أكد أن لجنته لن تعترف سوى بالحوالات البنكية

البرقان: يحق للاعب فسخ عقده مع ناديه في هذه الحالة

عبدالله البرقان

أكد رئيس لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكرة القدم ، الدكتور عبدالله البرقان على أنه بداية من الموسم المقبل لن يتم قبول المسيرات المالية من الأندية ، وسيتم ذلك عن طريق الحولات البنكية فقط ، مشيراً إلى أن لجنته ليس لها أي علاقة بأزمة نادي الاتحاد الحالية ولن يكون هناك إستثناء للتسجيل.

وقال البرقان في تصريحات فضائية : ” هناك 140 شكوى تمنع 30 نادي من التسجيل ، وقد قمنا بالإعلان عن ذلك قبل شهر من الآن ، وبدوري عبداللطيف جميل هذه الأندية هي من تستطيع أن تسجل محترفين الآن النهضة ، الشعلة، العروبة، الهلال ، الأهلي ، الفتح”.

وأضاف البرقان : ” بداية من الموسم المقبل لن نقبل المسيرات المالية من الأندية ، وإنما بالحوالات البنكية فقط “.

وتابع : ” عندما يوقع اللاعب على المسيرات المالية فهو يتحمل المشكلة كاملة ، ولا يحق له تقديم شكوى للجنة الاحتراف ، ونقبل أي شكوى قبل شهر من فترة التسجيل “.

وعن مشكلة نادي الاتحاد ، أشار : ” لجنة الاحتراف ليس لها أي علاقة بأزمة الاتحاد ، ولن يكون لها إستثناء للتسجيل ، ويحق للعميد المشاركة في بطولة آسيا ، ولا أتوقع بأن أوضاع النادي الحالية تعيق الفريق من المشاركة “.

وزاد البرقان : ” هناك 10 دراسات من اتحادات مختلفة لأوضاع اللاعبين ، وسيتم عرضها على اتحاد الكرة في الفترة المقبلة “.

وعن تصريحات رئيس النصر بخصوص التسجيل ، قال : ” الأمير فيصل بن تركي أوضح لي بأن تصريحه ” سنسجل ” يقصد به بعد أن يتم دفع جميع المتأخرات المالية على النادي “.

وأردف : ” إذا تقدم اللاعب الأجنبي بشكوى ضد ناديه لدى الفيفا ، فلجنة الاحتراف ليس لها علاقة بعد ذلك نهائياً ، ولن نوقف تسجيل الأندية بسبب مطالبات اللاعبين الغير سعوديين “.

وعن الهلال ، قال البرقان : ” النادي الهلالي كان لديه أربعة شكاوى وتم حلها قبل فترة ، ويحق له التسجيل الآن “.

وبخصوص أعضاء لجنته ، أشار : ” أعضاء لجنة الاحتراف سافروا إلى جدة من الرياض عبر طائرة خاصة بسبب ظروف عملهم ، وكانت عبر حسابهم الخاص “.

وتابع : ” من المستحيل أن تتم الموافقه على إلغاء عقد اللاعب دون أخذ موافقة الطرفين ” النادي و اللاعب ” ، وفسخ العقد بين اللاعب والنادي ، لابد أن يكون هناك سبب رياضي مشروع “.

وأكد البرقان : ” الموسم ما بعد القادم ، يحق للاعب الذي لا يستلم مرتبه لمدة ثلاثة أشهر أن يرفع شكوى لدى غرفة فض المنازعات لفسخ عقده “.

وإختتم البرقان تصريحاته ، قائلاً : ” تم مناقشة وضع التحكيم بشكل كبير في اجتماع أعضاء اتحاد كرة القدم الماضي ، ويجب أن أؤكد على أن وكلاء اللاعبين هم أشخاص وليست شركات ، وهذا هو نظام الاتحاد الدولي (الفيفا ) “.

14