أين الخطأ ؟ ومن المخطئ !!

صب اغلب الأهلاويون ان لم يكن جميعهم غضبهم على لجنة الانضباط بسبب منع المجانيين من حضور مباراة الفتح في الجولة الماضية وهنا لابد من الإجابة على سؤالين مهمين هما هل للخطأ وجود ومن هو المخطئ ؟ في عقوبات إحداث مباراة الديربي الأخيرة .

قانونياً وبناءً على تقرير مراقب المباراة وهو الإدانة الوحيدة على جماهير الأهلي إصابة لجنة الانضباط في العقوبة ( وعداها العيب ) ومن ينتقدها في هذه النقطة نقده عاطفي ومجرد من الحياد وبعيد عن لغة القانون .

من المخطئ هنا لا يمكن الجزم بمن أخطئ ولكن بما ان مراقب المباراة مؤتمن عليها وما يكتبه مصدق عليه فان جمهور الأهلي هو الحلقة الأضعف في هذه المعادلة وبتالي يعتبر مذنب وتطبق عليه العقوبة .

الي هنا نطوي مخالفة المدرج الأخضر المستحق للعقوبة ونتجه الي المدرج الأصفر ماذا عنه .

اذا كنت برأت لجنة الانضباط في عقوبة جماهير الأهلي فأنها في الجانب الآخر لم تكن حاضرة بالشكل الكامل ولم تستوفي العقوبة الفعلية والمستحقة على جماهير الاتحاد .

فعاقبتها على رمى علب المياه والتي ذكرها مراقب المباراة في تقريره وتجاهلت ما تجاهله المراقب من هتافات مسيئة لا يقبلها المنطق ولا يقرها العاقل وبتجاهلها هذا هي تسمح للجماهير بترديد تلك العبارات ومن في حكمها بأمن وأمان .

عدم تضمن تقرير مراقب المباراة لتلك العبارات لا يعفى لجنة الانضباط لأنها كانت مسموعة عبر القناة الناقلة التي يأخذ ويدان ويعتد بها لديها .

عدم تطرق المراقب لعبارات جماهير الاتحاد المسيئة رغم وضوحها ربما لأنه لم يحضر إلا عند بداية المباراة والعبارات كانت وقت عمليات الإحماء غير ذلك صعب تفسيره !

14