الديربي العربي الكبير

من حقنا كسعوديين ان نفخر ان لدينا ديربي مثل ديربي النصر والهلال , ولما لا نفاخر وهو يكاد يكون الديربي العربي الاكثر متابعه على المستوى الخليجي والعربي وربما الأسيوي.

من حق أنصار الفريقين أن يفاخروا وان يتباهوا بالنصر والهلال , الديربي الأقوى خليجياً وعربياً , ولكن بعيداً عن العنصريه البغيضه التي يقودها من لا يرى أبعد من أنفه!!

من حقك ان تشجع فريقك وتتعنصر له ولكن عنصريه ايجابيه بالتشجيع والمؤازه والحضور في المدرجات واطلاق الأهازيج ورسم (التيفو) ولكن ليس من حقك ان تتهكم على الأخرين بحجه حبك وعشقك لفريقك!!

ليست من اخلاقنا الدينيه ولا من عاداتنا وليست من اخلاق الفرسان ان نتنابز بالألقاب وان نتهكم على بعضنا البعض  من اجل جلد منفوخ!!

مباراة النصر والهلال القادمه تأتي والفريقين يتنافسان منذ انطلاقة الموسم الحالي على جميع البطولات كان أخرها مباراة كأس ولي العهد والتي خطفها النصر.

يوم الجمعه ربما تكون بمثابة مباراة نهائية , فالنصر يريد الانتصار ليحتفل بالدوري وليؤكد انه الفريق الأفضل على جميع المستويات هذا الموسم.

اما الهلال فيريد نتيجة المباراة ليتشبث بالأمل الاخير في تحقيق الدوري على امل ان يخسر النصر في جميع مبارياته وينجح هو في تحقيق الفوز فيما تبقى من الدوري.

هي بالنسبه للهلال مباراة الأمل ورد الأعتبار فالهلال يريد ان يرد على خسارته من النصر في الدور الاول وفي مباراة كاس ولي العهد.

نحن ننتظر هذا اللقاء بفراغ الصبر لنروي عطشنا بمشاهدة مباراة تليق بسمعة الفريقين والتي ستحظى بمتابعه من اخواننا الخليجيين ومن معظم الاقطار العربية.

نحن ايضا على موعد مع منافسة الجمهور على مستوى مدرج الفريقين فمن سيتفوق بالحضور الأكبر وبرسم التيفو الأجمل؟!

على المستوى الشخصي اتوقع ان تكون المباراة حذرة من الفريقين , وان تكون كمباراة الكؤوس ذات الطابع الحذر وقد تنتهي بالتعادل الايجابي.

كلا الفريقين يملكان اللاعبين المميزين الذين يستطعون ان ينهوا المباراة.

اتمنى ان تظهر المباراة بمظهر يليق بنا كسعوديين كما عودنا الفريقين فالنصر والهلال عودونا على تصدير الجمال , كما لا انسى ان أشير الى ان مباراة الفريقين هي من افضل المبارايات على مستوى انضباط الجماهير فلم يحدث ان كان هناك ما يعكر صفو المباراة على مر التاريخ وهذا يحسب للقريقين ولجماهيرهم التي تستحق الشكر والتقدير.

ذيب آل جلال

15