( توفيق الدقن ….والإعلام الهلالي ) !!

دلاك
…..( توفيق ) ممثل شهير توفي رحمه الله قبل سنوات . وكانت أدواره تتميز بالشر والفتوة ومعها ( البلطجة ) ! ولعل أشهر أفلامه من حيث الخبث والشر فيلم ( سعد اليتيم ) والذي ابدع فيه الفنان من حيث المكر الأشر !!

كان هذا الشخص حينما يُقابل بالشارع يتم توبيخه من قبل الشعب البسيط اللي على نياته ويتضايق من ( الأكشن ) الذي كان يقوم به !! . بل ان الأمر تجاوز ذلك وأصبح ( يُشتم ) ويهان لأنه وافق أن يجسد دور تمثيلي بشخصية ( المجرم ) المكروه !

ما سبق مقدمة لمقالي هذا .. حيث وجدت أن ( الإعلام الهلالي) منذ زمن يمارس دور ( الشرير) الراحل.. من حيث الطيبة ظاهرياً والشر باطنياً !! حتى أيقنت أن هناك توأمة بينهما من حيث الأدوار !!

بل أن هذا الإعلام معروف عنه انه هو من زرع وأسس التنافر والتشاحن والعنصرية والبغضاء بين أبناء هذا البلد من شحن وتأجيج للجماهير الرياضة لدينا !! وأصبح التعصب المزروع مؤثر حتى على صغار السن !! ولعل مقطع الطفل الهلالي الذي ( بكى ) بعد فوز النصر على الهلال بنهائي كأس ولي العهد دليل على ان هناك شحن وتأثير متوارث للصغار أكثر !!

ذلك التأجيج لم يكن وليدة أشهر بل هو قائم منذ عقود طويلة سواء عبر صحف ورقية أو برامج رياضية أو حتى تحت طاولات مكاتب !! . وأصبح بسببه ذلك الإعلام الشرير تأثيره على النشء مستمر الى يومنا هذا !! .. وأصبح مع الأسف متوارث !! . وأصبحنا نشاهد أناس يسمون إعلاميين مغرر بهم من جهل أو تأثر بما زرعه رموز التعصب !! ينشرون هذا التعصب المقيت عبر وسائل إعلامية حديثة مثل وسائل التواصل الاجتماعي أو برامج رياضية تأثر مقدميها أولاً وضيوفها ثانيا بذلك الإرث الهادم لرياضتنا وتنافسها الشريف !!

فجماهير الأندية الأخرى وخاصة ( النصراوية ) عانت طويلاً من صحف ورقية ( هلالية ) مارست ( الشماتة ) والتقليل والاستهزاء ولم يكن أي نصراوي قادر على الرد بسبب أن ( الرقابة ) والإدارة للصحيفة تمنع أي رد مشروع على تلك ( الأكاذيب ) والإساءات الإعلامية الهلالية !! .وانتقل ارث ( التعصب ) أيضاً الى البرامج التلفزيونية والإذاعية ولكن بنظام الــ ( الاتش دي ) !!

. حتى ظهرت مواقع التواصل الاجتماعي تحديدا والتي تذكرني بمكاتب محاماة ( شاطرة ) والتي بفضلها بعد الله أزالت نوعا ما من ( المكياج ) من وجه الإعلام المتعصب وأصبحت ( ترد ) وتنشر وتفضح وترشد ما أخفاه المكياج الهلالي طوال أربعون عام !! وتوضح أكثر وبعقلانية شخصية الفنان الراحل ( توفيق الدقن ) والإعلام الهلالي !!

( عالمــــاشي )

* خلال ( خمس) سنوات حقق النصر بطولتين محلية ( نقية ) كأس ولي العهد وكأس الأمير فيصل عام 2009م .وربما تكون (خمس) بطولات بعد أشهر !!

* مع الأسف الشديد أصبح هناك برامج رياضية مرئية وإذاعية ( تجارية ) تأجج الشارع الرياضي من أجل إحداث ( اكشنة خشبية ) على حساب المتابع الغير هلالي !!

* التعصب المنتشر حالياً وتكبير أي قضية حتى لو كانت عادية ماهو الا نتاج التعصب المسكوت عنه عقود !!

* تمنيت أن يكون بالموسم بطولة خامسة .حتى تتوج جماهير النصر بها .فالحضور .و( التيفو ) المقدم منها مدعاة للفخر لرياضتنا السعودية.!! شكرا لكم

* حضر النصر فغاب الهلال !! ليتهم يعتبرون ان كرة القدم تنافس شريف وأن لا تكون( الأنانية) طاغية في مسابقاتنا الرياضية !!

* رسالة الى الإعلام الهلالي ( النصر والهلال مثل الأب وإلام لديهم أبناء يختلفون بسلوكياتهم وانتمائهم ونجاحهم !! باختصار لا تقلل من إخوتك ) !!

( أخر الكلام )
افعل ما شئت . ولكن كما تدين تدان

10