العملة الصعبة

فيصل الجدعانيالبحث عن مدرب في مستوى الطموح مهمة معقدة محفوفة بصعوبات لا حصر لها تتجاوز وبكثير التعاقد مع لاعب لان اللاعب جزء من المجموعة فشله لا يعني فشل المجموعة بينما المدرب هو القائد للمنظومة اخفاقه يؤدي لضياع كامل لملامح الفريق .

من الفوارق بين المدرب واللاعب تغيير الاول يعيد الفريق لنقطة الصفر بعكس الثاني بإمكان الفريق اكمال مسيرته دون تعثر بشرط التوقيت وتوافق الدور وذات القدرة .
برشلونة عندما مرض مدربه الراحل تيتو فيلانوفا وغادر للعلاج في امريكا لم يستطيع الجهاز الفني المساعد له إكمال المسيرة بذات المستوى رغم امكانيات اللاعبون الفنية الكبيرة التي تصل لدرجة يصنفها البعض بعدم حاجتهم لخطط فنية بأقدامهم كل الفنيات .
ما دعانى للحديث عن المدير الفني حالة عدم التوافق بين ما يقدمه جروس مع الاهلي حتى نهاية الدور الاول والكثير من الجماهير فهذه الفئة ترى ان المدرب لا يقود الفريق للمكانة التي يجب أن يكون بها قياساً بما يملك من ادوات فنية على مستوى رفيع .
ربما اتفق معها في جزء فيما تذهب اليه هذا الجزء لا يرتقي لحد المطالبة بإبعاده لان التغيير في نهاية الموسم يعيد الفريق لنقطة البداية فما بالكم بمنتصف الموسم .
لجروس قناعاته تختلف عن تطلعات الادارة وطموح الجمهور يصر عليها لدرجة تصل للعناد لكنه في النهاية هو المدير الفني هو من يقرر وعلى الادارة التنفيذ المشروط وعلى الجمهور الدعم غير المحدد وعلى الاعلام النقد دون التدخل .
مناقشته مسؤولية ادارة الكرة محاولة فرض اسلوب معين او طريقة محددة لا تخدم الفريق بقدر ما تضره .
للإدارة دور وللاعبون دور والدور الاكبر للمدرب وحتى عندما يكون دور المدرب سلبي فأن الفريق يخسر بتغييره يخسر الاهم الوقت لان القادم لن يبدا من حيث توقف سابقه ربما نقطة انطلاقته تسحب الفريق للخلف كثيراً .
مختصر القول يجلس على دكة بدلاء الاهلي حالياً مدرب قدير وبالدعم جدير لأجل منافسة تسير به نحو دوري طال انتظاره يسجل باسم النادي ويبقى للنادي النقد مطلوب بحدود التنبيه والاشارة للخطاء واجبة تنتهي بإيصال الرسالة قبلها وبعدها كلاً له دوره ومهامه يقف عليها ولغيره يدعم غير ذلك عثرة .
ما فعله نائب رئيس الهلال قبل اياب نهائي دوري ابطال اسيا اعاده ناصر الشمراني بصورة طبق الاصل مع بعثة رسمية تمثل المملكة العربية السعودية .
الاختلاف بينهما لفظ النائب في مكان عام مع عامية موجه جملته لشريحة لا توافقه الميول قول اللاعب في مكان رسمي تحت عيون المسؤولين اتبعه بفعل .
يبدو ان اللاعب تجاوز النائب ننتظر ماذا ينتظره وننتظر تقرير رئيس البعثة ولم ننتظر دفاع وتبرير البعض .
ان كان لناصر عقوبة مستحقة يجب ان تصدر استناداً لتقرير رئيس البعثة لا على مقاطع فيديو لان المخالفة وقعت مع بعثة رسمية .

التعليقات

1 تعليق
  1. عالميـــة النصــــر ليـه تقهـر ؟
    1

    العملة الصعبة في كرة القدم هو المهاجم الهداف الخارق نجم الشباك

    و لاهداف أو حتى لاعب يفوق براعة كبير الهدافين وسيد المهاجمين ” ماجد عبدالله ” الذي تتوفر فيه كل شروط المهاجم الحقيقية كـ رأس حربة

    لاسيما بأن ماجد جمع التميز بكل شي قرن براعته الفردية و موهبته الفذه و أرقامه الشخصية و حتى جمال أهدافه التي تختلف عن الآخرين كما ونوعا الى سمو أخلاقه الرفيعة العالية ” لله دره ” .

    و اللي ما شاف ماجد ما شاف كورة .

    Thumb up 8 Thumb down 1
    1 يناير, 2015 الساعة : 2:47 ص
106