

    بدري على هالكلام… من قابل اصلا من الفرق اللي عليها الكلام اصلا على شان تحكم. ترى الفتح العام الماضي بطل الدوري بس للتذكير.

    بعدين رئيس النصر ليه في كل مباراه ينزل الملعب ويتجه للحكام؟؟ مجرد سؤال

    Thumb up 0 Thumb down 0
    29 سبتمبر, 2013 الساعة : 5:30 م
  2. ( الملكي الحقيقي هو الهلال )
    2

    الصدارررررررررررررررررررة أم 48 ساعة طااااااااااااارت يا نصرررررررررررراوية :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    29 سبتمبر, 2013 الساعة : 5:36 م
  3. :: تـــوأم `` الشّمـــس ::
    3

    حينما نجد النصر مع الاندية العالمية !!

    لا يتبادر لدينا الا ( رصاصة ) العالمية صعبة قوية :wink:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    29 سبتمبر, 2013 الساعة : 5:41 م
  4. نواف التميمي
    4

    تعليق بسيط على الجزئية اﻻخيرة
    من الناحية القانونية يجب على لجنة اﻻنضباط التدخل دون اﻻنتظار .
    فهي كالشرطي يجب ان يتدخل في الجريمة التي يراها دون اﻻنتظار لورود بﻻغ من المتضرر والسبب هو حفظ عﻻمم والاستقرار العام للجميع وللاسف هذا ماﻻ تفعله لجنة الانضباط.

    Thumb up 0 Thumb down 0
    29 سبتمبر, 2013 الساعة : 5:55 م
  5. النصر أول عالمي في آسيا
    5

    العالمية صعبة قوية

    Thumb up 0 Thumb down 0
    29 سبتمبر, 2013 الساعة : 11:21 م
  6. لوتس
    6

    السؤال المهم جدا … لماذا جماهير الهلال يستهدفون الاتحاد فقط بالألفاظ العنصرية وتركوا بقية الفرق والتي منها فريقهم ؟!!الجواااب ياسادة يا كراام أن الاتحاد هو الوحيد اللي دق خشووومهم وبعثر اعتزازهم بفريقهم المحلي ولم ولن يستطيعوا الوصول لما وصل له الاتحاد قاريا وعالميا … ولم يجدوا ما يهينوا به الاتحاد فلجأوا إلى السخرية بخلق الله جل وعلا علوا كبيرا …الأهلي دوري من 30 سنة لم يحققوهالنصر بطولة محلية منذ سنوات طويلة لم يحققوهاالشباب جمهور قليلالهلال بطولة قارية لم يحققوالاتحاد والاتحاد لا عيب رياضي فيه ياسادة يا كرام فشتموهم ببشرتهم السمراءوهل هذا عيب ! خلق الله … فتبارك الله أحسن الخالقين

    Thumb up 0 Thumb down 0
    30 سبتمبر, 2013 الساعة : 12:10 ص
  7. ابو سامي
    7

    حينما تجد من يسمي نفسه كاتب يطير فرحاً بصدراه مؤقته لفريقه المفضل وهي أي الجولة لم تنتهي بعد فعرف أن فريقه لايجمٌل … ويحاول بشتى الطرق إيجاد أي فرصه لتمجيده

    فكلنا نعرف أن صداره فريقه لم تدم الا لمدة 48 ساعه فقط وبعدها طار بالصداره الزعيم ولكنه الحرمان منذو سنوات

    Thumb up 0 Thumb down 0
    30 سبتمبر, 2013 الساعة : 7:08 ص
  8. ZEEZO
    8

    الهلال لو هو في دوره مع احد والجبلين وعسير لن يحقق كاسه من دون تدخل التحكيم معاه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    30 سبتمبر, 2013 الساعة : 7:25 ص
  9. نصراوي
    9

    ماذا تريد هذه المقالات من النصر

    Thumb up 0 Thumb down 0
    3 أكتوبر, 2013 الساعة : 3:43 م
106