يونايتد إلى نصف النهائي وخيبة جديدة لتوتنهام

2245840_FULL-LND

بلغ مانشيستر يونايتد  نصف نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة بفوزه على ستوك سيتي 2-0 اليوم الأربعاء.

في مباراة توقفت 10 دقائق بسبب سقوط حبات البرد على ملعب “بريتانيا” في الدقيقة 28، سجل للشياطين الحمر آشلي يونج بتسديدة صاروخية من حدود منطقة الحزاء (62) والفرسي إيفرا بتسديدة يمينية سكنت المقص الايسر (78).

وغاب مهاجم يونايتد الدولي روني لاصابة لم يحددها المدرب الاسكتلندي ديفيد مويز. ولعب روني 84 دقيقة خلال فوز يونايتد على أستون فيلا 3-0 في الدوري الاحد. وقال مويز قبل بدء المباراة: “روني مصاب”. وعما اذا سيكون الولد الذهبي جاهزا لخوض البرنامج المزدحم في فترة الاعياد، قال مدرب إيفرتون السابق: “نأمل ذلك”.

وغاب عن تشكيلة يونايتد المهاجم الاخر الهولندي روبن فان بيرسي المبتعد لشهر لاصابة في فخذه. ولم تشهد تشكيلة مويز اسماء كاريك والبلجيكي مروان الفلايني.

وفي اول مباراة بعد اقالة البرتغالي اندريه فيلاش بواش اثر السقوط المذل امام ليفربول 0-5 في الدوري، سقط توتنهامامام ضيفه وست هام يونايتد 1-2.

وتحت اشراف المدرب الموقت تيم شيروود، تقدم توتنهامعبر التوجولي أديبايور الذي لعب اساسيا (67)، لكن الضيوف ردوا في اخر 10 دقائق بثنائية ماثيو جارفيس (80) والمالي موديبو مايجا (85).

وكان مانشستر سيتي تأهل الى نصف النهائي امس الثلاثاء على حساب ليستر سيتي (درجة اولى) 3-1، وسندرلاند على حساب تشلسي 2-1.

ويلعب في نصف النهائي، مانشيستر يونايتد حامل اللقب اربع مرات مع سندرلاند، ومانشستر سيتي مع وست هام، ليلوح دربي مدينة مانشستر في افق المباراة النهائية.

ويقام ذهاب نصف النهائي في الاسبوع الاول من السنة الجديدة، والاياب في 20 يناير/كانون الثاني المقبل.

 

10