أمم أوروبا: قمة اسبانيا وإيطاليا تنتهي بالتعادل .. وكرواتيا تعبر ايرلندا بثلاثية – فيديو

تعادلت اسبانيا مع ايطاليا بهدف لكل منهما في بداية رحلة دفاعها عن لقب بطولة اوروبا لكرة القدم يوم الأحد ضمن منافسات المجموعة الثالثة. وتقدم البديل انطونيو‭‭ ‬‬دي ناتالي لمنتخب ايطاليا في الدقيقة 60 وأدرك سيسك فابريجاس التعادل بعد أربع دقائق. وأصبح رصيد كل من اسبانيا وايطاليا نقطة واحدة في المجموعة التي تضم أيضا كرواتيا وايرلندا. وبدأ فيسنتي ديل بوسكي مدرب اسبانيا المباراة بدون رأس حربة صريح وبالاعتماد على ثلاثي الوسط الهجومي سيسك فابريجاس وديفيد سيلفا واندريس انيستا بينما جلس فرناندو توريس على مقاعد البدلاء وشارك قرب النهاية.

كرواتيا – ايرلندا

استفادت كرواتيا من ضربتي رأس للمهاجم ماريو مانزوكيتش لتفوز على ايرلندا 3-1 في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة. وبدأت كرواتيا المباراة بقوة وتقدمت بهدف بضربة رأس لمانزوكيتش في الدقيقة الثالثة.لكن ايرلندا تعافت سريعا وتمكنت من ادراك التعادل عندما ارتقى شون سانت ليدجر لكرة عرضية أرسلها ايدن مكجيدي من ركلة حرة في الدقيقة 19.

واستعادت كرواتيا التقدم عن طريق المهاجم المتألق نيكيتشا ايلافيتش الذي بدا في موقف تسلل لكنه استغرق وقتا في تمهيد الكرة لنفسه ووضعها في مرمى الحارس شاي جيفن.وضمنت كرواتيا الفوز باللقاء عندما ارتقى مانزوكيتش ليقابل برأسه كرة عرضية في الدقيقة الثالثة من الشوط الثاني لترتد من القائم قبل أن تصطدم بالحارس جيفن وتدخل مرماه.

وأصبحت كرواتيا في صدارة المجموعة الثالثة برصيد ثلاث نقاط بعد تعادل اسبانيا المدافعة عن اللقب مع ايطاليا.وتواجه ايرلندا الان مهمة صعبة لاجتياز دور المجموعات في أول مشاركة للفريق ببطولة اوروبا منذ 1988

لمتابعة أهداف المباريات بالفيديو “هنا

مواضيع ذات صلة:

صور من مباراة اسبانيا وإيطاليا

صور من مباراة كرواتيا وايرلندا

11