‏3 حلول لمباراة الارجواي

الكثير من الخطط التكتيكية! نسمع بها ولا نشاهدها فعليا على ارض الميدان واعتقد ان منتخبنا بحاجة الى طريقة لعب جيده فقط وتشكيل مناسب في هذا الوقت وتنظيم دفاعي عالي جدا.
‏ يجب عليك ان تعلم أيها المدرب أن اللاعب السعودي يحتاج الى طريقه محفوظة ومهام محدده له في الملعب :ــــ

‏أولا: (الجانب النفسي).
‏ يجب ان نؤمن بحظوظنا من اجل الوطن.
‏و على بيتزي والجهاز الاداري بالمنتخب أن يعملوا خلال الأيام القادمة على زرع شيء واحد في نفوس اللاعبين (لا للخسارة من الارجواي) يجب ان تكتب في كل مكان وفي كل جدار بمعسكر المنتخب وفي ملعب المباراة وفي الحافلة وحتى على خلفيات جوالات اللاعبين ..

‏ثانيا: (التكتيك الفني) ..
‏ اعتقد ان طريقة ( 1-4-5) هي الأنسب لمنتخبنا في هذه المباراة في ظل الضعف الكبير من الناحية البدنية بوجه عام لجميع اللاعبين وعلى مستوى الارتكاز ومحاور الفريق بشكل خاص والتركيز على الاعتماد على طريقة لاعبي كرة قدم الصالات في الرقابة رجل لرجل أثناء تواجد لاعبي الارجواي في نصف ملعبك ويكون مهاجمك مراقب لمحور فريق الارجواي .

‏ثالثا:
‏سلامة الشباك هي الأهم. والمحاولة قدر الإمكان الابتعاد عن التسبب في الضربات الثابتة في الأماكن الخطرة ومنع الكرات العرضية بكل الاشكال واحكام الرقابة في الضربات الركنية واعتقد ان من غير المعقول أن تمر 90 دقيقه من المباراة بدون أن نحظى ببعض الفرص المتاحة للتسجيل؟
هناك نقاط يجب أن نتعلمها من مباريات كرة القدم :ــــ
‏1. حينما تريد إخفاء عيوب أي لاعب فقط حدد مهامه المطلوبة منه فقط .
‏2. يجب علينا ان نحدد مهام كل لاعب فهناك لاعبين يجيدون الافتكاك بشكل ممتاز هناك من يجيد التمرير الطويل هناك من يستطع الاحتفاظ بالكرة يجب على المدرب ان يعدد مميزات كل لاعب ويشرح له ما هو المطلوب منه ويطبقه عمليا في مناورة تدريبيه ويصحح الأخطاء من اللاعبين.
‏3. كرة القدم تعطي من يحترمها ويحترم الخصم بنسبة كبيرة جدا.
‏4. في كرة القدم هدف واحد يجعلك تحصل على البطولات بشرط ان لا يدخل مرماك أي هدف.
‏5. الدفاع هو أول خطوط الهجوم (التنظيم الدفاعي العالي من المهاجمين في عدم إتاحة الفرصة للمدافعين ببناء الهجمة بشكل جيد).
‏6. الكرات الثابتة أحد اهم الحلول في كرة القدم.
‏7. حينما تكون الحالة النفسية للاعبي فريقك غير جيدة أو خائفة من المنافس فيجب عليك ان تعلمهم كيف يدافعون أولا ان نجحوا بشكل جيد تجددت الثقة بي أنفسهم لأنهم أشعلوا في قلوبهم شرارة جديده من الحماس ومن محاولة تحقيق الهدف ستجدهم لا إراديا يعطونك كل ما لديهم على ارض الملعب؟
‏8. اجزم ان لاعبينا ان حفظوا هذه الطريقة وطبقوها بشكل جيد ستجدون منتخبنا مختلف يقدم مستوى جيد.

‏مقوله: ــ
((لا يمكن للإيطاليين أن يفوزوا بالمباراة ضدك، لكن يمكن أن تخسر أنت المباراة ضد الإيطاليين».

 

14