الملايين والإمبراطورية الهشة!!

رامي العبوديرجالات الهلال وأعضاء شرفه يحفزون لاعبيهم بمبالغ خيالية وصلت ل 500000 ريال لكل لاعب في حال فوزهم على جارهم النصر في مباراة الجمعة القادمة .. هذا ومازال المبلغ يتصاعد وقد يصل للمليون قبيل إنطلاق المباراة بساعات.
لقد فاز الهلال من قبل على النصر عشرات المرات وكذلك خسر الهلال من النصر عشرات المرات .. وأحيانا يكون النصر في أسوأ حالاته ويخسرالهلال .. ولكن هذه المرة خسارة الهلال من النصر ستكون كارثة والسبب هو ببساطة أن الخسارة ستكون الثالثة في عهد المدرب سامي الجابر والثالثة ثابتة كما يقولون .. إذا خسر سامي أمام النصر للمرة الثالثة فذلك يعني هدم إمبراطورية سامي الإعلامية والتي بذلوا الغالي والنفيس في سبيل بنائها على مر العقدين الأخيرين .. وتدميرها يعني تدمير أهم جزء في الكيان الهلالي الا وهو الجزء الإعلامي والذي إعتمدوا عليه بشكل أساسي طوال تاريخهم .. إذ كيف يتفاخرون بسامي بعد أن يطيح النصر بهم وهو على رأس الهرم التدريبي ثلاث مرات متتالية وينتزع منهم بطولتين بطريقة مباشرة في موسم واحد!!
التحفيز المبالغ فيه سببه أن الهلال لا يريد أن يخسر إعلاميا اسم سامي رمز إمبراطوريتهم الإعلامية أما الخسارة من النصر فهو أمر طبيعي إعتادوا عليه منذ سنوات بعيدة .. ولو كان هناك مدرب آخر أجنبي يدرب الهلال في نفس  هذه الظروف لأقيل من بعد الهزيمة الأولى أو الثانية على أسوأ تقدير وأنتهى الأمر ولا حاجة لخسارة الملايين المحفزة والتي تبذل الآن وبسخاء.
نقاط تحت السطر :
* مباراة النصر القادمة مع الهلال هي مجرد خطوة مثل بقية الخطوات لتحقيق اللقب .. والجيد في الأمر أنه حتى لو تعثر النصر فيها لا قدر الله فأمامه ثلاث خطوات أخرى يحتاج فيها إلى أربع نقاط فقط لتحقيق اللقب.
*  يعني ذلك أن أمر اللقب محسوم والهلاليين يعلمون ذلك والتحفيز ما هو إلا محاولة يائسة لإبقاء إمبراطورية سامي الآيلة للسقوط.
* الدوري ضعيف مقولة يرددها كل الاعلاميين الهلاليين الآن وبقوة .. السؤال هو إذا كان هذا هو موقفكم في الدوري الضعيف هذا .. فماذا أنتم فاعلون في دوري أبطال آسيا بعد أيام قليلة!!
* ياسر تم تجميده على كرسي الإحتياطي وحتى في مباراة نجران لم يجد ياسر فرصة .. إنتقام سامي رهيب.
*  مراد دلهوم وعماد الحوسني وعماد خليلي وكريري وكواك لاعبين تم جلبهم في الفترة الشتوية بالملايين ولم تستفد منهم أنديتهم حتى الآن والدوري على وشك الانتهاء .. هل نعتبره هدر مالي أم سوء تخطيط أم سوء حظ!
*  شايع شراحيلي يحتاج لراحة فقد أتضح أنه أستنزف وبشدة .. شايع يعتمد على الجهد البدني في المقام الأول وإذا أنخفض هذا الجهد البدني أختفى شايع.
* يحيى الشهري مازال لديه الكثير ليقدمه .. هذا الفتى كتلة من المهارات يحتاج لمزيد من الثقة والخبرة.
*  العلاقة بين نادي الهلال وبعض المواقع الإحصائية الوهمية فيها الكثير من الغرابة وهي تشبه كثيرا العلاقة بين وليد الفراج وضيفه المستديم التويجري.

الرمية الاخيرة :
محمد نور يمر بموقف عصيب وهو التجاذب بين الإتحاد والنصر .. أتمنى أن لا يضغط النصراويون على نور وأن تترك له كامل الحرية لإختيار خطوته القادمة .. ولو أختار نور الإتحاد فذلك من حقه .. وتبقى السنة التي قضاها نور في النصر فخر له في مسيرته الرياضية وفخر للنصراويين أيضا .

رامي العبودي
تويتر
ramialaboodi@

9