ردود فعل بعد سحب قرعة دور الستة عشر لدوري الأبطال

دوري ابطال اوروبا(35)

فيما يلي ردود فعل على قرعة دور الستة عشر من دوري أبطال اوروبا لكرة القدم التي سحبت يوم الاثنين.

* مانشستر سيتي مع برشلونة:

قال تكسيكي بيجريستين مدير الكرة في مانشستر سيتي لمحطة سكاي سبورتس الرياضية التلفزيونية “هذه مواجهة صعبة لكننا سعداء لأننا هنا وسنقاتل من أجل اللقب. إنها قرعة رائعة وهذان فريقان كبيران جدا لذا ستكون مباريات كبيرة ورائعة.”

وأضاف “في آخر مباراة لعبنا في ميونيخ وحققنا الفوز على بطل اوروبا (بايرن ميونيخ) وهذا منحنا الكثير من الثقة. أظهرنا قدرتنا على التسجيل في جميع المباريات.”

وقال اندوني زوبيزاريتا مدير الكرة في برشلونة لمحطة كانال بلس التلفزيونية “إنها مواجهة من العيار الثقيل سنستأنف بها المنافسات في فبراير. هذان فريقان يلعبان بطريقة هجومية جدا ويملكان قدرا هائلا من المواهب من حراس المرمى إلى المهاجمين. تبدو انها مواجهة بها كل شيء وستكون صعبة.”

* اولمبياكوس مع مانشستر يونايتد:

قال ميشيل مدرب اولمبياكوس “نشعر بإثارة وحماس للعب ضد مانشستر يونايتد في ملعبه اولد ترافورد. إنه مقصد جيد بالنسبة لجمهورنا ولفريقنا. يونايتد ناد هائل وفريق رائع لا نتوقع مباراتين في غاية الصعوبة ضده.”

وأضاف “نتطلع لمواصلة الأداء القوي لفريقنا في هذه المسابقة لنبقى فيها قدر المستطاع.”

وقال جون الكسندر الأمين العام لمانشستر يونايتد لمحطة سكاي سبورتس “نشعر بالراحة منذ عرفنا المنافسين الخمسة المحتملين وأيا كان المنافس التالي فسيكون جيدا بالنسبة لنا.”

وأضاف “مانشستر يونايتد له شعبية كبيرة في اليونان لذلك سنشهد تأييدا كبيرا ليونايتد حين نذهب إلى اثينا.”

* ميلانو مع اتليتيكو مدريد:

قال اومبرتو جانديني مدير ميلانو لصحيفة لا جازيتا ديلو سبورت “كان يمكن أن تصبح القرعة أسوأ بالنسبة لنا. سنعود إلى اسبانيا لنواجه فريقا لم نعتد عليه مقارنة بريال وبرشلونة اللذين لعبنا ضدهما مرات عديدة مؤخرا.”

وأضاف “سنلعب ضد اتليتيكو بعد شهرين لذا سنرى كيف سيكون حال الفريقين وقتها. اتليتيكو فريق جيد جدا ويؤدي بشكل رائع هذا الموسم.”

وقال كليمنتي بيابيردي المدير العام لاتليتيكو مدريد لمحطة كانال بلوس “نحن لا نتحدث عن أي فريق بل عن فريق رائع يملك تاريخا هائلا يجعله قوة في أي مسابقة يخوضها.”

وأضاف “بالتأكيد نكن الكثير من الاحترام لجميع الفرق لكننا لا نخشى أحدا. نحن أيضا لدينا قدرات وأسلحة سنستغلها ضد أي منافس.”

* باير ليفركوزن مع باريس سان جيرمان:

قال مايكل شاده المدير العام لباير ليفركوزن “نحن الأقل ترشيحا في هذه المواجهة بالطبع. نحن بالفعل سعداء لوصولنا لهذا الدور. باريس فريق رائع.”

وقال لوران بلان مدرب باريس سان جيرمان في مؤتمر صحفي بباريس “لا أعرف إن كانت هذه القرعة سيئة أم لا. كان يمكن أن تصبح أكثر تعقيدا.”

وأضاف “تجنبنا (مانشستر) سيتي.. وهو مثل ارسنال فريق صعب. لكن هذا لن يجعلنا نتعامل بعدم احترافية وسنستعد للمواجهة. باير ليفركوزن فريق يجب احترامه.”

* غلطة سراي مع تشيلسي:

قال ديفيد برنارد الأمين العام لتشيلسي “آخر مرة لعبنا فيها ضدهم كانت في مرحلة المجموعات بدوري الأبطال عام 2000 ونجحنا بالطبع.. فزنا 5-صفر. بالطبع الأمر سيختلف الآن. لكن الطريقة التي لعبوا بها ضد يوفنتوس تجعلني أتطلع لهم بكثير من القلق.”

وأضاف “اللعب على أرضنا في مباراة الإياب يمثل شيئا إيجابيا دائما وإن أمكننا تحقيق نتيجة جيدة فسيخفف هذا الضغط علينا في أرضنا.”

وبخصوص عودة ديدييه دروجبا لاعب غلطة سراي الحالي ولاعب تشيلسي سابقا إلى ملعب تشيلسي في لندن قال برنارد “ديدييه سيصبح أسطورة في تشيلسي لأنه قدم لكل شخص في النادي وللمشجعين أهم لحظة بتسديد ركلة الترجيح في ميونيخ لذا أعتقد أنه سيحظى باستقبال هائل.”

وتابع مازحا “نتمنى أن يصاب بالتعب الشديد بعد أن يحييه الجمهور. نتطلع بالتأكيد لعودة ديدييه.”

* شالكه مع ريال مدريد:

قال ينس كيلر مدري شالكه “هذه قرعة رائعة بالنسبة لنا ولمشجعينا. اللعب ضد أشهر فريق في العالم وضد لاعبين مثل رونالدو وبيل وكاسياس شيء نتطلع إليه بالتأكيد.”

وقال إيميليو بوتراجينيو مدير ريال مدريد “صحيح أننا الطرف الأقوى في القرعة لكن هذه مقامرة. عانينا مرارا ضد الفرق الألمانية لذلك سندخل المواجهة بالكثير من الاحترام والحذر وسنستعد جيدا. مباراة الإياب ستكون في أرضنا بمدريد وهذا من حيث المبدأ في صالحنا لكننا نعرف ما الذي يمكن أن يحدث في هذه المسابقة. ليلة واحدة سيئة في اوروبا يمكن أن تطيح بك.”

* زينيت سان بطرسبرج مع بروسيا دورتموند:

قال يواكيم هانز فاتسكه المدير التنفيذي لبروسيا دورتموند “إن وصلت لمرحلة خروج المغلوب لا يمكن أن تتوقع مواجهات سهلة. لا يهم في هذه المرحلة إقامة مباراة الإياب في المانيا. زينيت يتصدر الدوري الروسي وهو فريق صعب.”

* ارسنال مع بايرن ميونيخ:

قال ديفيد مايلز الأمين العام لارسنال لمحطة سكاي سبورتس “نقع دائما في أصعب مواجهات في القرعة لكننا رغم ذلك نشعر بالتفاؤل. نتطلع للمباراتين. لعبنا بقوة ضد ميونيخ العام الماضي ولا يجب أن ننسى أننا خسرنا في النهاية بفارق الأهداف لذا نتمنى أن نتمكن من تحقيق الفوز هذه المرة.”

وقال كارل هاينز رومينيجه رئيس باير ميونيخ “ارسنال متصدر في الدوري الانجليزي الممتاز لذا يجب أن نأخذ حذرنا. قبل أشهر قليلة من الآن خسرنا أمامهم في ميونيخ. إنه فريق صعب جدا.”

 

10