يا خلف ما ودك تسأل الشيخ !!

رامي العبوديقبل عدة سنوات وفي مباراة ودية خارجية فاجأ الحكم لاعبي النصر وطلب منهم الوقوف دقيقة حدادا على وفاة شخص ما ونسبة للمفاجأة وضيق الوقت ( دقيقة ) لم يكن للاعبي النصر متسع من الوقت للتفكير في صحة هذا الموقف .

وقتها أستغل الإعلامي المعروف خلف ملفي تلك الحادثة وجرم لاعبي النصر وكتب في ذلك الموضوع معلقات وروايات وأسرع يستفتي أحد الشيوخ في حرمة الفعل … وتمر الأيام وبالأمس القريب تبادل لاعبوا الهلال الهدايا في إحتفال مصغر مريب قبل يومين مما يسمى بعيد الكريسماس ورأيناهم يتبادلون الهدايا المغلفة باللون الأحمر في إبتهاج واضح وخاصة من نيفيز وهوان وكاستيلو مما جعل الكل يتساءل عن توقيت المناسبة .
في الحقيقة لم ولن أشك لحظة واحدة بأن لاعبو الهلال المسلمين كانوا يقصدون الإحتفال بتلك المناسبة المسيحية ولربما نيفيز وكاستيلو وهوان أعتبروها كذلك .. فقط تذكرت موقف خلف ملفي من لاعبي النصر في حادثة الحداد وتفعيله وتحريكه للحادثة لحد طلب الفتوى فيها شرعا مقارنة بوضعية الميت التي أتخذها الآن في حادثة إحتفال الكريسماس الهلالي … رغم أن لاعبو النصر كانوا مجبرين بطلب من حكم المباراة وكل ما فعلوه كان وقوفا قبل بداية اللعب ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن نعتبره حدادا ولكن ما فعله لاعبو الهلال كان بإختيارهم أو إختيار رؤوساءهم وما فعلوه كان واضحا فيه ملامح الإحتفال وبهجته .. فيا خلف هلا أستفتيت لنا الشيخ فيما حدث !!
نقاط تحت السطر:-
* سعود كريري لاعب جيد ولكنه لن يستطيع وحده وقف تدفق الأهداف في المرمى الهلالي ولو كان يستطيع لما ولج مرمى الإتحاد 27 هدف في وجوده .
* وكذلك كواك لو كان يستطيع لما ولج مرمى الشباب 20 هدفا في وجوده بل أنه ساهم في أيلاج هدفين منها بنفسه ومرر ثلاث كرات مقشرة لمهاجمي المنافسين .
* إذا أعتبرنا أن الحوسني هو بديل ايفرتون فإن بديل باستوس لابد وأن يكون محور إرتكاز .
* النصر أيضا بحاجة لظهير أيسر شاب والحمسل ظهير أيسر نجران خامة طيبة يمكن الإستفادة منها مستقبلا .
* النصر والأهلي في الإسبوع الخامس عشر مباراة صعبة جدا على النصر أعتقد أن التعادل فيها ليس سيئا على النصر خاصة وأن المباريات الأربع التي تليها النصر أقرب فيهم للفوز .
* الهلال والإتفاق في الاسبوع الخامس عشر مباراة أكثر صعوبة على الهلال فإن فقد الهلال فيها نقطتين يتحرج موقفه كثيرا في الدوري .
* تركي العواد كتب مقالا هاجم فيه كل الأندية ومدح الهلال … ليش يا دكتور !!
* سلطان الدعيع مشروع مدافع جيد أخشى أن يفسده حكامنا كما أفسدوا ماجد المرشدي .. الدعيع كان يستحق على الأقل 5 بطاقات صفراء أمام الرائد والحنفوش كان يمثل دور الأب الحنون … وأجمل في ما في الأمر أن نظرات الدعيع البريئة بعد كل فاول كانت تفضحه وكأنه يقول للحنفوش تكفي ما عاد أعيدها .
* التون النصر بدأ يظهر إمكانياته كمهاجم هداف خطير .. أربع اهداف في آخر خمس مباريات شارك فيها بعد العودة من الإصابة .

الرمية الأخيرة :-
عبدالله العنزي .. خالد الغامدي مرتين ..عبدالغني .. ابراهيم غالب مرتين .. محمد حسين .. محمد عيد .. نور .. عطيف .. شايع .. التون .. افرتون .. الجيزاوي .. فتيني .. كلهم تعرضوا لإصابات هذا الموسم منعتهم من المشاركة في عدة مباريات . بالإضافة للأيقافات التي طالت كل من شايع وعبدالغني والراهب وعمر هوساوي بسبب الكروت … أي فريق آخر غير النصر يمر بهذه الظروف كان سيفقد الكثير من النقاط .. هذا غير ال 14 ضربة جزاء المستحقة والائي أهدرهن عمر المهنا ورفاقه .

تويتر
ramialaboodi@

20