ريال مدريد وبرشلونة الأوفر حظاً لبلوغ نهائي أسبانيا

2275412_FULL-LND

يبدو ريلال مدريد وغريمه برشلونة الأوفر حظاً لبلوغ نهائي مسابقة كأس أسبانيا عندما يحل الأول ضيفاً على جاره أتلتيكو مدريد الثلاثاء، ويلعب الثاني في ضيافة ريال سوسييداد الأربعاء في إياب نصف النهائي.

وكان ريال مدريد ، وصيف بطل العام الماضي، قد قطع خطوة كبيرة نحو المباراة النهائية بعدما ثأر من أتلتيكو حامل اللقب بفوزه عليه ذهاباً 3-0، وكذلك الأمر بالنسبة لبرشلونة الذي تغلب على ريال سوسييداد 2-0.

ورفعت النتيجتان معنويات لاعبي الفريق الملكي والفريق الكاتالوني وانعكست إيجاباً على أدائهم في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري فاستعاد برشلونة الصدارة بفوزه الكبير على مضيفه إشبيلية 4-1، وصار ريال مدريد ثانياً بفارق الأهداف بعد تغلبه الكبير أيضاً على ضيفه فياريال الخامس 4-2.

في المقابل، انعكست نتيجتا الذهاب سلباً على أتلتيكو مدريد فتراجع إلى المركز الثالث بفارق الأهداف عن المتصدرين بسقوطه على أرض ألميريا الضعيف 0-2، فيما اكتفى ريال سوسييداد السادس بالتعادل سلباً مع ضيفه ليفانتي.

ويتوقع أن تكون مهمة الخاسرين ذهاباً صعبة، رغم تصميم أتلتيكو ومدربه الأرجنتيني دييجو سيميوني على استغلال عامل دعم جمهور ملعب فيسينتي كالديرون، لكنه يحتاج إلى الفوز 4-0 لحجز مقعده في النهائي للمرة الثانية على التوالي..

11