رئيس يعبث بنادي .. ونادي يعبث بمنتخب!

هل يعقل أن يستبدل البلطان مدافعه الكوري كابتن منتخب كوريا القيادي صاحب الإمكانيات الهجومية والدفاعية بماجد المرشدي المنتهي فنيا منذ أكثر من اربعة أعوام حتى دون أن يفصح لنا عما ناله نادي الشباب ماديا من هذا التبادل الغير منطقي !! .. وهل يعقل أن يستغني البلطان عن ناصر الشمراني هداف الدوري لأربع مرات متتالية بهذه السهولة لمجرد خلاف بين اللاعب والمدرب ثم يستغني عن المدرب بعد ذلك فيخسر الأثنين !! .. الشباب سيدخل المعترك الآسيوي بعد شهر من الآن تقريبا ولم نسمع عن أي تحركات لهم في الفترة الشتوية لإستقطابات تعويض رحيل ناصر وكواك وإصابة نايف بل حتى الآن يعتبر الشباب من الأندية الغير مسموح لها بالتسجيل.
تغير خطاب رئيس نادي الشباب خالد البلطان 180 درجة وكذلك تغيرت كل مفاهيمه ومعتقداته عن ناديه … فبعد أن كان يقول لهم مستهجنا (تريدوننا أن نفتح لكم مرمانا!!) أصبح الآن يخرج بعد مباراته معهم مبتسما وتبدوا عليه كامل علامات الرضا وهو خاسر بالأربعة … وبعد أن كان يقول لهم مستغربا (ودكم تشاركوننا في لاعبينا!!) أصبح الآن يبيع لهم أجود أنواع لاعبيه بكل طيب خاطر وبأبخس الأثمان.
هل سيرحل البلطان بعد نهاية هذا الموسم ولذلك هو يبيع أفضل لاعبيه ليسترد بعضا من أمواله التي صرفها قبل أن يغادر!! أعتقد أن لجنة تقصي الحقائق التي تباشر عملها الآن في نادي الإتحاد مدعوة وبقوة لمواصلة عملها في نادي الشباب قبل مغادرة البلطان.

نقاط تحت السطر :
*  عمر المهنا يقول “الخطأ التحكيمي لا يعتبر مؤثر الا إذا غير نتيجة المباراة” منطق غريب … وأعتقد أن منطق عمر المهنا هذا هو السبب المباشر في عدم تطور حكامنا.
*  جاء الإنصاف لجمهور النصر من الفيفا … شمس النصر لا تحجب بغربال ياقناة الوطن ويا مخرجي قناة الوطن.
* من شاهد جمهور الهلال الذي حضر مباراة فريقه مع الإتفاق والذي قدر ب 8 الف ثم شاهد جمهور النصر الذي حضر مباراة فريقه مع الأهلي والذي قدر ب 12 الف يدرك فورا أن هناك فساد واضح في آلية إحصاء الجماهير وخاصة في ملاعب الرياض.
*  الجيزاوي تهاوش مع كارينيو .. ونور خرج غاضبا بسبب تغييره وعطيف لا يتمرن لأنه يريد أن يكون أساسيا .. وعمر هوساوي يريد الذهاب للهلال … والسهلاوي يهمش لإقتراب موعد تجديد عقده .. هلا أخبرتم كهولهم بأن عصر الصحافة الحجري قد انتهى وأننا أصبحنا نستقي الأخبار والأحداث من مصادرها الحقيقية وبالصورة والفيديو بعد لحظات من وقوع هذه الأحداث.
*  وليد الفراج وجه السؤال التالي للبرقان : هل صحيح أن هناك ناديا آخر غير الإتحاد عليه ديون لدى لجنة الإحتراف تصل ل 25 مليون ريال !!! طبعا وليد يقصد النصر .. يا وليد 25 أو 75 ما تفرق .. كحيلان قال حنسجل ونسجل ونسجل .. انت ما سمعته!
*  قبل شهرين من الآن قلت أن إختيار كل من المرشدي وسلطان البيشي وعبدالله السديري للمنتخب الأول كان فقط نوع من التجهيز والإعداد لهم ليفيدوا ناديهم فهذا الثلاثي بالذات لا يملك أي مقومات ليكون أساسيا بدوري ركاء .. الآن أين هم !! المرشدي تمت مخالصته والبيشي سمح له بكل رحابة صدر أن يكون ضمن منتخب القروني للعاطلين .. والسديري يبحثون عن بديل له حتى لو كان هذا البديل هو النجعي صاحب ال 37 سنة.
*  مفاوضات النجعي انتهت بنهاية مباراة الفيصلي والآن بدأت المفاوضات مع الكسار والجبرين .. ياترى مع من سيلعب الرائد مباراته القادمة !! مجرد سؤال بريء وصفو النية.

الرمية الأخيرة :
عندما تم إستدعاء عبدالله الحافظ للمنتخب الأول قبل مباراة الصين .. وقتها ظن الجميع أن اللاعب يقدم أرفع المستويات مع ناديه البرتغالي دون أن ندري .. والآن ومع الظروف العصيبة التي يعيشها دفاع الهلال .. إصابة كواك والإستغناء عن المرشدي وتأخر وصول المدافع البرازيلي لماذا لا يستعين الهلال بالحافظ!! فمن يتم إستدعائه للمنتخب الأول قبل شهور قليلة لابد وأن يكون كفؤا لتمثيل الهلال .. أم أن ذلك الإستدعاء كان فقط لمجرد إنهاء إجراءات تسجيل اللاعب للهلال .. أم أنه مجرد منتخب يعبث به نادي.

تويتر
ramialaboodi@

18