(إعلامنا) شجع بمزاجنا

محمد المسمارنطالب دائماً في إعلامنا بالحضور وملئ المدرجات حتى تتزين ملاعبنا بالعنصر الأهم لنجاح اللعبة وهو (الجمهور)، هذا الجمهور الذي نئا بنفسه عن حضور المباريات بسبب بيئة الملاعب الطاردة، زادت عليه فئة من إعلامنا كره الجلوس على المدرجات بسبب محاسبته على كل ردة فعل يقوم بها، بل تجاوز الأمر أقصى الحدود وأصبحت هذه الفئة من الإعلام ترى أنه من حقها أن تختار الفُرُق التي يجب على الجمهور المغلوب على أمره أن يشجعها !! ومن غير المسموح في نظرها آن يمارس الجمهور أبسط حقوقه في حرية اختيار الفريق الذي يريد !! ولو قرّرتْ فئة من الجمهور العصيان وتشجيع فريق مضاد، فإنها ستعتبره جمهور دخيل على الرياضة ويستحق أن يوصف بكل الأوصاف المسيئة !!

أما في حال حضر أحد الجماهير مباراة ليس لفريقه علاقة فيها قالوا عنه جمهور مسيار ! مع أنه من المفروض امتداح حضوره وقيامه بدوره على أكمل وجه. وأما إن شجع فريقاً خارجياً على فريق محلي فهو كافر خائن للوطن والدين والأمة !! رغم أن هذا المشجع البسيط لم يرتكب جرماً ولا جنحة، ولم يمس ديناً ولا ثوابت اجتماعية، ولم يتدخل في نزاعات طائفية أو سياسية !! ولكنه التسلط البغيض على العقليات الضعيفة من الجمهور، والتي صدّقت أن الوطنية واللحمة الدينية في تشجيع ما تريده فئة من الإعلام !!
حقائق وخواطر

كان النصر ترتعد فرائصه إذا صرح البلوي وهدد نور، ولكن وجود رجل بقلب وشخصية أسد مثل كحيلان روّض النمر وجعل “كلام الليل يمحيه النهار”.
كعادة الهلاليين يتفاءلون بشكل مبالغ فيه، فيحدث إرتخاء لدى اللاعبين ينتهي بصدمة لكل ما هو أزرق وفريق أولسان خير شاهد.
عودة دا سيلفا للنصر يعني الاستفادة القصوى من إمكانيات النصر الهجومية وتحول الفريق إلى كارثة تهديفية.
الاهلي هذا الموسم (مخلّط ورد) إدارياً وجماهيرياً ومدرباً ولاعبين.
هجر باختصار جواهر يصوغها صائغ.
يحل عيد هولوين ويبدأ الناس باختيار أزياء هزلية وتنكرية مختلفة، مدرب الهلال اختار الزي السعودي لباساً هزلياً لهذه المناسبة واحتفل بعيده الضال بيننا !! الأسوأ من ذلك أنه مررها على الجهلة فظنوا أنه يشارك السعوديين احتفالهم !!

محمد المسمار
al_mismar@

التعليقات

7 تعليقات