ثلاثية نظيفة تقود بايرن ميونيخ إلى النهائي

2247111_FULL-LND

حقق بايرن ميونيخ الألماني انتصاراً كبيراً بثلاثية نظيفة على بطل آسيا جوانجزهو إيفرجراندي الصيني بنصف نهائي كأس العالم للأندية المغرب 2013 في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب أكادير في مدينة أكادير المغربية مساء الثلاثاء ليتأهل العملاق الألماني إلى نهائي المسابقة التي يشارك فيها للمرة الأولى.

افتتح الفرنسي الدولي ريبيري التسجيل في الدقيقة 40 قبل أن يعزز ماريو ماندزوكيتش النتيجة بعد أربعة دقائق لينتهي الشوط الأول بتقدم بايرن ميونيخ بنتيجة 2-0 فيما عزز جوتزة النتيجة مع انطلاق الشوط الثاني ليحقق فريق المدرب جوسيب جوارديولا انتصاراً مريحاً وضعهم في نهائي البطولة.

كانت بداية المباراة دفاعية من الفريق الصيني مما عقّد مهمة بايرن ميونيخ لإيجاد المساحات اللازمة وحاول صنع الخطورة من خلال الركلات الثابتة التي هدّد من خلالها للمرة الأولى بعد مرور ثلاث دقائق إثر ركلة حرة لعبها توني كروس من الجهة اليسرى وصلت إلى لام الذي سددها مباشرة فوق العارضة من على بعد 20 متراً.

وكاد لام أن يصنع الهدف الأول في الدقيقة 16 عندما أرسل كرة عرضية وصلت إلى تياجو الذي روّضها بصدره قبل أن يطلق تسديدة قوية ارتطمت بالقائم قبل أربع دقائق من فرصة لفرانك ريبيري من ركلة حرة لعبها من 21 متراً فوق العارضة.

واقترب بايرن ميونيخ أكثر فأكثر من التسجيل وكاد أن يحوّل إحدى الفرص لهدف التقدم في الدقيقة 25 بعد تسديدة من توني كروس ارتطمت بأسفل القائم قبل أن ترتد بعيداً فيما أبعد الحارس الصيني تشينج تسديدة ريبيري بعد دقيقة واحدة فقط.

ولكن ضغط البايرن أثمر أخيراً في افتتاح التسجيل في الدقيقة 40 بعدما فشل الدفاع الصيني في إبعاد كرة عرضية من لام لتصل إلى قدم ريبيري الذي أطلقها تسديدة قوية بيسراه من داخل المنطقة ومرت من تحت الحارس تشينج معلنةً هدف التقدم لبايرن ميونيخ.

وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة، استطاع بطل أوروبا تعزيز تقدمه بعدما حصل تياجو على الكرة على حافة المنطقة وأرسل كرة عرضية نحو القائم البعيد تابعها المهاجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش برأسه في المرمى لينتهي الشوط الأول بتقدم مريح لبايرن ميونيخ بنتيجة 2-0.

وفي الشوط الثاني، واصل بايرن أفضليته ونجح بإضافة هدف ثالث بعد دقيقتين على بداية الشوط من خلال جوتزة الذي عزز النتيجة بتسديدة من 18 ياردة ارتدت من قدم صن جيانج فشل الحارس الصيني في إبعادها لتصبح النتيجة 3-0.

وكاد جوتزي أن يسجل هدفه الشخصي الثاني في اللقاء والرابع لفريقه في الدقيقة 59 عندما أطلق تسديدة قوية ولكن الحارس تشينج أبعد الكرة فوق العارضة التي حرمت ريبيري من التسجيل في الدقيقة 66 بعد تسديدة قوية بيسراه من داخل المنطقة.

وواصل بايرن ميونيخ تفوقه وكاد أن يسجل الهدف الرابع بعد دقيقة واحدة فقط عندما مرر ريبيري كرة إلى جوتزي داخل المنطقة ولكن تسديدة الأخيرة أبعدت من الحارس الصيني تشينج والقائم.

ومع ضمان الفوز بثلاثية، أجرى مدرب بايرن ميونيخ ثلاثة تبديلات بهدف إراحة لاعبيه حيث أخرج ريبيري وماندزوكيتش وكروس لينخفض أداء الفريق الألماني بشكل ملحوظ في الدقائق التالية ولينتهي اللقاء بفوز كبير لبايرن ميونيخ بثلاثية.

 
21