بلطان ، غلطان ، ورطان !!
محمد الراجحي

محمد الراجحي

*ليس جديداً عليَ أن أكتب تحت هذا العنوان فقد كتبت مقالة سابقة بنفس العنوان عن أحد القضايا للرئيس الشبابي في موسم 2009 ، و هذا يؤكد لي كمتابع بأن سياسة الخطاب الإعلامي التي ينتهجها رئيس نادي الشباب خالد البلطان لم تتغير ، في محاولة منه لتكوين جبهة إعلامية شبابية تغطي ضعف جماهيرية النادي ، فهل نجح في ذلك ؟؟

*الواقع يجيبنا بأن نادي الشباب في عهد البلطان تحول من النادي ” المسالم ” و الذي تتفق عليه جميع الميول ، إلى أحد أكثر الأندية صراعاً و جدالاً في الوسط الرياضي ، في المقابل لم ينجح في زيادة معدل جماهيره ، أو حتى أن يزيد في معدل إنجازات الفريق عن السابق !!

*فبتنا نلاحظ أن جل أندية الدوري الممتاز لها صراعات سابقة أو حالية مع الإدارة الشبابية ، بل تعدى ذلك إلى لجان الإتحاد السعودي في الآونة الأخيرة ، و وصل به الحال اليوم إلى سدة هرم الإتحاد السعودي لكرة القدم ممثلاً في رئيسه الخلوق الأستاذ أحمد عيد !!

*كل هذا بدافع وهمي إدعاه البلطان و هو تجريده من ” صفته الإعتبارية ” كرئيس لنادي الشباب ، مما جعله يجرد ” رئيس الإتحاد السعودي لكرة القدم ” من منصبه الرسمي ، بل و ينزلق إلى منحدر أشد من ذلك !! لا يمكن تبريره !!

*و إن حاول بعدها البلطان تبرير تصريحاته التي ” قدحها من رأسه ” و بعد أن ” ورط ” تراجع عنها و حاول تبريرها ، لذلك فإن رقعة البلطان التي حاول أن يرتق بها الشق ،،، صغيرة جداً جداً !!

*أما الجزء الآخر من تصريحه و الذي لم يجرؤ على تبريره ، فإنه أكد لنا نواياهم إبان إنتخابات إتحاد القدم و التي لم تتحقق عندما تولى أحمد عيد الرئاسة ، فباتوا يتهمونه بأنه يدار من آخرين !! بينما الحقيقة هم أنهم ( على قدر نياتهم يرزقون ) !!

*ختاماً أؤكد بأنه حتى لو لغى البلطان ” الصفة الإعتبارية ” له و للأستاذ أحمد عيد و ” شخصن ” الأمور بينهما ، فإنه رغم ذلك لا يوازي خبرة و حنكة أحمد عيد ” رياضياً ” و لا حتى في دماثة الخلق و التي يشهد له بها القاصي و الداني !!

 

تمريرات بينية :

-عندما تولى البلطان رئاسة النادي الشبابي في عام 2005 ، توقفت أكاديميات النادي عن زخم المواهب الذي تدعم به الفريق الأول ، ليتحول الشباب من نادي ” منتج ” إلى ” مستهلك ” .

-سرعة حسم موضوع القيادة الفنية للفريق و المحترفين الأجانب ، هي أولى خطوات الإدارة النصراوية للحفاظ على مكتسبات الموسم الحالي .

-الاتفاق ، الوحدة ، القادسية ، الرياض ، عراقة تاريخ و منجم مواهب تقبع في دوري ركاء !!

 

التعليقات

29 تعليق