تسلل.. واضح وصريح

مرشد الجلعود عزيزي القارئ اريد منك ان تعود معي بذاكرتك للوراء للسنوات التي لطالما تمنينا ان تعود امجادها تذكر معي التسعينات الميلادية تحديداً عام 1994 في نهائيات كأس العالم عندما التقى منتخبنا الاخضر بمنتخب بلجيكا هل تذكر عندما انفرد الكابتن سعيد العويران من منتصف ملعب الخصم وصال وجال إلى ان اسكن الكرة بشباك الخصم واعلن حكم المباراة الهدف ولازال من اجمل واروع الاهداف على صعيد اهداف كاس العالم منذ تأسيس البطولة. فعلاً لا ينسى ذلك الهدف ولازال يذكره الجميع ولا يملون مشاهدته ( وقف شوي ) عزيزي القارئ استفرد بخيالك قليلاً وتخيل معي ان رجل الخط رفع الراية وأعلن عن هدف تسلل واضح وصريح بالطبع لقد الغى جمالية الهدف احد وسيكون في صفحة النسيان ..هنا اشبه جمالية الهدف بجمال وروعة ما نراه من مدرج جمهور النصر الجمهور الذي سطر اسمى معنى للوفاء في السنوات الماضية ووقف مع ناديه وقفة لا ينكرها الا جاهل الى ان اصبح مثل يحتذى به. ليس لدي أدنى شك بان كل الأندية لها عشاق وجماهير عاشقه ولكن ما نفرد به هذا المدرج بعيدا عن مهاترات الاكثر جماهيرية والاقل جماهيرية يستحق من الجميع الإطراء والشكر والإشادة بعيداً عن الميول والانتماء. ما نراه من تضحيتهم بأوقاتهم وحضورهم منذ ساعات مبكره للملعب وتكبد عناء السفر لا ينتظرون مرتب شهري او مكافأة ليس إلا هيام وعشق بناديهم فلقد رأينا بملاعبنا جمالية الملاعب الأوروبية ولأنسى ان كل ما فعلو من ابداع وفن ليست الا في مباريات دوريه ليست مباراة حسم او نهائي او تكريم بتحقيق بطوله. ان التشجيع لديهم ليس حضور ومشاهده بل تعدوا هذه المرحلة واصبح تشجيعهم فن احتراف لا يقل عن فن لاعبي الفريق وكان ابداع لاعبي ناديهم دين عليهم وابداعهم رد للدين وهاهم ينفردون ويسجلون لمدرجهم الأولوية كأول مدرج تفنن

ب( التيفو ) في ملاعبنا وانسانا مشاكل الملاعب وعيوبها التي مللنا من تكرارها فلقد رأينا الإطراء والمديح أتى من الخارج فتارة تسمع مديح لهذا المدرج وانت تشاهد مباراة في دوري أبطال أوروبا وتارة وانت تشاهد الدوري الاسباني والكثير وهم اهل لهذا المديح وبلا شك قطفوا ثمار جهودهم بوقت مبكر كثاني افضل جمهور بالعالم بعد ديترموند الألماني من الفيفا.. ولكن عندما تحل الدقيقة ستين والانظار تترقب ساعة الملعب وترا غير المتوقع هنا شوه عمل المدرج واصبح( تسلل.. وأضح وصريح ) من قبل رجل الخط( صله )
مهما كان العذر والسبب لانقبل كجمهور وكتاب إلا الحقيقة فأعطوا كل ذي حق حقه.. كم اتمنى ان ارى مدرج الهلال والاتحاد والاهلي والشباب والاتفاق وجميع اندية دوري جميل يحذون حذوهم حينها فعلا سترتفع قيمة دورينا السوقية وسينعكس مجهود عملكم على اللاعبين . من اعماق قلبي شكرا مدرج النصر فانتم تستحقون من يرفع لكم القبعة نظير ابداعاتكم .

14