من مصدر موثوق !

أنهت الإدارة الشبابية التعاقد مع المدرب البلجيكي ميشيل بوردوم أفضل مدرب في هولندا للعام (2010/2011) وهذه خطوة جيدة من الإدارة الشبابية في تفادي أخطاء الموسم الماضي ومن الجيد جداً التعاقد مع المدرب في هذا الوقت المبكر بل لم يكن مجرد ( مجرد تفادي ) فقد كان اختيار المدرب أيضاً بعناية فائقة جداً فهذا المدرب هو دائماً ما ينهض بالفرق التي تفقد مستوياتها ويجعلها تعتلي منصات التتويج كما إعتادت تلك الفرق وهذا بالفعل ما يحتاجه الفريق الشبابي في الوقت الحالي ولكن للأمانة لازلت أقف محتاراً لا أعلم من هم أجانب الفريق في الموسم القادم من كثرة الأسماء المقترحة والتي إقتربت الإدارة من التعاقد معها وفي الحقيقة قوة الأسماء المقترحة تجعلني أكثر حرصاً وإستعجالاً لمعرفة من سيمثلون الفريق الشبابي في الموسم القادم , جيبروف أفضل لاعب آسيوي لعام 2008 ونجم الدوري الكوري في هذا الموسم لاعب مهاري من الدرجة الأول لو نجحت الإدارة الشبابية في الحصول على خدماته في الموسم القادم فقد تكون صفقة الموسم وستحل مشاكل صناعة اللعب في الشباب بجانب صانع الألعاب الأول في آسيا عبده عطيف وأعتقد أن الجماهير العاطفية ستنسى ملامح الراحل ( كماتشو ) !

شيكابالا أحد أفضل لاعبين الدوري المصري إن لم يكن أحد أفضل لاعبي خط الوسط في القارة السمراء لما يحمله ذلك اللاعب من مهارات وقوة في التسديد حتى في الكرات الثابتة بل أنه أحد أبرز أعمدة لاعبين فريق الزمالك ولا ننسى أيضاً عمر ذلك اللاعب فخمسة وعشرون ربيعاً تعني بأن المستقبل لازال باهراً أمام ذلك الفذ .

ياتارا نجم الدوري التركي أيضاً هو على مشارف الوصول لشيخ الأندية إنما رؤيتي لهذا اللاعب قد تكون مختلفة فأنا لا أرى أنه سيقدم نفعاً لنادي الشباب فإصابات اللاعب متعددة وكثيرة رغم أن هذا اللاعب هو كتلة فنية ثقيلة جداً ولاعب ممتاز لكننا في الملاعب السعودية نخشى دائماً من شبح الإصابات .

فرناندو المحور البرازيلي الدولي ونجم الدوري الفرنسي هو أيضاً أحد إهتمامات الإدارة الشبابية واذا ماتعاقدت الإدارة مع هذا اللاعب فإنها قد تنهي مشكلة كبيرة في الدفاعات الشبابية كما رأينا ذلك حين قدوم النجم الروماني رادوي إلى الهلال فكلاهم نجمين في منطقة الوسط وسداً ذريعاً لهجمات الخصم .

للأمانة لا أعلم من من هؤلاء سيمثل الفريق الشبابي في الموسم القادم فلم نرى أي توقيع رسمي سوا المدرب البلجيكي بوردم بل حتى أصبحنا نشكك في الإبقاء على البرازيلي تفاريس أم إبعاده من الفريق فالصورة لازالت غير واضحة أبداً من حيث الأجانب بل أن البعض بدأ يفكر في عودة النجم الأنغولي فلافيو إلى صفوف الفريق !

  • أتمنى من الإدارة الشبابية الإستعجال في حسم الصفقات والبدأ في تحضير المباريات الودية للفريق على أعلى مستوى في الموسم المقبل وكأني ذلك الموسم  مختلفاً جداً للشباب بل أعتقد أنه موسم إستثنائي ما إذا صحت أخبار التعاقدات وكان الجمهور سنداً للفريق في الملعب لا خلف التلفاز !
  • نادي الهلال يعمل بصمت وهذا هو أحد أهم أسباب النجاح في صفقات الفريق الهلالي للموسمين الماضيين فمن إستطاع أن يحضر رادوي و ويلي ولي يونغ ونيفيز يستطيع أن يحضر أفضل منهم !
  • لا زالت بعض الأندية تائهة في صفقات الموسم القادم إلا أن الفيصلي يستحق الإشادة فعمل إدارة النادي حتى الآن هو عمل جبار بحسب الإمكانيات المتاحة للفريق .
  • قطبي القصيم يستحقون الإشادة في بقائهم حتى الآن في الممتاز فقد كان البقاء واجباً عليهم بل المحافظة على هذا الحضور الجيد في دوري الأضواء هو أحد أهم المطالب الأساسية لإدارتي الناديان .
  • كثرة المصادر الموثوقة قتلت عقولنا للأمانة فأرحمونا قليلاً من هذه المصادر على الأقل في هذه الفترة التي لا أعلم هل كثرت فيها المصادر أم إزدادت فيها الأكاذيب !؟

شطحة :

  • أعتقد أن إدارة المنتخب أخذتها من مبدأ الغيرة فأحضرت ريكارد ( المدرب الأسبق لنادي برشلونة ) بعد مفاوضات قطر للمدرب الحالي لنادي برشلونة الأسباني بل أعتقد أيضاً أن هذا المدرب هو ( دعاية إعلانية ) بعد إخفاقات المنتخب السعودي ( الأول )  الموجعة لمسيرة سيد أكبر القارات سابقاً  !
108