أتلتيكو يخوض اختبارا سهلا بعكس برشلونة وريال مدريد بالدوري الأسباني

2264791_FULL-LND

يخوض اتلتيكو مدريد المتصدر اختبارا سهلا امام مضيفه الميريا السابع عشر بعد غد السبت في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الأسباني، في حين تنتظر مطارديه المباشرين برشلونة وريال مدريد مواجهتين صعبتين الاول امام مضيفه اشبيلية السابع الاحد المقبل، والثاني امام ضيفه فياريال الخامس السبت.

ويسعى اتلتيكو مدريد الى تضميد جراحه بعد الخسارة المذلة التي مني بها امام جاره اللدود ريال مدريد 0-3 امس الاربعاء في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة الكأس التي يحمل لقبها. وهي الخسارة الثانية لاتلتيكو مدريد هذا الموسم في مختلف المسابقات والاولى منذ منتصف تشرين الاول/اكتوبر الماضي عندما سقط امام مضيفه اسبانيول 0-1.

وتبدو حظوظ اتلتيكو مدريد كبيرة لتحقيق الفوز التاسع عشر له في الدوري والاحتفاظ على الاقل بفارق النقاط الثلاث التي تفصله عن النادي الملكي والفريق الكاتالوني، وذلك بالنظر الى الفوارق الكبيرة بينه وبين الميريا الذي يصارع من اجل تفادي الهبوط الى الدرجة الثانية والذي حقق فوزا واحدا في مبارياته الاربع الاخيرة.

من جهته، يسعى برشلونة الى تعويض سقوطه للمرة الثانية هذا الموسم والاولى على ارضه عندما خسر امام ضيفه فالنسيا 2-3 في المرحلة الماضية ما كلفه التخلي عن الصدارة. واستعاد النادي الكاتالوني توازنه بالامس من خلال الفوز على ريال سوسييداد 2-0 في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة الكأس حيث أصر مدربه الارجنتيني خيراردو مارتينو على اشراك التشكيلة ذاتها التي خسرت الاسبوع الماضي ونجحت هذه المرة في تحقيق الفوز.

وعلق مارتينو على ذلك قائلا: “في مخيلتي، فكرت بما كان يجب فعله اليوم (الاربعاء) وهو اشراك التشكيلة ذاتها التي خسرت امام فالنسيا”، مشيرا الى انه رغب في منحهم الفرصة لتدارك الاخطاء الجماعية التي ارتكبوها امام فالنسيا. وتابع “مباراة السبت كانت غريبة جدا ودفعتني الى التفكير بان هناك مجموعة من اللاعبين بحاجة الى ردة فعل ورد الاعتبار، لو أدخلت تعديلات على التشكيلة لخسرت اللاعبين الذين سيتم استبعادهم منها”.

ويطمح برشلونة الى تفادي عثرة محلية جديدة مستغلا معنويات لاعبيه العالية بعد ضمان بلوغ المباراة النهائية لمسابقة الكأس بنسبة كبيرة، والمعنويات المهزوزة للاعبي اشبيلية الذين لم يتذوقوا طعو الفوز في المباريات الاربع الاخيرة (تعادلان وخسارتان)، وذلك للبقاء قريبا من اتلتيكو مدريد وبالتالي الاحتفاظ باماله في الدفاع عن اللقب. ويدرك برشلونة، الذي يواصل خوض لقائاته في غياب نجمه البرازيلي نيمار المصاب، ان مهمته لن تكون سهلة امام اشبيلية خصوصا وانه عانى الامرين للتغلب عليه ذهابا على ملعب كامب نو 3-2 بفضل هدف متأخر لمهاجمه الدولي التشيلي اليكسيس سانشيز في الوقت بدل الضائع.

ولا تختلف حال ريال مدريد عن برشلونة ناحية صعوبة المهمة عندما يستضيف فياريال الخامس في ظل غياب نجمه افضل لاعب في العالم العام الماضي الدولي البرتغالي رونالدو بسبب الايقاف. وقررت لجنة المسابقات فيالاتحاد الاسباني ايقاف رونالدو 3 مباريات بسبب حصوله على بطاقة حمراء الاحد الماضي امام اتلتيك بلباو (1-1). وطرد رونالدو في ربع الساعة الاخير بعد اعتدائه على كارلوس جوربيجي ثم دخوله في عراك مع اندير ايتوراسبي، ما سيحرمه من التواجد مع فريقه في المباريات الثلاث المقبلة ضد فياريال وخيتافي والتشي لكنه تمكن من المشاركة مساء امس في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة الكأس.

بيد ان النادي الملكي يملك الاسلحة الضرورية لفك عقدة فياريال الذي اسقطه في فخ التعادل 2-2 ذهابا، في مقدمتها الارجنتيني انخل دي ماريا افضل لاعب في المباراة امام اتلتيكو مدريد امس بتسجيله هدفا وصنعه اثنين، والكرواتي لوكا مودريتش والواعد خيسي رودريجيز.

وتفتتح المرحلة غدا الجمعة، فيلعب اسبانيول مع غرناطة، وتستكمل السبت بلقاءات فالنسيا مع بيتيس اشبيلية، ورايو فايكانو مع ملقة، والاحد بلقاءات اوساسونا مع خيتافي، وبلد الوليد مع التشي، وريال سوسييداد مع ليفانتي، على ان تختتم الاحد بلقاء سلتا فيجو مع اتلتيك بلباو.

10