البرازيل تحقق فوزها الودي السادس على حساب اليابان

واصل المنتخب البرازيلي عروضه الجيدة في الآونة الأخيرة وحقق فوزه الودي السادس على التوالي وجاء على حساب نظيره الياباني 4-0 يوم الثلاثاء على الملعب البلدي في مدينة فروكلاف البولندية.

وانهى المنتخب البرازيلي الذي يتحضر لكأس القارات المقررة على ارضه بين 15 و30 يونيو/ حزيران المقبل، الشوط الاول امام منافسه الاسيوي متقدما بهدفين نظيفين، الاول عن طريق لاعب وسط كورنثيانز باولينيو الذي وصلته الكرة خارج المنطقة من لاعب ريال مدريد الاسباني كاكا فاطلقها صاروخية على يمين الحارس ايجي كاواشيما (12)، والثاني عبر نجم سانتوس نيمار من ركلة جزاء انتزعها كاكا ايضا (25).

ونجح المنتخب البرازيلي الذي بدأت سلسلة انتصاراته الودية منذ خسارته امام غريمه الارجنتيني (3-4) في 9 يونيوم حزيران الماضي، في اضافة الهدف الثالث مع مطلع الشوط الثاني بعد ركلة ركنية وصلت على اثرها الكرة الى نيمار المتواجد على القائم الايمن فسيطر عليها بصدره قبل ان يسددها فتحولت من المدافع مايا يوشيدا وخدعت الحارس (47).

وكوفىء كاكا على جهوده حين اضاف الهدف الرابع لمنتخب بلاده بعدما توغل من منتصف الملعب الياباني ثم تلاعب بالمدافع عند حدود المنطقة قبل ان يسدد في شباك كاواشيما (75)، مسجلا هدفه الثاني على التوالي مع “سيليساو” بعد ان وجد طريقه الى الشباك في المباراة الودية السابقة امام العراق (6-0) في 11 الشهر الحالي (29 هدفا في 84 مباراة).

يذكر ان المنتخب الياباني كان تغلب على نظيره الفرنسي في عقر داره (1-0) الجمعة الماضي في مباراة ودية ايضا، ويتحضر فريق المدرب الايطالي البرتو زاكيروني للدور الحاسم من التصفيات الاسيوية المؤهلة الى مونديال البرازيلي 2014 حيث سيواجه عمان في 14 الشهر المقبل.

ويتصدر المنتخب الياباني مجموعته الثانية برصيد 10 نقاط وبفارق 6 نقاط عن اقرب ملاحقيه قبل المباريات التي تقام اليوم الثلاثاء في غيابه بين عمان (نقطتان) والاردن (4 نقاط) من جهة، والعراق (نقطتان) واستراليا (نقطتان ايضا) من جهة اخرى.

اما بالنسبة للمنتخب البرازيلي، صاحب الضيافة في مونديال 2014، فسيكون اختباره الودي التالي في 15 الشهر المقبل امام نظيره الكولومبي.

8