بوردو يتنازل عن اللقب، خروج سان جرمان وتأهل موناكو وليون

2264275_FULL-LND

تنازل بوردو عن لقبه بطلا لمسابقة كأس فرنسا وذلك بخسارته المفاجئة امام مضيفه المتواضع بالانيي ايل روس (هواة) بركلات الترجيح 3-4 بعد انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي بالتعادل 0-0 اليوم الاربعاء في دور الـ32 من البطولة.

ولحق بوردو بالكبير الآخر مرسيليا الذي ودع المسابقة امس الثلاثاء بخسارته امام نيس (4-5)، كما ذهبت اندية اخرى من الدرجة الاولى ضحية لمنافسين من الدرجات الدنيا وهي سوشو وباستيا واجاكسيو التي خرجت الثلاثاء ايضا على ايدي اندية من الدرجة الثانية، وتولوز الذي ودع اليوم على يد مضيفه مولان (درجة رابعة) بهدف ادين بن بسات (31)، مقابل هدفين لسباستيان دا سيلفا (46 و87).

واطاح مونبلييه بمضيفه باريس سان جرمان، بطل ومتصدر الدوري، بالفوز عليه بهدفين لدانيال كونجريه (20) والكولومبي فيكتور مونتانو (69)، مقابل هدف للاوروجوياني ادينسون كافاني (30) في لقاء غاب عن بدايته نجم نادي العاصمة السويدي زلاتان ابراهيموفيتش وهو دخل في الشوط الثاني بدلا من جيريمي مينيز دون ان يتمكن من تغيير النتيجة.

وتبقى امام فريق المدرب لوران بلان ثلاث مسابقات للمنافسة عليها وهي الدوري الذي يتصدره حاليا، وكأس الرابطة حيث يواجه نانت في نصف النهائي، ومسابقة دوري ابطال اوروبا التي بلغ دورها الثاني حيث سيواجه باير ليفركوزن الالماني في 18 شباط/فبراير و12 اذار/مارس المقبلين.

وفي المقابل، لم يجد موناكو صعوبة في التأهل اليوم الى دور الـ16 لكن اصابة نجمه الكولومبي راداميل فالكاو عكرت عليه فرحته بفوزه على شاسولاي (هواة) 3-0. وسجل فالكاو الهدف الاول لفريق الامارة في الدقيقة 30 قبل ان يتعرض للاصابة في منطقة شاسولاي. وخرج فالكاو من الملعب على حمالة واستبدله مدربه الايطالي كلاودويو رانييري بايمانويل ريفيير الذي كان خير بديل بتسجيله الهدفين الاخرين لفريقه في الدقيقتين (62 و72).

كما تأهل ليون على حساب مضيفه ايزور (درجة رابعة) بالفوز عليه بصعوبة بثلاثة اهداف لجيمي بريان (76) ويوان جوركوف (81) وستيد مالبرانك (94)، مقابل هدف لالياس مباي (74).

9