ماجد يشكوهم للتاريخ !!

بعض كهول الاحصائيات المتعصبين أستغلوا التحول والتغيير الذي حدث في نظام المشاركة في الأولمبياد العالمي في لعبة كرة القدم وأعتبروا أن من مثلنا في تصفيات أولمبياد 84 و 88 هو المنتخب الأولمبي وليس المنتخب الأول وذلك فقط لحجب ما يقارب العشرين هدف سجلهم ماجد عبدالله في تلك التصفيات والنهائيات الأولمبية .
في الثمانينات الميلادية وحتى بداية التسعينات وتحديدا حتى ما قبل دورة برشلونة الاولمبية كان نظام المشاركة في الأولمبياد في لعبة كرة القدم يختلف تماما عما هو الآن فقد كان شرط المشاركة هو أن يكون اللاعب هاويا ولا علاقة بالسن كما هو محدد الان بتحت 23 سنة .
ولذلك كانت كل الدول العربية تقريبا والأفريقية والآسيوية والتي من ضمنها منتخبنا كانوا يشاركون في تصفيات الأولمبياد ونهائياتها بمنتخباتها الأولى لعدم تطبيق نظام الاحتراف لديهم في ذلك الوقت ولذا شاهدنا منتخبنا في اولمبياد لوس انجلوس ( 84 ) كان بكامل عدته وعتاده من لاعبين أفذاذ ونجوم كبار أمثال ماجد والنعيمة وشايع ومحيسن والمصيبيح وعبدالجواد وغيرهم من أعمدة المنتخب في ذلك الوقت بعكس منتخبنا في أولمبياد اتلانتا ( 96 ) حيث مثلنا ما يسمى بالمنتخب الأولمبي تحت سن 23 مطعمين بثلاث لاعبين كبار كانو هم فؤاد انور وحمزة ادريس والمرحوم محمد الخليوي وذلك بسبب تطبيق النظام الجديد المرتبط بعامل السن وهو النظام القائم حتى الآن .
كتابة التاريخ وتوثيق الاحصائيات عمل مهم يحتاج لنزاهة شديدة وتجرد ولذلك لا يصلح أن يقوم به من هو متعنقر او متهورن أو متعصب لأنهم دون شك سيحرفونه ويحذفون منه ما لا يناسبهم ويضيفون اليه ما يواكب ميولهم .
نقاط تحت السطر :-
* موثق بالتواريخ والتسجيلات التلفزيونية أن ماجد سجل 80 هدفا رسميا مع المنتخب الأول و30 هدفا في مباريات ودية وبالتالي يصبح اجمالي عدد أهدافه 110 هدف دولي … ورغم ذلك في موقع المنتخب السعودي سجلوا له 71 هدفا فقط لأسباب واهية أحيانا ومجهولة أحيانا أخرى .
* في بطولة الصداقة الدولية في الرياض عام 1978م لعب ماجد ثلاث مباريات وسجل اربع أهداف … هدف في كينيا وهدفين في باكستان وحصل على لقب الهداف … لم تحتسب هذه الأهداف في موقع المنتخب السعودي لأسباب عنقرية .

* في التصفيات الأولية لبطولة كاس العرب الرابعة في الرياض1983م
لعب ماجد ثلاث مباريات وسجل (3) أهداف (هدفين في السودان وهدف في الصومال وحصل على لقب الهداف … ولم تقام النهائيات الا في عام 1985م بسبب حرب لبنان. وايضا لم تحتسب هذه الأهداف لأسباب هويرينية .
* في بطولة دورة الألعاب الأسيوية الثامنة في بانكوك 1978م لعب ماجد مباراتين وسجل هدف واحد في قطر (في موقع المنتخب السعودي ذكروا انه شارك في تلك البطولة ولم يسجل) .. وفي بطولة دورة الألعاب الأسيوية التاسعة في الهند عام 1982م لعب ماجد مباراة واحدة و سجل (1) هدف في تايلاند (في موقع المنتخب السعودي ذكروا انه شارك في تلك البطولة ولم يسجل ) وفي بطولة الدورة الإسلامية الرياضية الأولى في أزمير بتركيا عام 1980م لعب ماجد أربع مباريات وسجل (2) هدفين . هدف في قبرص التركية وهدف في ماليزيا (في موقع المنتخب السعودي ذكروا أنه شارك في تلك البطولة وسجل هدف احد) …وهنا نحن أمام ثلاث أهداف تحذف من سجل ماجد لأسباب عنقهويرينيه .
* سجل ماجد 18 هدفا في تصفيات ونهائيات اولمبياد لوس انجلوس وتصفيات اولمبياد سيول … وكلها لم تدون في موقع المنتخب السعودي بحجة أن من مثلنا هو المنتخب الاولمبي وليس الأول .. رغم أن التسجيلات والتاريخ يؤكدان أن من مثلنا هو المنتخب الأول بكامل نجومه .
* وسحبت أيضا من ماجد أكثر من 10 اهداف في مباريات ودية ( من ضمنها أسرع سوبر هاتريك في العالم أمام الهند ) بحجة أنهم ليس لديهم أوراق تثبت تلك المباريات رغم أن تلك الأهداف لها تسجيلات تلفزيونية فهل هناك اثبات أفضل من التسجيل التلفزيوني !! انها الهورنة في الاحصائيات .
* 26 هدفا لسامي الجابر فقط هي من مباريات رسمية أضافوا اليها عشرين هدفا في مباريات ودية لا ندري من أين حصلوا على أوراق ثبوتيتها !!! انها العنقرة في الاحصائيات .

الرمية الأخيرة :-
اذا قبلنا بحجة عدم احتساب ال 18 هدف الأولمبي لماجد بسبب التصنيف العالمي للبطولات رعم أن منتخبنا كان يلعب بالفريق الأول فماهو سبب حذف وتجاهل أكثر من 20 هدفا آخرا لم يكن أولمبيا !! …. ماجد عبدالله تاريخ رياضي باهر يجب أن يتشرف به كل سعودي قلبه سليم ولا عزاء للمتعنقرين والمتهورنين .

تويتر
ramialaboodi@

22