قمة ساخنة بين تشيلسي و ليفربول

2250058_FULL-LND

سيكون ملعب “ستامفورد بريدج” في العاصمة لندن مسرحاً لقمة نارية بين تشيلسي الثالث وليفربول الرابع الأحد في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الإنجليزي .

ويخوض آرسنال المتصدر اختباراً صعباً أمام مضيفه نيوكاسل السادس، فيما تنتظر مانشستر سيتي الثاني مهمة سهلة أمام ضيفه كريستال بالاس السابع عشر.

وتقام المرحلة التاسعة عشرة الأخيرة من دور الذهاب بعد يومين من المرحلة الثامنة عشرة التي استعاد من خلالها آرسنال الصدارة بفوزه الثمين على ويستهام يونايتد 3-1، وانتزع مانشستر سيتي الوصافة بفوزه 2-1 على ليفربولالتي تراجع إلى المركز الرابع، فيما ارتقى تشيلسي إلى المركز الثالث بفوزه الصعب على سوانسي سيتي 1-0.

ويخوض ليفربولالقمة الثانية على التوالي خارج قواعده بعد سقوطه أمام مانشستر سيتي الخميس، وهو سيسعى جاهداً وبسرعة إلى استعادة نغمة الإنتصارات التي أوقفها وصيف بطل الموسم الماضي عند 4 متتالية.

وقدّم ليفربولمباراة جيدة أمام مانشستر سيتي وكان قاب قوسين أو أدنى من الخروج فائزاً أو متعادلاً على الأقل بالنظر إلى الفرص التي سنحت أمامه في الشوط الثاني، وهو سيحاول التعويض أمام تشيلسي على الرغم من قوة الأخير وذلك للبقاء قريباً من فرق الصدارة.

ويعوّل ليفربولعلى نجمه وهدافه الدولي الأوروجواياني سواريز صاحب 19 هدفاً. وتألق سواريز بشكل لافت منذ عودته إلى الملاعب وهو سجل 10 أهداف في المباريات الأربع الأخيرة لفريقه قبل السقوط أمام مانشستر سيتي.

ويمني سواريز النفس بهز شباك حارس المرمى الدولي التشيكي تشيك وتعويض صيامه عن التهديف أمام سيتي على الرغم من أنه صنع الهدف الأول الذي سجله البرازيلي فيليب كوتينيو وهيأ كرات عدة لزملائه.

ولن تكون مهمة ليفربولسهلة أمام رجال المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الذين يخوضون المباراة الثانية على التوالي على أرضهم.

وعانى تشيلسي الأمرين للفوز على سوانسي سيتي بهدف وحيد خوّله المركز الثالث في الترتيب بفارق نقطتين خلف جاره آرسنال، وهو يعوّل على المعنويات العالية للاعبيه لتحقيق الفوز الثاني على التوالي والثاني عشر هذا الموسم.

وتنتظر آرسنال مهمة صعبة الأحد أيضاً أمام مضيفه نيوكاسل السادس والصاعد في صمت إلى مراكز المقدمة بعد فوزين متتاليين آخرهما كان ساحقاً على حساب ستوك سيتي 5-1.

ويأمل آرسنال في مواصلة صحوته بعد 3 مباريات دون فوز (تعادلان وخسارة واحدة) وتحقيق الفوز الثالث عشر هذا الموسم وبالتالي ضمان لقب بطل الخريف الرمزي.

وقلب الفريق اللندني تخلفه 0-1 أمام جاره ويستهام إلى فوز مستحق 3-1 الخميس بفضل جناحه والكوت صاحب ثنائية ومهاجمه الدولي الألماني بودولوسكي الذي دخل بديلاً في الشوط الثاني مكان الويلزي رامسي الذي تعرض لإصابة في الفخذ ستبعده عن الملاعب لفترة غير محددة.

وتشكل إصابة رامسي ضربة موجعة لآرسنال خاصة وأن الدولي الويلزي ركيزة أساسية في صفوفه وسجل 14 هدفاً حتى الآن في جميع المسابقات.

في المقابل، يدخل نيوكاسل اللقاء منتشياً بخماسيته في مرمى ستوك سيتي بفضل ثلاثيه الفرنسي ريمي صاحب الثنائية ويوان جوفران ويوهان كاباي.

ويسعى نيوكاسل إلى تحقيق الفوز لتقليص الفارق بينه وبين المدفعجية إلى 3 نقاط.

ويملك مانشستر سيتي فرصة ذهبية لانتزاع الصدارة ولو لمدة 24 ساعة عندما يستضيف كريستال بالاس الذي يعاني في أسفل الترتيب السبت في افتتاح المرحلة.

وتبدو حظوظ رجال المدرب التشيلي مانويل بيليجريني كبيرة لتحقيق الفوز خاصة أنهم حققوا العلامة الكاملة على ملعبهم الإتحاد حتى الآن هذا الموسم (9 من 9) آخرها على ليفربول2-1.

ويملك مانشستر سيتي الأسلحة اللازمة على الرغم من غياب هدافه الدولي الأرجنتيني أجويرو بسبب الإصابة.

ولا تختلف مهمة الفريق الثاني لمانشستر، يونايتد حامل اللقب عن جاره حيث يخوض بدوره اختباراً سهلاً أمام مضيفه نوريتش سيتي الرابع عشر السبت.

ويطمح رجال المدرب الأسكتلندي ديفيد مويز إلى مواصلة الصحوة وتحقيق الفوز الرابع على التوالي وبالتالي الإقتراب أكثر من فرص الصدارة في حال تعثر الأخيرة.

وعاد مانشيستر يونايتد بفوز ثمين على مضيفه هال سيتي 2-3 الخميس بعدما قلب تخلفه بهدفين نظيفين.

ويأمل إيفرتون الخامس بتعويض سقوطه على أرضه أمام سندرلاند صاحب المركز الأخير 0-1 عندما يستضيف ساوثهامبتون التاسع الأحد في مباراة لا تخلو من صعوبة.

ويرغب توتنهام أيضاً في مصالحة جماهيره بعد سقوطه في فخ التعادل الإيجابي 1-1 أمام وست بروميتش ألبيون الخميس وذلك عندما يستضيف ستوك سيتي الجريح الأحد أيضاً.

وفي باقي المباريات المقررة يلعب ويستهام يونايتد التاسع عشر قبل الأخير مع وست بروميتش ألبيون الخامس عشر، وأستون فيلا الثالث عشر مع سوانسي سيتي الحادي عشر، وهال سيتي الثاني عشر مع فولهام الثامن عشر، وكارديف سيتي السادس عشر مع سندرلاند الأخير.

10