جرح كبرياء الزعيم
محمد عبدالله

محمد عبدالله

أعاد الفريق الاتحادي شيء من بريقه وهيبته المفقودة امام الهلال بتحديد بفوز كبير ومستوى فني ممتاز بعد سنوات عجاف لم يتمكن من الفوز على الزعيم فريق الاتحاد عاش ظروف صعبة على مدى مواسم حتى ما قبل المباراة مدرب غير مقنع للكثير من انصار العميد التشكيلة غير ثابتة عكس الهلال الجاهز في كل شيء والمرشح للمنافسة على دوري جميل بفضل الاسماء التي يمتلكها ولكن مدرب الاتحاد قلب التوقعات والترشيحات لقراءة للمباراة بشكل ممتاز ووضع التشكيلة والخطة المناسبة وساعده الروح والاداء العالي من النمور ولا ننسى دور الادارة واعضاء الشرف في تهيئة الفريق للمواجهة لتحقيق النتيجة الايجابية والكبيرة على الفريق الصعب والمرشح الاكبر هذا الموسم الفريقين قدما مباراة ممتعه سيطر الهلال وكاد ان يتعادل وسجل الاتحاد وكاد ان يخرج بنتيجة اكبر ولكن لعب الحظ دور كبير في جانب الهلال خروج سان مارتين نجم اللقاء متأثر بإصابة تعرض لها نهاية الشوط الاول هي من اراح الهلال من خطورة مارتين الهجومية واصابة الغاني مونتاري وتغييره مع بداية الشوط الثاني ايضا ساهم في ارباك الفريق الاتحادي واستقل الهلال الخلل الناتج عن هذي التغييرات الاجباراة فى تسجيل هدفين والبحث عن التعادل ولكن ابوسبعان اجهز على الامل الهلالي بالهدف الرابع وفى النهاية الاتحاد يعلن نفسة مرشح قوى على لقب الدوري ويهدى الصدارة للنادي الاهلي ويجب على الفريق استغلال الروح المعنوية في تجاوز المباراتين القادمة والصعبة جدا امام الفتح والوحدة في انتظار الديربي امام الاهلي الذي هو الاخر يحاول ان لا يفرط في اي نقاط من قادم المباريات ربما يسقط الاهلي في فخ التعادل او الخسارة ويتربع الاتحاد في قمة الدوري او تعود الصدارة للرياض بين الهلال والنصر

التعليقات

4 تعليقات
  1. zizo30
    1

    اغرب و اعجب من اعلامي السعودية لن تجد !!!
    مباراة الكلاسيكو سيطر عليها الهلال بالطول و العرض طوال الـ 90 دقيقة !!!
    جميع المحلليين الكرويين اتفقوا ان المباراة سلبت من الهلال !!!
    المحلل الفني يقرأ عادة المباراة بمنأى عن تأثير نتيجة اللقاء .. بينما الاعلامي الانطباعي مثل صاحبنا يكتب و تأثير النتيجة يعشعش على كل خلية من خلايا مخه اثناء الكتابة !!!
    لو تعاد هذه المباراة 10 مرات .. لن يفوز الاتحاد نهائياً .. لأن الهلال فرض سيطرته على الملعب و استطاع ان يخلق عشرات الفرص المحققة !!!
    و مع ذلك فلن يستطيع احد ان لا يعطي الاتحاد جدارته بالفوز .. لان لاعبيه ببساطة في قمة تركيزهم الذهني اثناء المباراة !!!
    فبذلك التركيز استغلوا كل الفرص التي اتيحت امام مرمى الهلال و سجلوا 4 اهداف كمعدل تهديفي نادر الحدوث في مباريات كرة القدم .. فمن المستحيل ان ان تتاح 4 فرص و يتم تسجيلها كلها ” هذا توفيق غير عادي ” !!!
    بينما الهلال خلق لاعبيه فرص عديدة و سجلوا فقط 3 اهداف !!!
    مباراة الكلاسيكو كانت مباراة غريبة و نادرة الحدوث .. اذ خسر الفريق المسيطر و الخالق لفرص تسجيل عديدة .. بينما انتصر الفريق المتقهقر للخلف و الخالق لفرص قليلة !!!
    محمد نور ذكر بالحرف الواحد بعد المباراة عبر تصريح تلفزيوني انه لن يستطيع اي فريق سعودي ان يسيطر على الملعب بحضرة الهلال !!!
    و قد يقول قائل .. ما هي فائدة تلك السيطرة .. سيكون كلامه منطقي لو ان الهلال سيطر فقط .. بينما الحقيقة ان الهلال سيطر على اركان الملعب و خلق فرص عديدة في نفس الوقت .. لكن سؤ الطالع هو من وقف في وجهه !!!
    الى كاتب المقال .. قد تمشي اطروحاتك عن مباراة الكلاسيكو عندما كان النقل التلفزيوني ايام الابيض و الاسود .. عندها كان نقل المباراة يشوبه الكثير من العوائق .. اما ايقاف لنشرة الاخبار أو سؤ اخراج او عدم نقل المباراة من الاساس !!!
    لكن مع هذا النقل المتميز لادق تفاصيل اللقاء في هذه السنين الاخيرة .. اصبح الجميع يقيم المباراة بسهولة .. وبالتالي سيضحك عليك العقلاء !!!

    Thumb up 10 Thumb down 2
    1 نوفمبر, 2015 الساعة : 11:55 ص
  2. :: تــــــــــــــــــــــــــــوْأَمُ ``` الشَّمْـــــــــــــــــــــــــس ::
    2

    لولا خروج اجانب الاتحاد ( مصابين ) لكانت نتيجة ( كوارثية ) في حق المحلي :-?

    لن تنساها ( أولاد جحفلي ) لمدة طويلة :roll:

    Thumb up 2 Thumb down 10
    1 نوفمبر, 2015 الساعة : 2:05 م
  3. العالمية صعبة قوية ... و أليما بعد
    3

    يا حياتي جرح كبرياء من بقى ما هزمه كل أندية الإمارات و قطر حتى أم صلال هزمت المحلي منحوس آسيا بعدما تعدل النظام إلى دوري الأبطال !

    أم صلال انهزمت 7 صفر سبعة و بعد كم أسبوع فازت على الهلال بدون ذهاب وإياب في أرض الهلال !!

    يشاركون سنويا بكل أنواع الدعم و دخلو الوطنية و الدين لهم دون غيرهم فالنصر كانت وطنيتهم ضده خارجيا مع جابيليو والوصل ونيسان لكن طلع الدين عندهم فجأه والوطنية ضد سدني .. ليه لأن حلم الهلال العالمية و خيب الله ظنهم و على نواياكم ترزقون … و كانو ضد الاتحاد ايام منصور البلوي بعالمية الاتحاد وسربو خبر تعاقد البلوي مع الثلاثي البرازيلي للأهلي المصري و أيضا الطعن بعنصرية من أحدهم لأصول محمد نور لأحد المواقع الأجنبية ! أيام حملتهم على منصور البلوي الذي وقتها كان سيد الساحة و فريقه هو الوحيد الذي حقق آسيا بنظام دوري الأبطال و مرتين متتالية أيضا !

    Thumb up 2 Thumb down 11
    1 نوفمبر, 2015 الساعة : 2:28 م
  4. عبدالله محمد الشهري
    4

    ماينفع اللبن المسكوب على الأرض ياصاحبي , النتيجة الإيجابية تسجل فوز وثلاث نقاط وخلها تنفعك السيطرة الكاملة , عيش جوك هذا وإستمتع بالسيطرة المختومة بختم الهزيمة المذلة لناديك ونتيجتها أهداف وثلاث نقاط في بنك العميد مع أنني عالمي بس عالمي يفخر بمونديالي لعبا في العالمية وأصبحا عنوان رئيسي لوصول الكرة السعودية للعالمية , أما أنت ومن معك فالأحلام طيبة ومشاكسة الناس في الإتحاد الآسيوي والفيفا فهي حقك المشروع وأنا على ثقة تامة بأنكم لو كسبتوا القضية فرضا أنكم ستندمون أشد الندم على مقابلة قوانزو الصيني لأنه سيعيدكم إلى الصفر والمربع الأول منكسي الرؤوس

    Thumb up 1 Thumb down 8
    1 نوفمبر, 2015 الساعة : 3:12 م
112