عبدالله بن مساعد .. ( فضحهم .. كشفهم .. احرجهم !
محمد النجيري

محمد النجيري

فضح !!
( الخبرالمزيف والكاذب ) والذي نشر في ثلاث صحف سعودية ورسمية ومفاده !
إعفاء رئيس هئية الشباب والرياضه الأميرعبدالله بن مساعد ( الرجل الشجاع ) في الرياضه السعودية كما اطلقت عليه ذلك اللقب وهو يستحقه نظير ماحققه إبان قيادته ( الحكيمه ) للرياضه السعوديه تجاه بحرالإمان والذي ظللنا ننشده منذ زمن بعيد .
واظهر الخبراكثرمن فضيحه حيث الأتفاق الثلاثي
والذي تم لنشر خبرالإعفاء وتوقيته بل وتعزيزه في الاوساط الرياضيه والأجتماعيه عن طريق وسائل التواصل الأجتماعي والتي تساهم وبشكل سريع في نشر اي ( فضيحه )
وعلي طريقة ( إهدار دم النبي يوسف عليه السلام عندما كادو له إخوته وإتفقو علي قتله وأن يكون عذرهم امام ابيهم واحد ) !!
الغريب في السالفه كلها .. كيف تقبل روؤساء الصفحه الرياضيه وهم متمرسين واصحاب خبرات متراكمه في العمل الصحفي وزملاء نعتز بنجاحاتهم ان يرتكبو خطأ ( تكتيكي ) واضح كان يستحق انتظار إعلانه عن طريق ( واس ) للتأكد اضافه إلي أنه لم يكن سبق صحفي ومع ذلك وقعو في المحضور !!
المتابع استطاع الوصول للاجابه بسهوله وهي قد يكون ( التعصب ) لأن صحف الرياضي والمدينه و عكاظ ذات ميول اتحادية !
لكنني مع ذلك اثق انهم مهنيون لأنهم إعتذرو رسمياً وبشجاعه .
كشفهم !!

توقيت الخبر كان سئ جداً لمن هم ضد او مع الأمير عبدالله بن مساعد ! لماذا ؟
اعتقد بأن حجم النجاحات التي تحققت منذ تولي الرئيس العام لرعاية الشباب ( سابقاً ) او رئيس هئية الريضه ( حالياً ) تكبح جماح ( الكارهين ) للأمير شخصياً او لنجاحاته . بمعني عندما تكره شخص و تدخل معه في شجار او خصومه عليك ان تتحلي ( بالشجاعه ) وتعترف ان ( خصمك ) تفوق او اخفق والعكس صحيح !!
إذاً إعلان المجلس الأقتصادي الأعلي للموافقه علي الخصخصه و وكذا موافقت الجهات المختصه علي مشروع الرياضيين النخبه و صندوق الرياضيين المالي لتأمين مستقبلهم و تقسيم الأنديه لمحترفه وهواة وإعطاء الرياضه النسائيه حقها الأكبر بالظهور للساحه والعمل بجانب اخوانهم الرجال رسمياً بتعيين وكيلة الرئيس العام الأميره ريما بنت بندر اضافه لتفعيل استاد جامعة الأميره نوره بنت عبدالرحمن والذي كاد ان يختفي بسبب ( المتعصبين ) من بعض المحتسبين هداهم الله . وعدد كبير من النجاحات تحسب لرئيس هيئة الشباب و الرياضه ومساعدوه .
من هنا اقول لم يكن من اللائق لاادبياً ولا مهنياً ان نهاجم تلك النجاحات التي لم تحجب بغربال ولن تحجب اذا حاول الكارهين او خصوم الامير عبدالله بن مساعد ان يقومو بذلك !!
اذا عليهم التوقف لمحاسبت انفسهم والرجوع عن الخطأ فضيله ترفع شأن صاحبها ولا تعيبه .

احرجهم !!

الأمير عبدالله بن مساعد رجل ( مثقف ) وهذا ليس بغريب علي سموه فهو ابن المرحوم والمغفور له بإذن الراحل مساعد بن عبدالعزيز والذي عرف عنه في حياته التدين ودماثت الأخلاق إضافه إلي أنه يرحمه الله من حفاظ القرآن الكريم وكذلك ابناءه .
هنا نجد ثقافة ابا عبدالرحمن الواسعه في الاستشهاد بأقوي الحجج في مناظراته مع القياده منذ كان المغفور له الملك عبدالله بن عبدالعزيز حيث نجح في اقناعه وولاة الأمرالآخرين آنذاك بصدق توجهاته واثبت انه رجل دوله ووطني ويسعي لقيادة إخوانه من الشباب للتفوق وليس له مجد شخصي لان الامير عبدالله دخل الوسط الرياضي كشخص ( ناجح ) مسبقاً .
اليوم ظهرت ملامح العهد الجديد بقيادة سلمان الحزم حفظه وولي العهد وولي ولي العهد سدد الله خطاهم واعلنت روؤيا 2030 والتي نجح الاميرعبدالله بن مساعد في اقناع القياده بأن مشروع الشباب والرياضيين يتفق مع تطلعات ولاة امرنا لذلك ( وافقو ) له ودعموه لانه رجل صادق ومقنع .
لذا علي من حاول ان يوقف نجاحات هذا الفارس الشجاع التوقف عن العبث ضد أحد ثروات الوطن !
نعم عقلية مثل هذا الرجل ثروه وطنيه تستحق ان نحافظ عليها وندعمها .
اخيراً اعتبر قصة إعفاء عبدالله بن مساعد من منصبه إحدي القصص الساخنه وهي كثيره في وسطنا الرياضي وتستحق التوقف عندها لأخذ العبر لكنها لاتستحق ان تدخل موسوعة القصص الناجحه لأنها فشلت في تحقيق اهدافها !!

بيت القصيد

وما انا بالصدق فيك قولاً
ولكني شقيت لحسن ظني !!

خاتمه

إذا لم تستحي فصنع ماشئت !!

الكاتب / محمد النجيري
للتواصل cr-ak@hotmail.com

10