نيفيز الهلال وأدريان النصر

محمد المسماررحل سامي الجابر فغاب الوجه الهجومي للهلال ، وكان أحد أهم أسباب الغياب انخفاض مستوى نيفيز ، هذا الانخفاض في مستوى نيفيز سببه تغيير ريجيكامب لمركزه عندما حيّده عن العمق ، ومع رحيل ريجي بدأ التحوّل في مستوى نيفيز تصاعدياً بسبب عودة نيفيز للمركز والأدوار التي يجيدها . هذا الأمر ينطبق تماماً مع أدريان والذي كان يسجل الأهداف ويصنعها حتى رحل كانيدا فغابت خطورته ولم يعد بالصورة التي كان عليها مع داسيلفا عدا مباراتي الهلال والشباب والسبب هنا أيضاً يعود للمركز والأدوار.

هذين اللاعبين تحديداً تبرز إمكاناتهما وقدراتهما الهجومية عندما يلعبان خلف خط الهجوم مباشرة ، مع إعطائهما الحرية في الدخول كرأس حربة حسب التحركات والمساحات ، هنا تحديداً كان أدريان هدافاً للنصر في بداية الموسم وهنا تحديداً كان نيفيز رقماً صعباً في الخارطة الهلالية كما عاد الآن.

عندما حضر داسيلفا إلى النصر لعب أمام الخليج بمهاجمين ومن خلفهما أدريان وعلى شماله ماركينوس وعلى يمينه يحيى الشهري ، وترك غالب وحيداً في المحور مع مساندة يحيى له حال خسارة الكرة فأدى الفريق بشكل رائع ونجح في تسجيل أربعة أهداف كاملة . وأمام الهلال والشباب لعب بثلاث محاور أمامهم أدريان ففاز النصر أيضاً بتألق كبير من أدريان ، وقد سبق لكانيدا أن فاز في كل لقاءاته عدا هزيمة واحدة من الأهلي ، والحلقة المشتركة في كل هذه النجاحات هي تواجد أدريان خلف المهاجم.

وأعتقد أن كلمة السر في نجاح مدربي النصر والهلال في وضع أدريان ونيفيز في مكانهما الصحيح.

محمد المسمار

@al_mismar

التعليقات

6 تعليقات
  1. النصر أول عالمي في آسيا
    1

    طرح فني راقي من الكاتب ، و بالنسبة لمدربي النصر وبروز اللاعبين معهم فلا ننسى أن كانيدا كاد ينهي أفضل لاعب بديل على الاطلاق والذي غير من نتائج مباريات سابقة ( الراهب ) كانيدا حجم مشاركاته كثير ، ولكل مدرب طريقة واسلوب ، وديسلفا لا يعذر الآن عرف الفريق ويجد القبول و لم يواجه حملة شرسة كالتي وصلت كانيدا ،،، اللي صار منه في لقاء الفريق الأوز بكي غير مقبول واللقاء مهم وعلى ارض النصر .. لكن نتفاءل بالخير بمشيئة الله .

    و يبقى النــــصــــر ((مهما شكك المغتاظون من عودته للبطولات كما اغتاظو من عالميته و حتى جماهيريته)) هو الفريق الوحيد الذي حقق الدوري وهو لم يستفيد من الاجانب الاستفادة الممتازة لأن استفاداته بما فيها دوري الموسم الماضي والكأس – حققهما- بنسبة استفادة اجنبيين اثنين من أصل اربعة أحدهم مدافع لايصنع الفرق و بعض أجانبه حتى لم يكملو الدوري – الذي لم يوفقو مثل ايفرتون وباستوس –

    العنصــر السـعودي في النــصــــر كان العلامة الأبرز بانتصاراته بالموسمين الأخيرين خصوصا بوفرة البدلاء ، وأكبر دليل الأهلي – ملاحق النصر على الصدارة – ماذا لو غاب السومة و سيزار ؟ بل حتى بوجودهما ربما يتأثر مع المشاركة الآسيوية ،،، و كذلك الهلال حتى بوجود الدعيع وهو يحقق الدوري كان الأجانب فيه هم العلامة الفارقة مع جهود للبقية ولكنها لاتقارن مع المحترفين .

    # كل فريق يطمح للتفوق حق مشروع ، ولكن نكتة القرن الجديد امنيات بعض المتعصبين أن لايستمر النــصـــر بطلا ، بل ذهبو بخيالهم الواسع أبعد من ذلك عندما تمنو وبعضهم راهن أن العالمي سيكون كبطل الموسم قبل الماضي الفتح وأن النصر سيدجدر كما تمنت نفوسهم ،،، وها هو النصـــر يستمر بالمركز الأول (( بربع مستواه و بدون تأثير اجانب حقيقي باستثناء ادريان ولحد ما و دون الطموح بالطبع لجمهوره )) .

    Thumb up 7 Thumb down 9
    28 فبراير, 2015 الساعة : 6:24 م
  2. ( المحلي الحقيقي هوو الهلال )
    2

    لاتنسى رحل رئيسهم ورحل الفريق كله ماعاد بقى الا المفرج يسكر النادي قبل الساعه 12 ههههههههههههههههههههه

    كله منك ياكحيلان استقالات جماعيه الا هرووووووووووب جماعي من الفريق المحلي

    كحيلان عراب دوري جميل ,,,,

    Thumb up 2 Thumb down 9
    1 مارس, 2015 الساعة : 10:07 ص
  3. بكيفي حر نصراوي
    3

    الكمخه ابو جلمبو تعليق 1 … والله أشفق عليك وانت قاعد تلمع في فريقك المتهالك هذا !!! ياثـــور ترى كل بطولاتك 19 بطوله .. لا تزعجنا بفريقك اللي أكبر إنجاز عنده هو مشاركه ترشيحيه مكتبيه تجريبيه !!؟؟
    تقدر تجاوبني يالكمخه ليش الأتحاديين ما ازعجونا بهالعالميه ولا يذكرونها إلا فيما ندر وهم اللي شاركوا فيها من الملعب وليس من ( مكتب رهيف علامه ) ؟؟ الفريق البطل هو اللي يستمر في تحقيق البطولات وتصدير النجوم ودعم المنتخب باللاعبين والمنافسه الدائمه على البطولات زي الهلال والأتحاد والشباب .. أما فريقك اللي حقق بطولتين ماركة (4×4) ترى نحسبها بيضة ديك !! بعدين ترى الفتح سبقكم بها حقق الدوري والسوبر ولم يزعجوا العالم او يحاولون يتطاولون على فرق المقدمه !!
    سؤال ؟؟ بالله الـ 19 سنه الماضيه ( فترة القحط والجفاف البطولي ) وش كان وضعك وماذا كنت تفعل وهل كنت تشاهد المباريات ام كنت مجرد ( مـسـيــارجي ) تشجع كل يوم فريق ؟؟ بصراحه حالتكم يرثى لها وتثير الشفقه دائماً من يوم حطيتوا ( صديق نفسه ) رمز عشانه حقق بطولتين ههههههههههههه !! لا وفجأه أصبحت عدد بطولاتكم 41 وهي كانت 21 ورمزكم الراحل غفر الله له قال (8) بطولات وراعي الصحيفه قال 36 حره نقيه نفس درجة الحراره في مدينة الرياض ايام طيب الذكر ( حسن كراني ) ههههههههههههههههه !!
    اسهل من الطقطقه على النصراوي ماراح تلاقي !!! ( تاريخ اسود ) هههههه
    ويا حالمي فووووق حلق فووووووق !!!

    Thumb up 12 Thumb down 6
    1 مارس, 2015 الساعة : 1:18 م
  4. النصر اول عالمي في آسيا
    4

    تعليق 3 صراخك على قدر ألم العالمية صعبة قوية ، ليس لديك سوى السب والشتم وترى كلنا عارفين انك فرخ السوسة :mrgreen:

    بغباءك أكدت انك محروق من العالمية و ها أنت تطرحها هنا بموضوع كاتب ليس له صلة بها !!

    مازلت منكوي يا طاقيه من العالمية و على بالك جايب اسم رهيف علامة يعنني انك جايب الحق هههههههه طيب ما جاوبت يا طاقيه الاثباتات و الكلام عن المونديال للأندية من قبل سوبر 1998م من وين جاء و فرحة فيصل بن عبدالرحمن رئيس النصر انتقلنا الى اعتاب العالمية بتصريح مثبت له ولممدوح ولماجد عبدالله كل هذي من الخيال من الوحي نزل عليهم وعلمهم أن فيه مونديال سيقام هههههههه ما ينشره عليك لأنك منعمي منضغط الحق فقط الا لازم يكون للفريق الياباني مسكين مريض تضيق أنفاسكم بأي شيء ينصف النصر حتى لو مقطع حي أصحاب الشأن يتكلمون فيه عن حدث سيقام من 98 و تحاول تتهرب من الاجابة وش معنى كلام علي داود ( علي سبيل المثال لا الحصر ) أنه مو بس يهنئ النصر بالسوبر وبالمشاركة العالمية التي ستقام بل يطالب ادارة ومسؤولي النصر بجلب محترفين أكفاء أجانب يضيفون للفريق ،،، أي عاقل سيفهم من كلامه أن هناك حق أو وعد لمشاركة مرتقبة و كل هلالي سينقل الموضوع للطرف الآخر سوبر 99 الا بالقوة هو الأحق حتى لو كان ماكان لأحقية بطل سوبر 98 !!

    اهداء :

    الاستديو التحليلي لمباراة النصر وبوهانج يؤكد أن النصر سيلعب بأول مونديال للأندية :

    https://www.youtube.com/watch?v=rhvA78DMFd8

    ليه قالها علي داود و جاب سيرة مونديال عالمي والا الوحي نزل عليه وعلمه فجأه ؟؟؟! صح يمكن علمه بيصير جابيلو الياباني بطل بعد سنة !!!!!!!!!

    _
    مقطع لفيصل بن عبدالرحمن يا محليين بعد فوز النصر بسوبر اسيا يؤكد فيه العالمية في آخر المقطع :

    https://www.youtube.com/watch?v=qV1dv2UMZfo

    وش معنى كلامه اخذنا المحلي والقاري ونفكر بالعالمي و الله أرحمكم لو بتصرف .

    أما البطولات و العالمية آخر ما نفكر فيه رأيك و المعممين الذي تؤجر عقلك اليهم و التاريخ الأسود لن يكون هناك أصلا نادي ينافسكم فيه بفضائح تحكيمية مثبتة يكفي أنه تم اطلاق لقب الدلال من مختلف الجماهير على هلالك أو حتى اعلامية أو حتى قضايا أخلاقيه للاعبيه !! و فترة الجفاف عاشها الهلال سابقا 13 سنة كاملة و يعيشها الآن الى ما لله به عليم ( حول العالمية ) !!

    اهداء : شوف هدف عمك فهد الهريفي الموسيقار بمرمى بوهانج الكوري سوبر 1998م الذي نقل النصر الى العالمية بالوقت الذي تحلمون بها من ذاك اليوم الى ليلة سدني الى اليوم :

    https://www.youtube.com/watch?v=T_O7pMuBlmI

    و سنه و رى سنه ورى سنه ( العالمية صعبة قوية )

    Thumb up 5 Thumb down 6
    2 مارس, 2015 الساعة : 12:55 ص
  5. شممري
    5

    تعليق ٣ ههههه ارحمهم شوي هههه

    الكوي مايصلح هههههههههههه

    Thumb up 4 Thumb down 3
    3 مارس, 2015 الساعة : 1:38 ص
  6. هلالي موسكو
    6

    كلامك صحيح

    النصر لازم يلعب بثلاث محاور أمام الفرق الكبيرة عشان يفوز

    Thumb up 4 Thumb down 0
    3 مارس, 2015 الساعة : 8:38 م
110