أتلتيكو مدريد يتخلص من ليفانتي ويتقدم للصدارة

2249024_FULL-LND

حقق اتلتيكو مدريد فوزا صعبا على ضيفه ليفانتي 3-2 اليوم السبت في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الأسباني . لينفرد بالصدارة برصيد 46 نقطة، وتقدم بفارق 3 نقاط على برشلونة الذي يحل غدا ضيفا على خيتافي.

على ملعب فيسنتي كالديرون وامام 49 الف متفرج، تخلف اتلتيكو مدريد بهدف مبكر وبعد مرور 55 ثانية عندما ارسل اليوناني نيكوس كارابيلاس كرة متقنة الى النمساوي اندرياس ايفانستشيتس حولها بيسراه الى شباك الدولي البلجيكي تيبو كورتوا.

وحصل اتلتيكو مدريد على رمية جانبية اسقطت منها الكرة الى خوانفران ارسلها عرضية عالية ارتقى لها الاوروجوياني وتابعها برأسها برأسه حاول الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس قطعها بيده اليمنى فادخلها شباكه في اعلى الزاوية اليسرى (30). وكاد دافيد باراتل يضع ليفانتي في المقدمة من جديد بعدما انفرد وحيدا وحاول التسديد فتدخل كورتوا في الوقت المناسب وحرمه من التركيز لتذهب كرته بعيدا عن القائم الايمن (43).

وتقدم اتلتيكو مدريد في مستهل الشوط الثاني بعد ركلة حرة نفذها غابي وتابعها كوستا طائرة الستقرت في الشباك (47). وسجل بدرو ريوس الذي حل بدلا من ايفانسيتشيتس المصاب في الدقيقة 34، الهدف الثاني لليفانتي بتسديدة قوية من خارج المنطقة استقرت في اسفل الزاوية اليسرى (57).

وحصل خوانفران على ركلة جزاء اثر عرقلته من قبل روبن جارسيا نفذها كوستا على يمين الحارس (77) رافعا رصيده الى 19 هدفا فانفرد بصدارة ترتيب الهدافين بفارق هدفين امام البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد.

ولم يعد اتلتيكو مدريد صاحب افضل دفاع بعد هذين الهدفين حيث دخل مرماه 11 هدفا (مقابل 10 في مرمى برشلونة)، لكنه اصبح صاحب افضل هجوم برصيد 46 هدفا (مقابل 44 لبرشلونة).

وفشل فياريال في انتزاع المركز الرابع ولو بصورة مؤقتة حين سقط امام ضيفه اشبيلية 1-2. وتقدم اشبيلبية بهدفين نظيفين عبر كالا (24) والكولومبي كارلوس باكا (71) قبل ان يقلص الفرنسشي جيريمي بيربيه الفارق من ركلة جزاء (88). وتوقف رصيد فياريال عند 28 نقطة مقابل 30 لاتلتيك بلباو الذي يستقبل غدا رايو فايكانو، و26 لاشبيلية الذي بقي في المركز السابع.

وخسر ريال بيتيس امام ضيفه الميريا بهدف 0-1 سجله رامون ازيز (4). ويلعب لاحقا غرناطة مع ريال سوسييداد، وتستكمل المرحلة غدا باقامة المباريات الخمس الاخيرة.

 
8