استغفال صناع القرار !!

محمد النجيري

نص قرار لجنة الانضباط في الفيفا ضد نادي الاتحاد علي
( خصم ثلاث نقاط فوراً وزاد القرار نهائي ونافذ ) لاحظو صيغة القرار !!
وبعدها هدد الاتحاد الدولي الاتحاد السعودي بالايقاف بسبب ( تلكأه ) في تنفيذ القرار !
وتم خصم النقاط وعلم الجميع بأنها ذهبت ولن تعود . ومع ذلك ظلت ادارة الاتحاد بقيادة رئيس النادي المهندس حاتم باعشن تردد بأنها ستقاتل من اجل استرداد حق العميد المسلوب وكأن الفيفا ضرب علي يد من اراد ( كيداً بالعميد ) من الاتحاديين انفسهم اللذين بحثو عن ( خيانة الامانه عمداً ) وطعنو الاتحاد في ظهره عندما تعمد احدهم اخفاء او تأخير تسليم المستندات الخاصه بتسليم مستحقات مانسو للفيفا !!
وغادر باعشن لاسبانيا وازبد وارعد وكرركلامه بأن
سيستعيد النقاط رغم علمة مسبقاً بأنها لن تعود والقرار نافذ وغير قابل للأستئناف !!
يوم الاربعاء ردت لجنة الانضباط علي محاولات استعادة النقاط اليائسه ( بالرفض ) !! هنا اتوقف لأقول للمحترم والراقي جداً المهندس باعشن ( لا ) و
الف لا ! لاتدعنا نخسرك !!
ومعني كلامي ان جماهير الاتحاد الصابره والصامده علي مدار ٩٠ عام خلف ناديها فوجئت بعد ١٥ عام بأنها تعيش مرحلة تزييف الحقائق وان التاريخ الذي تتغني به مثل المونديالي وصاحب الثلاثيه والالقاب الكثيره التي حققها العميد بتوفيق الله ثم بجهود نجومة وجماهيره الوفيه قد نجح احدهم في ( تشويه ) تلك الانجازات والمبكي ان من شوه ذلك التاريخ الجميل هو ممن يدعي عشقه للاتحاد ويتبجح بأنه بذل ملايينه في خدمت العميد وجماهيره بينما هو ومن معه من شوهو التاريخ التسعيني !!
من هنا اجدد الدعوه للمهندس باعشن بأن يصدق مستقبلاً مع محبي وعشاق العميد حتي لايصدمهم مجدداً وهو الشخص الذي وجد الاتحاديين بين يدية محاولات ( الخلاص ) الصادقه .
ولأن الاتحاد مقبل علي ماهو اسوأ بسبب القضايا المتراكمة في الفيفا وجمهوره لبس بحاجة ( للكذب ) من جديد سألتك بالله ياباعشن ( اصدق ) معهم ليوفقك الله فأنت رجل فاضل ونقي وسيكتب التاريخ اسمك بحروف انت ومن وقف من الاوفياء مع العميد .

اولي هونيس خرج من السجن !

هونيس هو احد نجوم كرة القدم الالمانيه وممن خدمو البفاري او ملك البطولات في المانيا وهو رئيس النادي الذي قضي مدة محكوميته في السجن بسبب التهرب الضريبي وخرج قبل شهرين من السجن ويقود رئاسة بايرن مجدداً !
تلاحظون انني ذكرت بعض انجازات الرجل ومع ذلك لم يتم اعفاءه من تطبيق النظام لأنه اخطأ ( متعمداً )
من هنا اتمني من الجهات المعنية بالأمر بتطبيق النظام ضد من يثبت انه تورط في تراكم الديون علي الاتحاد وغيره وللاسف تجده ينعم بالاموال وجماهير النادي تموت من الهم واتمني ان تحذو حذو دولة متقدمة مثل المانيا لنتخلص من ( لصوص ) الاندية واللذين يتولون الامانه ويهربون بعد ان يحملون انديتنا الديون ويتركون الجماهير تتحسرعلي حال انديتهم .

الصمله ( هرب ) !!

واقعنا يقول اننا نمارس الأحتراف الأعرج و قضايانا الاحترافيه دائماً ماتكون اشبه بقضية
( المرأه المعلقه ) في المحاكم الشرعيه والتي تهدر الكثير من الوقت لأنهاءها .
اليوم وقع لاعب نادي النصرعوض خميس للهلال بعد دخوله الفتره الحره قم عاد ومدد عقده مع النصر واعلن ولاءه وحبه للعالمي وانه يرفض ان يزايد علي ذلك !!
ياساتر ! كيف وبالامس كان في البيت الهلالي مبتسماً وهو يوقع العقد لثلاث سنوات .
اتركو عوض خميس وتذكرو صديقي حارس الهلال حسن العتيبي نفس السيناريو وقع للنصر وبعد ان تدخلت شخصيات اعتبارية كثيره تم ( نقض الاتفاق )
وعاد العتيبي للهلال !
ماهذا ؟ هل هو الاحتراف الحقيقي والذي ننتظر ان يقبل المستثمر ان يكون شريك في بورصتنا الرياضيه ونحن بلا انظمة قوية وضوابط تحمي الجميع !
اشك مع من شيكك في امكانية ان نتطور احترافياً بسبب ( عواطفنا وعقلياتنا ) التي تدار ( بالعاطفه ) لابالعقل والحكمة والاحترافيه في البيع والشراء .
اذا كان النصر لايحتاج عوض لماذا لم يوقع معه مبكراً ويحسم ! واذا كان الهلال بحاجة عوض خميس لماذا لم ينهي وضعه سريعاً !؟
اسئله مع التحيه للخصخصه التي تنظر انديتنا والله اعلم .

بيت القصيد
تنشد عن الحال .. هذا هو الحال !!

خاتمه
الحكمة ظالت المؤمن !

الكاتب / محمد النجيري
للتواصل cr_ak@hotmail.com

110