مع احترامي لناشيمورا

المسماربعد أن اطلق الحكم الياباني ناشيمورا صافرة أحزان الهلال، بدأ الإعلام الهلالي ذر الرماد في عيون الهلاليين من خلال مهاجمة الحكم الياباني ناشيمورا، هذا التصرف لم يكن مستغرباً من إعلامنا السعودي بكافة أطيافه لأنها تعد الفرصة المثالية لكسب الجمهور العاطفي والمراهق من خلال عزف موسيقى الظلم التحكيمي على مسامعهم.

ولكن ما استغربته هو تكرار عبارة (مع احترامي) لأي شخص عربي يرد اسمه في سياق النقد عدا الحكم الياباني، والذي شن عليه المحللون مع (فرقة أبو طبلة) في البرامج الرياضية هجوماً عنيفاً !! فقط لأن ناشيمورا لا يفهم العربية أصبح من حقهم التحدث عنه بكل ما يريدون حتى وصل الأمر لاتهامه وتجريمه !! هذه الثقافة المتواضعة جداً في الطرح تربي جيلاً لا يحترم أحداً ولا يولي قدراً لأحد، وهذا ما سيجعلنا على الدوام أمة غير محترمة بين كل الأمم، لأنها لا تحترم أحداً ولا تحفظ حق أحد إلا في حضوره .

أما الكابتن محمد فودة وبعد أن نقش على جماجم رؤوسنا عبارة : (الحكم بشر ويتخذ القرار في جزء من الثانية) وبعد أن حفظناها عن ظهر قلب، خرج علينا هذه المرة ليقول لنا : أن الاتحاد الآسيوي بعث هذا الحكم ليتعمد هزيمة الهلال وأنه كارثة تحكيمية !! هذا الأمر تكرر من الكابتن فودة عندما هُزم المنتخب في إحدى مباريات تصفيات آسيا. فهل حقاً يريد كابتن فودة أن يقنعنا أن الحكام السعوديون بشر خطاؤون وحكام آسيا مخلوقات بلا ذمة ولا ضمير ؟!! إن مثل هذا الطرح المتناقض (وما أكثره) من المحللين و(فرقة أبو طبلة) في البرامج الرياضية والمحللين التحكيميين فيه استخفاف حقيقي بعقل المتلقي، ولو تفكّر أحدنا قليلاً فإنه سيجد أنه من المستحيل أن يكون الحكم الآسيوي سبب هزائمنا دائماً !!

الأكثر سذاجة وضحكاً على العقول تلك القصة التي تتحدث عن المراهنات !! هل تعلم عزيزي المشجع أن المراهنات لعبة قانونية معترف فيها في كل بلاد العالم ؟ وهل تعلم عزيزي المشجع أن مكاتب المراهنات هي أول من سيطالب في التحقيق لو التقطت أدنى إشارة تدل على التلاعب بالنتائج ؟ وهل تعلم أيضاً أن هذا التفكير يقودنا لاتهام بعض لاعبي الهلال في التورط في مثل هذه القضية ؟ ثم لنفترض أن الحكم قد تورط في قضية المراهنات، فهل المراهنات هي من أمرت ياسر القحطاني أن يضيع هدفين محققين !! أو لعلها هي التي تسببت في وضع كرة ناصر الشمراني في منتصف مرمى الحارس الأسترالي !! أو ربما هي من جعلت ناصر يتصرف تلك التصرفات المخجلة بعد صافرة ناشيمورا !! وحتى تجد عزيزي المشجع أجوبة شافية ومنطقية لتساؤلاتي ممن أوهمك بقصة المراهنات فإنني أتقدم بخالص الاعتذار للحكم الياباني المحترم ناشيمورا، وصادق العزاء والمواساة لإعلامنا الرياضي السعودي في العبث الذي يعيشه.

.

.

.

((حقائق وخواطر))

– في مقالي السابق كنت قد حذرت الهلاليين من تتويج أنفسهم قبل التتويج، ولكنهم كرروا خطأ كل موسم فخرجوا خالين الوفاض.

المحبة التي يتبادلها الراهب مع جمهور النصر وإدارته ولاعبيه تنفي كذبة الطائفية بين أطراف هذا البلد المعطاء.
يخالجني شعور أن بيتوركا الاتحاد سيغادر عما قريب.
كوزمين حذّر الهلاليين من التعاقد مع ريجي، لننتظر هل يصدق كوزمين أم يصدق ريجي.
الإعلامي (بربسة أبو القراطيس) أثار حفيظته مشجع بسيط عبّر عن شماتته !! ما الفرق بينه وبين هلالي مراهق في ملحق المنزل !
محمد المسمار

@al_mismar

10