صفعة “الشمس”

قالوا في زمن النكبة الصحفية ” الإعلام مهنة من لا مهنة له ” فعندما اتذكر زمن الصحافه الورقية و المانشيتات العريضة “الملغمة” في صدر صفحاتهم، رغم معرفة الجميع بالحقائق و المعلومات إلا أن الجمهور لا يملك الأداة للوصول للطرف الأخر، و إيضاح تلك المعلومة.

لأن من دخلوا المجال الإعلامي دخلوه عن طريق الشبابيك “الفنية”، ولم يدخلوا المجال من أبوابه المهنية، هم من سيطروا على مفاصل الصحف و جعلوها صفحات ملطخة بزيف أقلامهم، لكن الجمهور صبر على إفكهم حتى سخر الله له مواقع التواصل الإجتماعي التي فتحت لنا بذلك ثورة استكشافية مناهضة.

اصبح الجمهور إعلام و أصبح الإعلاميين جمهور، يبحث الجمهور عن زلات الجهة الإعلامية كي يطرحها للجميع بعكس ماكانوا عليه في السابق، أصبح الرأي مقسماً لعدة أقسام، الجميع يطرح فكرته و رأيه دون ان يتعرض لأي مساءَلة، إن كانت في مسلكها القانوني دون المساس بالمعلومة و صاحبها.

و لكن .. في عصرنا هذا يوجد دائرة ترهيبية، و لكنهم مع مرور الوقت، تقلصوا و أصبحوا مثلثاً ناعم يطلق عليه “شيبان” النكبة الصحفية، هم من تورطوا في تعنيف الصحافة الورقية، و تسببوا في كره الجمهور للصحف الحكومية، حتى أنهم سابقوا الجميع لمواقع “تويتر” ليواصلوا زيفهم و تنفير المتحررين منهم و أغلب جمهورهم من صغار السن المبجلين.

تماماً .. ضربته شمس فبكى الهلام ، ظاهرة “فنيرياضية” ، على غرار المتعارف عليه ” اشرقت الشمس فأختفى الظلام “، الأول قد حولته من صحفي فني إلى ناقد رياضي!! و الثاني جعلت هذا الموسم مرآه للجمهور الذي كشف أقنعة كثيرة تباكت و زاعقت على حركة “دق الخشم”.

” أميرة و مكياج و فنانة ” ثلاث شخصيات لديها قواسم مشتركة كبيرة، يعرفها الشارع الرياضي الواعي، ويعرف مدى تواطئها و انحراف عقولها، فطيلة السنوات الماضية، قد حرفت و كذبت و فبركت على الجماهير، كيف تصدقونهم وهم من اتفقوا على أن دم ماجد ملوث !! كيف تصدقونهم وهم من إستهزؤا بالأموات في صحفهم !!

ليعلم المثلث الناعم .. أن الجمهور أصبح أكثر وعياً، ولا تنطلي عليه سخافات المكيجة القديمة، و ليعلم الجميع .. أنه ذلك المثلث سيتهجم على كبير الرياض خلال فترة التوقف الحالية، و هذا طلب من سيدهم، كي يخففوا من حدة التوترات التي صابت جماهيرهم الثائرة على الرئيس، الأيام المقبلة القادمة سيختلقون أموراً كاذبة ضد المنافس لكي يعيدوا لنا ذكرى الطقطقة السبتية.

التعليقات

8 تعليقات
  1. فيصل المطرفي
    1

    يااااعيني عليك .. خلك كذا .. داق خشومهم

    Thumb up 13 Thumb down 1
    29 ديسمبر, 2014 الساعة : 2:19 م
  2. النصر العالمي و الأهلي الملكي والاتحاد المونديالي
    2

    جدة كذا … أهلي و إتي وبحــــر

    الرياض كذا .. شمــس و نصـــر

    المحلية كذا … هلال و هجر

    العالمية كذا … إتي ونصر

    يا طواقي العالمية + الملكية = صعبه قويه وكبيره على المحلي الصغير

    الكبار ثلاثة لا رابع لهم : نصر فارس نجد عالمي و اتحاد عميد مونديالي و أهلي ملكي بطل الكؤوس وراقي

    Thumb up 20 Thumb down 2
    29 ديسمبر, 2014 الساعة : 5:37 م
  3. جبران
    3

    من الكاتب

    Thumb up 6 Thumb down 2
    29 ديسمبر, 2014 الساعة : 9:01 م
  4. ( الملكي الحقيقي هو الهلال )
    4

    تعليق رقم 2

    الهلال السعودي يملك 15 بطولة خارجية لوحده فقط ( لغة الأرقام صعبة قوية على الغير بإستثناء الهلال ) بينما النصر يملك فقط 4 بطولات و الأتحاد يملك 7 بطولات و الأهلي يملك 6 بطولات .

    ختاماً : كبير الرياض وعملاقها واحد فقط هو الهلال السعودي :wink: :wink: :wink:

    Thumb up 2 Thumb down 15
    29 ديسمبر, 2014 الساعة : 9:50 م
  5. العالميه صعبه قويه
    5

    لن يكون الهلال كبير الرياض الا اذا كان سدني كبير استراليا :mrgreen:

    يعني العب بالعالميه يا محلي ثم هايط :mrgreen:

    Thumb up 8 Thumb down 1
    30 ديسمبر, 2014 الساعة : 2:34 ص
  6. حسين شكشوكه
    6

    أشوف بعض المعلقين منضغطين ،ليش يمكن من زعيم اسيا ،وخاصه من بعد الدفع الرباعي صار لهم
    ريش،لكن الوعد بعد شهر، استعدوا يازعماء للضحك على الاصفر الصغير،مع انه مايعرف اسيا الا
    عن طريق الترششششششششيح .وبيستلموه فرق اسيا بالاربعات وبأسرع (هدف) للتذكير .

    Thumb up 2 Thumb down 7
    30 ديسمبر, 2014 الساعة : 6:28 ص
  7. سعيد
    7

    ههههههههههههههه يضحكني ابو تعليق رقم 4
    كل خبر او مقال قال الهلال صاحب اكثر بطولات والنصر الاقل ياخي ماتعبت من هالاسطوانه اللي ماعندك غيرها :mrgreen:
    وصاحب التعليق6
    مسككين انت منضضغط من عالمية الترشششششششييييييححححححححححححححححححححححححححححححححح
    عالاقل احسن من اللي يفحط 15 سنه لاترشيح ولا تلقيح

    Thumb up 8 Thumb down 1
    31 ديسمبر, 2014 الساعة : 3:37 ص
  8. و من النصر ما قتل
    8

    كل بطولات الهلال سببها الدعم اللامتناهي من الإعلام و المطانيخ و جمهورهم مثل جمهور جوادة العلي مطربة بس بشنب ميتين فيه على ايش مدري عبد الحليم زمانه الأخ وعسى ما يتهزم هلال الطواقي إلا طلعوا يصيحون ويهايطون ماله عطاهم صبر جماهير النصر و الأهلي والاتحاد هالاندية الثلاثة بالذات تبقى سنين وتنتج وتأسس وتتعب وتستقطب مدربين ولاعبين ولا جابت البطولة تشوف لها فرحة وطعم لأنها جات بتعب وعرق وتتعاطف مع البطل كل أندية الدوري وذا الهلال يشتري البطولات مشترى واسألوا عام 1412 لما طلع سامي الجابر عشان يساوونه بماجد في التهديف تشهد مباراة الرائد وقتها أن الهلال فاز 8 /1 وكان نصيب سامي 6 أهداف و مباراة النهضة العام الماضي اللي قبلها النهضة كان يصارع ع الهبوط ينافس الإتحاد ويخسر 3/4 ويفوز على الشباب 1/4 و يخسر من الهلال اللي بالحظ فاز ع العروبة و كذا فريق جاب له الصداع يخسر النهضة من الهلال 6/1 !!!!! بس لأن الشهيل رئيس النهضة عضو شرف هلالي

    التزييف شغلهم لا تعلمهم فيه يبون فريق جاهز وزعلانين من الفرق الثانية ليش ياخي الذمة مطلوبة ترى وحب النادي مو عيب بس العيب غض النظر عن العيوب المحيطة بالنادي يا هي رئيس النصر أمير و رئيس الأهلي أمير وعضو شرف اتحادي أمير ومع ذلك يمشون بالنظام

    لو ما أخذ المنتخب إلا عدد قليل من لاعبي الهلال وهو بطل اس راح تقولون !!!!

    بس محال هذا يصير دام المنتخب مدجج بالدبابيس الزرقاء من كل جهة مرتين لكم جدول الدوري وغاضين النظر عن تصرف التفلاني و التفلاني لو انه يحترم المنتخب ويحترم الهلال كان رد الإساءة بالإحسان لأن هو اللي تحت الأضواء كلاعب يمثل البلد بعكس المشجع المجهول الهوية بس ما تفرق معاه دامه لابس قميص الأزرق يعني ( مستزرق لا تفهمني) وما قلت هالكلام تحاملاً ع الهلال بالعكس للهلال نكهته في الدوري بس ليته يبعد جماهيره عن التعالي و يبتعد عن شبهات اللجان والتحكيم اللي تطارده وسيكون فريق محترم عند الأندية الأخرى وجماهيرها قبل جمهوره

    سامحونا طولنا عليكم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    2 يناير, 2015 الساعة : 4:02 ص
110