هل ذبحهم ؟

فيصل الحربيخسر الهلال لقب دوري ابطال اسيا ذلك اللقب الذي بحث عنه طويلاً وعمل من اجله الكثير ساعده اتحاد الكرة بكل الطرق نقل تأجيل تقديم .
دنى الهلال من بطولة باتت تمثل له عقدة لا يرضيه سوى حلها ولا يحصل على الامتياز وان جمع جميع ما سواها هذا الاقتراب ابعده ادخال الفريق بأمور خارج الوسط الرياضي مما ضاعفت الضغوط المتراكمة واشغلت اللاعبين ذهنياً .

قد تكون ادارة عبدالرحمن بن مساعد اعدت الفريق لهذه البطولة واحسنت الإعداد إلا انها في الامتار الاخيرة حاولت ابعاد وشغل الإعلام والجماهير عنه فإذا بها تسحبه اليهم .

ضياع التركيز الذي تحدث الهلاليون عن ضرورية وجوده كان واضح في لقطة المدافع البرازيلي دلقاو بنفذ احد الكرات الثابتة من خارج الملعب .

بحثت ادارة الهلال عن دعم فريقها من خارج الوسط الرياضي ، في المرات القادمة حاولوا البحث عن اسباب عدم التوفيق ربما تجدونها .

الحظ متهم اول في اسقاط الهلال هو متهم لانهم لم يتعود على عناده لكنه لم يزود اقدامهم بسرعات عالية .

الحكم متهم اكبر في ضياع التاج القاري استطاع المد الاعلامي الهلالي تمرير هذه النظرية بتجاهل لقطة اولى وتسليط المجهر على لقطات تالية .

قد يكون نيشيمورا حرم الهلال من ضربتي جزاء في الشوط الثاني كما برى اصحاب الشأن الهلالي ايضاً سيدني قبل ذلك له مطالبة باخري في الاول .

كل تلك تحليلات الذهاب مع الاولى يعني اتباع الثانية .

كان بإمكان نيشيمورا قتل آمال الهلال بعدم تمرر لمس كريري للكرة بيده في الشوط الاول دون ان يحتسب ضربة جزاء ، أليس هذا دليل يفند كل الإدعاءات .

في كرة القدم المتضرر من يقع عليه الظلم اولاً وليس من يتكرر عليه غير مرة فالمواجهة مسارات والاتجاه الى مسار يغير مجرى مسارات المواجهة التالية .

تسجيل سيدني اولاً يعني انهيار هلالي تام تصعب معه العودة ان لم ترتقي للاستحالة انقذه الياباني من حدوثه .

بعد ذلك يشكر ام يُذم هذا الياباني ، ذبحهم ام ابقاء لهم خط العودة على المطلب الاول دون مضاعفات .

الوقوف على الاسباب الداخلية للخسارة افضل من البحث عن اسباب خارجية اصبحت في حكم الذكريات .

اذا سلمنا بظلم نيشيمورا وان علامات الاستفهام حول مستواه في محلها إلا يوجد داخل دواليب الهلال من يفك هذه الاستفهامات ؟

الحديث عن مؤامرة تحكيمية اسقطت الهلال يقودنا لسؤال الم يسمح نفس الحكم للهلال بعبور دور المجموعات بهدف من تسلل امام سباهان الايراني في الجولة الاخيرة والحاسمة ؟ اخطاء ما لهم جزء من اللعبة وما عليهم مؤامرات !

اتحاد فصل الشرق عن الغرب حتى النهائي من اجل عيون الاندية السعودية وظلم شطرها الشرقي بهذا القرار تعمل لجانه ضدها ، ارحموا عقولنا .

ناصر الشمراني مستوى فني لا خلاف عليه حتى وان غاب في لحظات مهم ، مستوى اخلاقي اتمنى ان يرتقى اليه .

توقيت خسارة نهائي اسيا مثالي للهلال هناك وقت للتعافي من اثاره .

17